قالت منظمة أوكسفام الخيرية الدولية البريطانية، الخميس 11 جانفي، إنّ نحو 250 شخصا يُقتلون يوميا جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة، ما يعتبر العدد الأعلى بين قتلى الصراعات الكبرى في القرن الـ21.

جاء ذلك في بيان صادر عن المنظمة ومقرّها بريطانيا، في معرض تقييمها للمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة وإسرائيل مع اقتراب اليوم المئة من الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وشدّد البيان على أنّ “الجيش الإسرائيلي يقتل في المتوسط ​​250 فلسطينيا يوميا في غزة، وهو ما يتجاوز بشكل كبير متوسط ​​معدّل القتلى في الهجمات الكبرى في السنوات الأخيرة”.

وأضاف أنّ عدد القتلى يبلغ في المتوسط ​​96.5 في سوريا، و51.6 في السودان، و50.8 في العراق، و43.9 في أوكرانيا، و23.8 في أفغانستان، و15.8 في اليمن.

وذكر البيان أنّ “حياة الناس في غزة معرّضة للخطر ليس فقط من القصف الإسرائيلي لكن أيضا من الجوع والأمراض والبرد، وأنّ 10% فقط من كمية الغذاء المطلوبة تدخل غزة”.

كما يفتقر القطاع الفلسطيني -حسب البيان- إلى مواد أساسية من الأغطية والماء الساخن والوقود. وأرفقت البيان كلمة لمديرة منظمة أوكسفام للشرق الأوسط سالي أبي خليل، شدّدت فيها على أنّ “أهل غزة يواجهون مجاعة نتيجة الهجمات الإسرائيلية المتواصلة منذ نحو 100 يوم”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تصعيد دموي: الغارات الإسرائيلية تحصد عشرات الأرواح في لبنان وسوريا

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/-  شهدت الساعات الأخيرة تصعيدًا خطيرًا في الهجمات الإسرائيلية على كل من لبنان وسوريا، حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية معبر جديدة يابوس الحدودي السوري ومناطق متفرقة من لبنان، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

استمرت القوات الإسرائيلية في شن غاراتها على مناطق عدة في لبنان، حيث استهدفت فجر اليوم منطقة الهرمل في البقاع الشرقي، وبلدة الغازية في قضاء صيدا جنوب لبنان، إلى جانب بلدات عبا، ارزون، وشحور في جنوب البلاد. وقد أسفرت الغارة على الهرمل عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين، فيما تسبب الهجوم على بلدة سحمر في البقاع الغربي، الذي استهدف مركز الدفاع المدني للهيئة الصحية الإسلامية، في وقوع عدد من القتلى والجرحى.

الهجمات في سوريا

من جهة أخرى، أفادت تقارير بأن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت فيلا للفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري في بلدة يعفور بريف دمشق، وهو موقع يُعتقد أنه يرتاده قيادات من حزب الله والحرس الثوري الإيراني. وعلى الرغم من عدم ورود معلومات عن خسائر بشرية نتيجة هذا الهجوم، إلا أن “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أفاد بأن هناك تحذيرات وصلت إلى ماهر الأسد، قائد الفرقة الرابعة، تشير إلى أن نقل الأسلحة من مخزون الفرقة إلى لبنان سيجعله ضمن أهداف الهجمات الإسرائيلية المقبلة.

الأوضاع الميدانية

بحسب مصادر طبية، ارتفعت حصيلة الضحايا في لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 109 قتلى و364 جريحًا، جراء الغارات العنيفة التي شنتها إسرائيل على مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية. وتشير هذه الأرقام إلى حجم الكارثة الإنسانية التي تواجه لبنان في ظل استمرار التصعيد العسكري.

مقالات مشابهة

  • تصعيد دموي: الغارات الإسرائيلية تحصد عشرات الأرواح في لبنان وسوريا
  • الخارجية الفرنسية: الهجمات الإسرائيلية على لبنان قتلت مواطنَين فرنسيين اثنين
  • جهود دولية للتهدئة.. الهجمات الإسرائيلية تفاقم أزمات لبنان
  • بابا الفاتيكان يصف الهجمات الإسرائيلية على لبنان بـغير الأخلاقية
  • إعلام سوري: الهجمات الإسرائيلية على ريف دمشق استهدفت تجمعات لحزب الله في بلدة يعفور
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • مسؤول حكومي: نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • نزوح نحو مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • أردوغان: لبنان الهدف الجديد لسياسة الإبادة الإسرائيلية
  • رسمياً.. حزب الله يعلن استشهاد السيد حسن نصر الله ويصدر هذا البيان