قرر  علي ماهر المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري وبعد التنسيق مع  عباس نور الدين المدير الفني لقطاع الناشئين بالنادي تصعيد  الثنائي أبو الفتح أشرف وأحمد فؤاد لاعبي فريق تحت 20 عامًا بالنادي والذي يقوده الكابتن حمادة طلبة للتدريب مع الفريق الأول اعتبارًا من غدا السبت بمعسكر الفريق بالقاهرة.

يستعد الفريق البورسعيدي لمواجهة نظيره  فريق البنك الأهلي بالجولة الثانية من منافسات كأس الرابطة   والمقرر إقامتها في الثالثة عصر الأربعاء المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

الجدير بالذكر أن اللاعب أبو الفتح أشرف يشغل مركز لاعب خط الوسط المدافع، بينما يشغل زميله أحمد فؤاد مركز الجناح الأيسر ولاعب خط الوسط المهاجم.

مبابي يحدد مطالبه من أجل الانتقال إلى ريال مدريد نشرة منتصف اليوم.. فوز قطر في افتتاح كأس آسيا والأهلي يعلن ضم عمر كمال عبد الواحد واتجاه لإلغاء الكونفدرالية

وفي سياق أخر، تلقت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يخطرها من خلاله باختيار أحمد وهبة، حارس فريق المصري تحت 18 عامًا، للانضمام لمعسكر منتخب الشباب المقام بأحد فنادق القاهرة والذي يبدأ الاثنين المقبل الموافق الخامس عشر من يناير الجاري   ويستمر لنحو أسبوعين كاملين وذلك تحت قيادة  وائل رياض المدير الفني للمنتخب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علي ماهر المصري فريق المصري دوري نايل دوري النيل

إقرأ أيضاً:

الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي

نجح فريق من العلماء والباحثين من مختبر العلوم البيئية والجيوفيزيائية وقسم علوم الأرض في جامعة خليفة، في ابتكار جهازٍ لقياس توازن كتلة الجليد، وهو جهاز طُوِّر خصيصاً لدراسة طبيعة الجليد في القارة القطبية الجنوبية، في سابقة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات.

وينفذ المشروع، الذي تقوده الدكتورة ديانا فرانسيس رئيس مختبر العلوم البيئية والجيوفيزيائية والأستاذ المساعد في قسم علوم الأرض، 5 باحثين من جامعة خليفة، إضافة إلى باحثين في العلوم من الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية.
وقال البروفيسور بيان شريف الرئيس الأكاديمي في جامعة خليفة: "نفخر بأن تكون جامعة خليفة الأولى في الإمارات في تطوير جهاز مبتكَر لإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بتشكُّل الجليد البحري وذوبانه في القارة القطبية الجنوبية، ما يُسهم في حصولنا على فهم أفضل لخطر ارتفاع منسوب مياه البحر، ويؤكِّد هذا الإنجاز حرصنا على ريادة الابتكار والاستكشافات العلمية، لا سيما مجال تغيُّر المناخ، حيث بدأت هذه المبادرة من جامعة خليفة في 2020، وحقَّقت نجاحاً في استقطاب وتعزيز التعاون مع دول القارة القطبية الجنوبية".
ويبدأ الجليد البحري في المحيط الجنوبي حول القارة القطبية الجنوبية في التشكُّل كلَّ عام في مايو (أيار) تقريباً، ويصل إلى أكبر انتشار وتركيزٍ له في يوليو (تموز) في منتصف فصل الشتاء الجنوبي. وتمكَّن الفريق من توظيف الجهاز والاستفادة منه بشكل استراتيجي في أبريل (نيسان) قبل بدء تكوُّن الجليد البحري، للحصول على معلومات دقيقة حول خصائص المحيط والغلاف الجوي قبل هذه المرحلة المهمة.
وقالت الدكتورة ديانا فرانسيس: "يحيط الجليد بالجهاز فور تشكُّله، ويواصل قياس جميع المعايير والتطوُّر التدريجي لسُمك الجليد البحري. ومن جهة أخرى، يسجِّل الجهاز حالة الجليد والماء والغلاف الجوي عندما يبدأ موسم الذوبان في بداية الخريف الجنوبي، إذ تقدِّم هذ البيانات معلوماتٍ قيِّمةً عن المحيط والجليد، والظروف الجوية التي تتحكم في تكوين الجليد البحري وذوبانه".

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد انطلاق معسكر المصري البورسعيدي
  • نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"
  • ياسر الرشيدي ينضم للكادر الفني لناشئي السويق
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • بعد 4 سنوات.. النقض تحدد جلسة نظر طعن أحكام الإعدام والمؤبد في قضية طالب الرحاب
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول لبحث سبل تنشيط السياحة
  • تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة.. محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول بحي شرق