يكشف الشاعر نايف المطيري ان يُعد الشعر من الأدبيات التي تحظى باهتمام كبير من قبل القراء والمثقفين والمحبين للغة العربية، فلكل شاعر أسلوب شعري متميز يجمع بين الأصالة والحداثة في نفس الوقت، كما يتميز أيضًا بالتفاعل العاطفي القوي مع المواضيع التي يتناولها الشاعر في قصيدته وإبداعاته الكتابية.

في ذات السياق يستعد الشاعر نايف المطيري ، حاليًا لإطلاق شعر غنائي جديد بعنوان «الرحله » ، ومن المقرر أن يصدر في الفترة القريبة القادمة.

يتضمن  العديد عروض شعرية وفقرات فنية من الاغاني التي تعبر عن مشاعره وأفكاره وتجاربه الشخصية، والتي تتميز بالعمق والإحساس الشديد، حيث يتمتع المطرب محمود فرج  بشعبية كبيرة في العراق والعالم العربي.

ومن المتوقع أن يتم استقطاب العديد  غنائي ديوان "العاشق"، الذي سيضم مجموعة من القصائد الرائعة التي تعبر عن الحب والغرام والهوى والأمل والألم.


ويأمل المطرب نايف المطيري، أن يحظى ديوانه الجديد بالاستقبال الذي يستحقه من الجمهور، وأن تصل قصائده إلى قلوب القراء وتكون مصدر إلهام وتأثير على حياتهم.

كما يخطط نايف المطيري لإقامة حفل شعري كبير للاحتفال بإطلاق الديوان الجديد، يتضمن عروضًا شعرية وفقرات فنية مميزة، وذلك بحضور عدد من الشعراء والمثقفين في الكويت والمنطقة العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعر القراء المثقفين للغة العربية الشاعر الشاعر في قصيدته

إقرأ أيضاً:

الشاعر العماني " زاهر الغافري " يرقد في أحد مستشفيات مالمو السويدية

الرؤية- خاص

يرقد الشاعر زاهر الغافري هذه اللحظة  في غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات مالمو السويدية بسبب الحالة الحرجة مع مرض تليف الكبد، حيث يصف الدكتور المعالج له تعطل عمل الكبد شبه الكامل.

وقد عرف الشاعر انه أحد كُتاب قصيدة النثر بسلطنة عمان حيث ولد في عام 1956، وانتسب إلى جامعة محمد الخامس بالرباط وبالتحديد قسم الفلسفة، وقد أثرى الساحه الشعرية العربية بأكثر من 12 مجموعة شعرية على امتداد تجربته الشعرية التي امتدت ما يزيد عن ربع قرن، تُرجمت بعض أعماله إلى اللغات الأجنبية ومنها "الإسبانية والصينية"، ومن بين هذه الأعمال الشعري نذكر منها "أظلاف بيضاء"، "الصمت يأتي للاعتراف"، "أزهار في بئر"، "في كل أرض بئر تحلم بالحديقة"، "حياة واحدة، سلالم كثيرة "، كما حمل احد دواوينه الشعرية عنوان " هذيان نابليون... ولعلنا سنزداد جمالاً بعد الموت " حيث يواصل في هذا الديوان لعبته الشعرية المميزة بطرافتها وسخريتها، السوداء ومأسويتها الوجودية.

ويوصف الغافري على انه شاعر الترحال والوطن، عماني المنبت طاف أقاصي البلاد باكرا، ومن بين ما قاله:

لقد تركتُ حياتي هناك بين الأحجار

وها أنا الآن كمنْ يصطاد أضواء الغروب

هل كان ينبغي أن تمضي

كل تلك السنوات

كي أكتشف أنني صيحةٌ عائدة من الموت.

من عزلةٍ أخفّ من ريشة طائر

يحمل إليّ رائحة الندم

والظلال.

وإذ نسأل الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل وأن يجمع وأن يقر أعين أولاده وذويه بخروجه سالماً.

 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • الليلة.. إحياء ذكرى سيد حجاب في الأوبرا
  • حركة فتح تنعي المناضل نايف جراد
  • الشاعر العماني " زاهر الغافري " يرقد في أحد مستشفيات مالمو السويدية
  • مهانة المهنة ... الشاعر في سوق العمل
  • قضية سعد الصغير.. تفاصيل حيازة المطرب لسجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة
  • «بيعمل شو».. رأي حلمي عبد الباقي في محمد رمضان | فيديو
  • والدة نايف هزازي ترد على منتقدي تغريدة نجلها عن فهد المولد .. فيديو
  • البحرية الألمانية تعبر مضيق تايوان لأول مرة منذ عقدين