الجزيرة:
2024-07-03@16:40:11 GMT

يونيسيف: حرب السودان تعرض 24 مليون طفل للخطر

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

يونيسيف: حرب السودان تعرض 24 مليون طفل للخطر

أكدت رئيسة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في السودان أنه إذا استمرت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع فإن "كارثة جيل كامل" ستحدث في البلاد، أولى ضحاياها 24 مليون طفل سوداني.

وقالت مانديب أوبريان إن "النزاع في السودان يعرّض للخطر صحة 24 مليون طفل وبالتالي مستقبل البلاد، ما قد يترتب عنه عواقب وخيمة للمنطقة بأسرها".

وأضافت "مستقبل البلاد في خطر، فقرابة 20 مليون طفل لن يذهبوا إلى المدرسة هذا العام إذا لم يكن هناك تحرك سريع".

وتؤكد أوبريان أن "14 مليون طفل بحاجة لمساعدة إنسانية عاجلة" في هذا البلد البالغ عدد سكانه 48 مليون نسمة، مشيرة إلى أن "ملايين الأطفال السودانيين معرضون للموت والإصابة والتجنيد والعنف والاغتصاب".

وتوضح أنه مع التدمير شبه الكامل للبنية الأساسية في السودان والهجمات على المنظمات الإنسانية ونهب مستودعاتها حُرم "7.4 ملايين طفل من الحصول على مياه الشرب النظيفة، كما أن أكثر من 3.5 ملايين طفل معرضون للإصابة بأمراض مرتبطة بظروف النظافة الصحية مثل الكوليرا" التي أدت بالفعل إلى وفاة العشرات خلال الشهور الأخيرة.

فضلا عن أن الأطفال الذين لم يولدوا بعد هم أيضا في خطر، حيث قالت المسؤولة الأممية إنه "في 2024، سيولد 1.3 مليون طفل ولا بد من توفير دعم مهني للأمهات" في حين أن غالبية المستشفيات خارج الخدمة.

وكانت اليونيسيف قد أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي أن 14 مليون طفل سوداني بحاجة إلى دعم إنساني عاجل وسط تواصل القتال في البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ملیون طفل

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين

السومرية نيوز – محليات

أكد وزير الزراعة عباس المالكي، اليوم الأربعاء، إكمال زراعة ثلاثة ملايين شجرة من أصل مبادرة زراعة 5 ملايين شجرة أطلقتها الوزارة عام 2023، مبينا ان هذا المشروع سيسهم في مكافحة التصحر.

وقال المالكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة الزراعة تبنت قبل نحو عام من الان مبادرة زراعة 5 ملايين شجرة في عموم المحافظات العراقية"، مؤكدا أن "الوزارة أكملت زراعة 3 ملايين شجرة، وقريبا سنستكمل المشروع بشكل كامل".

وأضاف المالكي، أن "هذا المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة، باعتباره يمثل أكبر حملة لزراعة الأشجار في العراق"، لافتا الى ان "المشروع سيسهم في زيادة المساحات الخضراء وتقليل الاثار المناخية الموجودة ومكافحة التصحر وارتفاع درجات الحرارة".

يشار الى ان وزارة الزراعة أعلنت في اذار 2023 اطلاق حملة ومبادرة لزراعة 5 ملايين شجرة في عموم المحافظات العراقية لزيادة المساحات الخضراء ومواجهة التصحر وارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف.

مقالات مشابهة

  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا
  • شراكةٌ بين «ألف للتعليم» و«معهد كينيا» و«يونيسيف»
  • الإحصاء: مصر تسجل نصف مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 144 يومًا
  • السودان أسير أزمة القيادة !
  • أحمد عبد الله: على الشباب التحرك والأخذ بزمام المبادرة لقيادة البلاد وانتشال السودان
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • خيار الادارة السودانية المؤقتة في المهجر
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات