قال الإعلامي محمد أنصاري، إنَّه في سابقة تاريخية للصراع الفسلطيني الإسرائيلي، تنظر محكمة العدل الدولية في اتهامات لإسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، بناء على دعوة أقامتها جنوب أفريقيا وأيدتها بقية الدول، موضحاً: «جنوب إفريقيا تقدمت بملف من 84 صفحة إلى المحكمة، تضمن اتهامات وجمع أدلة عن قتل المحتل لآلاف الفلسطينيين في غزة، وخلق ظروف مهيأة لالحاق التدمير الجسدي بهم، ما يعتبر جريمة إبادة جماعية».

وأضاف «أنصاري»، خلال تقديمه فقرة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ ممثلو جنوب أفريقيا أكدوا أمام «العدل الدولية»، على انتهاك إسرائيل المادة الثانية من اتفاقية منع الإبادة الجماعية وارتكبت أعمال ضمن الإبادة الجماعية، وأن الشعب الفسلطيني يتعرض للقتل في المنازل والمستشفيات ودور العبادة وهم يبحثون عن الطعام والأمان.

وتابع الإعلامي محمد أنصاري: «أشار ممثلو جنوب أفريقيا للمحكمة، أن الاحتلال يجبر الفلسطينيين على الخروج من منازلهم، ليتم تهجيرهم أكثر من مرة ودولة الاحتلال تعمل على تجويعهم في القطاع ليصبحوا على حافة مجاعة حقيقية خاصة وسط منع المحتل وصول المساعدات الإنسانية إليهم».

واستطرد: «من المتوقع أن تصدر المحكمة التي تمثل أعلى هيئة قضائية أممية، قراراً بشأن الإجراءات العاجلة في وقت لاحق من هذا الشهر، فيما تعد قراراتها نهائية وغير قابلة للاستئناف ولكن ليس لديها آلية للتنفيذ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة محكمة العدل الدولية محاكمة إسرائيل جنوب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني

 

يحيي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ج.م.ع ذكرى مرور عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي خلفت وراءها دمارا هائلا ومأساة إنسانية لا مثيل لها.
وسط حضور لشخصيات سياسية فلسطينية ومن الأحزاب المصرية.

وتأتي هذه الفعالية والتي ستُعقد يوم 5 أكتوبر الساعة 12 ظهرا، في مقر الاتحاد بالقاهرة تحت عنوان "عام على حرب غزة.. العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني".

وذلك للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على حجم الخسائر الفادحة التي لحقت به، والتي تجاوزت 42 ألف شهيد أكثر من 101 ألف جريح.

مقالات مشابهة

  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • عام على حرب غزة.. هكذا يرى الأميركيون تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل يوم غد الثلاثاء
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة