أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة أبوظبي تعلن الجاهزية لبطولتي رئيس الدولة وكأس الأمم لقفز الحواجز تريفور يحلق بلقب الجائزة الكبرى بطولة المدينة المستدامة للحواجز

تُوجت الفارسة فاطمة جاسم المري بلقب سباق قرية بوذيب للإسطبلات الخاصة لمسافة 100.6 كلم، الذي أقيم أمس بقرية بوذيب العالمية للقدرة، بمشاركة 187 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.


وشهدت السباق الذي نظمه اتحاد الفروسية، سيطرة الفارسات على المراكز الثلاثة الأولى، وتمكنت بطلة السباق الفارسة فاطمة المري من قطع المسافة الكلية على صهوة «بي إي بيرلي ميلين رينات» لإسطبلات «أم إيه بي» بزمن قدره 3:48:25 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26.43 كلم/ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة زبيدة علي باشا على صهوة «شارديل إليت»، لإسطبلات الكمدة بزمن وقدره 3:48:42 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة ديانا شوبيتا، على صهوة «إيه تي ديال رينج شارجه» لإسطبلات الخيول، بزمن وقدره 3:49:52 ساعة.
وجاء السباق قوياً وسريعاً وتميز بالقوة والإثارة في جميع مراحله، وتمكنت البطلة من فرض أسلوبها المحكم حيث حلت ثالثة في المرحلة الأولى التي شهدت سرعة عالية، ثم جاءت المرحلة الثانية مغايرة تماماً، فقد سعى الفرسان إلى تقليل معدلات السرعة والاحتفاظ بجهد خيولهم للمراحل اللاحقة، وتصدرت البطلة هذه المرحلة، ولم تتغير الأمور كثيراً في المرحلة الثالثة والتي تميزت أيضاً بالسرعة المنخفضة، وحلت فيها البطلة في المركز الثاني، ليطلق الفرسان العنان لخيولهم في المرحلة الحاسم والتي تصدرتها البطلة بكل جدارة.
شهد السباق وتوج الفائزين أحمد السويدي، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، ومحمد الجنيبي، مدير الفعاليات بقرية بوذيب العالمية للقدرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد الفروسية

إقرأ أيضاً:

النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم

تمكن النجمة من تحقيق الفوز على غريمه نادي الانصار بنتيجة 2-1، حاصدا لقب دوري كرة القدم اللبناني.

واستقبل ملعب فؤاد شهاب في جونية المباراة النهائية ليختتم الدوري الأطول في بطولة لبنان. وشهد الموسم تقلبات عديدة، حيث تصدّر النجمة مرحلة الذهاب قبل أن يتراجع إيابًا، فيما ظهر الأنصار الفريق الأفضل ولا سيما بعد تعزيز صفوفه بعناصر أجنبية جيدة.

أما الفريق "النبيذي" فاعتمد على لاعبيه المحليين بعدما ظهر أجانبه بمستويات ضعيفة.   وبهذا الفوز حصد النجمة لقبه التاسع في حين توقف عداد ألقاب الأنصار عند 14 لقبا.(رصد لبنان24)  

مقالات مشابهة

  • سوسو تفوز بلقب ملكة جمال القطط في السليمانية (صور)
  • إليكم تسعيـرة المولـدات الخاصـة لشهـر حزيران 2024
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية