يسعى المواطنون للحصول على الخضروات والفاكهة بأرخص سعر في الأسواق وشراء احتياجاتهم منها، لذا خصصت مؤسسات الدولة  منافذ بيع الخضروات والفاكهة بأقل الأسعار في المحافظات، ومنها منافذ الشركة العامة للتجارة الداخلية بالمحافظات، ومنافذ وزارة الزراعة.

تستعرض «الوطن» منافذ بيع الخضروات والفاكهة بالمحافظات بأقل الأسعار تخفيفا عن كاهل المواطنين خلال سطور التقرير التالية:

-المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة بالمحافظات التابعة لوزارة التموين.

-منافذ وزارة الزراعة.

-منافذ مديريات الزراعة بالمحافظات.

- تصل نسبة التخفيضات على الخضروات والفاكهة إلى 25%.

منافذ بيع الخضروات والفاكهة في الشرقية

أوضح سعيد صقر، مدير إدارة مجمعات الزقازيق بالشركة العامة لتجارة الجملة، أن مديرية التموين خصصت منافذ بيع الخضروات والفاكهة البالغ عددها نحو 30 فرعا بالشرقية، في كافة المدن والمراكز، لافتًا إلى كل مديريات التموين في المحافظات تعرض الخضروات والفاكهة والسلع الأساسية بأسعار مخفضة كالتالي:

-30 مجمعا استهلاكيا بمحافظة الشرقية موزعة في المدن والمراكز.

-منافذ الشركة العامة للتجارة الداخلية المُعلن عنها في محافظات مصر، ويمكن معرفة أماكنها والاستعلام عنها من خلال مديريات التموين بالمحافظات.

-منافذ وزارة الزراعة في المحافظات، إذ أن المديريات بالمحافظات تخصص أرخص منافذ بيع الخضروات والفاكهة.

-الشوادر المخصصة من خلال مبادرات رئاسة الجمهورية في المحافظات.

وعلى جاب آخر، أضاف علي الصناديلي، رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالشرقية، أن المحافظة خصصت منفذ لبيع الخضروات والفاكهة، ضمن مبادرات رئيس الجمهورية لتوفير «حياة كريمة» للمواطنين، بأرخص الأسعار.

ولعل أبرز أرخص منافذ بيع الخضروات والفاكهة بالشرقية هو المخصص بالقرب من موقف منيا القمح، ومنفذ لبيع الخضروات والفاكهة بجوار مديرية الزراعة بالزقازيق.

15 أرخص منفذ لبيع الخضروات والفاكهة بالدقهلية

وأوضح أشرف محسن عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المحافظة تضم 15 منفذا لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة مقارنة بالمحلات التجارية.

تخفيض أسعار الخضروات

قال هاني السيد عضو الغرفة التجارية بالشرقية، إن فروع الغرف التجارية تطرح الخضروات والفاكهة والسلع الغذائية في منافذها بأسعار مخفضة، وسط رقابة على المنافذ لإلزام التجار بالأسعار المعلنة وتحقيق التخفيضات المطلوبة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرخص أماكن بيع الخضروات بيع الخضروات والفواكه منافذ بيع الخضروات منافذ بيع السلع تخفيضات تخفيضات الأسعار فی المحافظات

إقرأ أيضاً:

متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مواعيد فتح المحال التجارية سيجري تطبيقها بداية من من اليوم حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، وهي من الساعة السابعة صباحًا إلى العاشرة مساء. 

مد ساعات فتح المحال التجارية في الإجازات

وأضاف «قاسم»، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «يتم مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء، وبذلك يتم التخفيف ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها».

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: «بالنسبة إلى المولات التجارية، فإنها ستفتح من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهذا التوقيت سيزيد ساعة يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات والأعياد الرسمية». 

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات

وواصل: «ثالثا، فيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها ستبدأ من السادسة صباحًا على أن يتم الغلق في منتصف الليل مع استمرار خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، ورابعا، الورش كما هي، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، أما الورش في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة وخارج الكتل السكنية، فإنها تعمل كما هي». 

وأردف: «يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة».

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار مصنعات اللحوم الطازجة في منافذ وزارة الزراعة
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024