قال الدكتور محمد أبو مطر، أستاذ القانون العام بجامعة الأزهر الفلسطينية، إن إسرائيل مدانة أمام محكمة العدل الدولية بالعديد من الجرائم، ودفاعها عن نفسها وهي في الأساس محتلة لفلسطين؛ مغالطة قانونية، تدينها أيضا، وذلك بخلاف جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني.

عددهم بالعشرات.. مصر تعلن استعداداها لإدخال الصحفيين الأجانب إلى غزة (فيديو) مصطفى بكري يهاجم أمريكا بسبب المخطط الصهيوني في غزة (فيديو)

وأضاف  أستاذ القانون العام بجامعة الأزهر الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار المذاع”، على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم، أن  إسرائيل تحاول تضليل محكمة العدل الدولية، بعد المذكرة التي قدمتها ضدها دولة جنوب إفريقيا، متهمة إياها بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية.

 إسرائيل لا تستطيع التغطية على جرائمها  في حق الشعب الفلسطيني

وأشار أستاذ القانون بجامعة الأزهر الفلسطينية، إلى أن إسرائيل لا تستطيع التغطية على جرائمها المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني، ودفاعها دفاعا إنشائيا.

وأكد الدكتور محمد أبو مطر، أن جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تضم العديد من المحاور، منها تدمير البنية التحتية قتل الفلسطينيين، ومنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن الهيئة جاءتها طلبات كثيرة وعديدة من الصحفيين الأجانب للدخول إلى غزة من معبر رفح، مشيرًا إلى أنه أعلن على المعبر لكل الزملاء عن أنه غير مسئول عن سلامتهم، خاصة أن أكثر من 110 صحفيين فلسطينيين قد استشهدوا.

وأضاف  ضياء رشوان خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية: "أطلب من إسرائيل علانية لو يتعلق الأم بالدخول من الجانب المصري سنسمح لكل الصحفيين بالدخول، لكن على إسرائيل أن تعلن أنها مسئولة عن كل صحفي يدخل وسنمدها بأسمائهم، ويجب أن يكونوا تحت حماية الجيش الإسرائيلي وأنهم لن يُمسوا بسوء".

إسرائيل تفعل كل ما تظن أنه ينجيها ترمي بالكرة إلى الجانب المصري


ولفت ضياء رشوان، إلى أن إسرائيل تواجه مأزقًا، لأنها لم تعهد أن تحاكم، والآن تحاكم على جريمة إبادة جماعية، وهي تزعم أنها لم يبد في العالم أحد إلا اليهود، لذا ما يحدث انقلاب لكل المعايير، وإسرائيل تفعل كل ما تظن أنه ينجيها، ترمي بالكرة إلى الجانب المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين الشعب الفلسطيني جرائم إسرائيل بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تنفيذاً لاتفاقية التعاون بين جامعتى طنطا وبرادفورد.. وفد طلابي بريطانى يُشارك فى برنامج تدريبى بجامعة طنطا

استقبل اليوم، الدكتور محمد حسين محمود نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، وفداً طلابيًا من جامعة برادفورد البريطانية، ضمن برنامج تدريبي تنظمه الجامعة لمدة شهر لـ 31 طالبا من طلاب الجامعة، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثقافية، والعلمية المشتركة، وتعزيز دورها التعليمي والبحثي من خلال التعاون الأكاديمي مع الجامعات الأجنبية

جاء ذلك بحضور الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة السابق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنسق الجامعة في اتفاقية التعاون مع جامعة برادفورد، والدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة، والدكتور مصطفى الصواف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وصرح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن اتفاقية التعاون مع جامعة برادفورد تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لجامعة طنطا والتي ترتكز على تحقيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي من خلال التدويل والشراكات الفعالة مع الجامعات الأجنبية ذات المراكز المتقدمة في التصنيفات الدولية، موضحاً أن القدرات المتميزة للجامعة من حيث الموارد المادية والبشرية التي استطاعت الجامعة تدعيمها خلال السنوات الأخيرة كان لها أثر إيجابي في استقطاب الجامعات الأجنبية المتميزة في التصنيفات الدولية للتعاون مع جامعة طنطا.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد حسين، أن البنية الأساسية للجامعة من المنشآت والمعامل المتطورة والتي تم تجهيزها وفقاً لأحدث المعايير القياسية العالمية بالإضافة إلى تجهيز وحدات إسكان فندقي فاخرة لاستقبال الطلاب، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية، أسهمت في تحقيق المستهدفات التدريبية ورضا الطلاب المتدربين موضحاً أنه روعي في تصميم البرامج التدريبية أن تكون مناسبة للتنوع المعرفي لتخصصات الطلاب المتدربين والتطور التكنولوجي والتقني، وتم ذلك بالمركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة وبمعامل الجامعة المتطورة والتخصصية المتميزة، موجها الشكر للدكتور عماد عتمان والدكتور أحمد نصر وفريق العمل القائم على تنظيم الزيارة.

أضاف الدكتور أحمد نصر، أن الزيارة تتضمن برنامج ترفيهي لزيارة عدداً من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية بالعديد من المحافظات، إلى جانب تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية داخل الجامعة، موضحا أن اتفاقية التعاون تشمل البرامج التدريبية والإعداد للمنح المزدوج ببعض البرامج الاكاديمية بكلية الهندسة بالإضافة إلى التعاون البحثي والمؤسسي والتبادل الطلابي، مما يسهم في تحسين المكانة الريادية لجامعة طنطا في التصنيفات الدولية.

جدير بالذكر أن جامعة برادفورد تحتل مكانة متقدمة في التصنيفات الدولية مثل تصنيف THE World تايمز العالمي(501 عالمياً) وتصنيف QS World(531 عالمياً) وتصنيف Sustainability QS للاستدامة (363 عالمياً).

مقالات مشابهة

  • 9 معلومات عن ضياء رشوان عقب ترشيحه لرئاسة المجلس الأعلى للإعلام
  • وفد طلاب بريطانى يشارك فى برنامج تدريبي بجامعة طنطا  
  • وفد طلاب بريطاني يشارك في برنامج تدريبي بجامعة طنطا
  • تنفيذاً لاتفاقية التعاون بين جامعتى طنطا وبرادفورد.. وفد طلابي بريطانى يُشارك فى برنامج تدريبى بجامعة طنطا
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • جسر الحوار بين المعارضة والحكومة.. ضياء رشوان المرشح الأبرز لـ «الأعلى للإعلام»
  • أنباء حول تولّي الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئاسة "العامة للاستعلامات" خلفًا لـ ضياء رشوان
  • الإثنين المقبل.. ضياء رشوان يؤدي اليمين الدستورية أمام النواب
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟