مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «النيف» يقتنص «ثنائية الرمز» في «فزاع للصيد بالصقور» كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور تُحلق في سماء أبوظبي اليوم

حلق «مسكت» لمحمد علي عبدالله علي الربيعي، بلقب شوط الرمز للجير تبع فرخ - فئة العامة ملاك، في انطلاقة «النسخة الـ11»، من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، والتي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.


وانتزع «مسكت» الصدارة، بزمن 16.494 ثانية.
وحل ثانياً الطير «شبا» لناصر بطحان سلطان المنصوري، بفارق 292. 0 ثانية، عن الفائز باللقب، فيما كان المركز الثالث من نصيب «مروح» لزايد محمد ثعلوب سالم الدرعي، بزمن 16.857 ثانية.
وفي شوط التلواح الأول للجير تبع فرخ فئة العامة ملاك، اعتلى «كيف» لناصر توفيق المنصوري الصدارة، وتبعه «عاصوف» لراشد أحمد محمد بن مجرن، و«كايف» لناصر توفيق المنصوري.
وفي شوط التلواح الثاني للجير تبع - فرخ فئة العامة ملاك، كانت الصدارة من نصيب «الحمر» لأحمد خلف بالجافلة المنصوري، وحل ثانياً «دفندر» لعلي شخبوط علي سعيد الكعبي، وثالثاً «550» لأحمد صغير كنون الكتبي.
وأسفرت منافسات شوط التلواح الأول للجير تبع - جرناس فئة العامة ملاك، عن فوز «شكلان» لسعيد أحمد بن الشيخ مجرن باللقب، وتبعه «تي 10» لسلطان راشد آل مانع المنصوري، و«تي 24» لمحمد سعيد علي الصريدي.
وانطلقت منافسات النسخة الحادية عشرة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، صباح أمس، بميدان الفلاح في العاصمة أبوظبي، بمشاركة أكثر من 3200 صقر، موزعة على 100 شوط، وتتواصل حتى 27 يناير الجاري.
تتضمن البطولة 7 فئات، هي: الشيوخ، والعامة ملاك، والعامة مفتوح، والعامة هواة، وفئة دول مجلس التعاون الخليجي، وفئة الإنتاج المحلي، وفئة السيدات.
وخصص نادي أبوظبي للصقارين 27 مليون درهم جوائز للفائزين، في مختلف الأشواط، وتعد كأس صاحب السمو رئيس الدولة أكبر البطولات، من حيث قيمة الجوائز، وكذلك من حيث عدد المشاركين وأيام المنافسات.
وتتواصل اليوم منافسات فئة العامة ملاك، حيث يشهد جدول الفعاليات إقامة 5 أشواط، بواقع 3 أشواط للجير شاهين - فرخ، من بينها شوط الرمز، وشوطان للجير شاهين جرناس، وشهد اليوم الأول مشاركة 157 صقراً، بواقع 89 صقراً في الجير تبع - فرخ، و68 صقراً للجير تبع - جرناس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور الصيد بالصقور للصید بالصقور رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية

كشفت تحقيقات النيابة العامة، في واقعة إنهاء حياة طفل بمركز البداري بمحافظة أسيوط، عن أن وراء ارتكاب الواقعة، 3 أشقاء تخلصوا من الضحية وقطعوا «كفيه» لاستخدامهما للتنقيب عن الآثار وفتح مقبرة أثرية، وقررت النيابة العامة، حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

العثور على جُثمان طفل

يأتي ذلك ‎في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر 8 أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية؛ فقد أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، كما تبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

ضبط المتهمين

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة - ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم؛ أقر الأول والثاني بارتكابهما إياها باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية.

ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينة وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما.

هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل، كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصطلحات إسلامية: الحاكمية والسيادة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني لبلادها
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • إنتشال جثة طفل غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل مبتور اليدين وسط الزراعات
  • بيان عاجل من النائپ العام في قضية طفل البداري المقتول
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • أبوظبي تعزز قدرات «مختبر راصد»