أكدت شركة "درياد غلوبال" المختصة بالأمن البحري أن حركة أنصار الله (الحوثيون) أطلقت صواريخ ردا على الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن.

لحظة بلحظة.. هجوم أمريكي وبريطاني على اليمن يستهدف مواقع تابعة للحوثيين لحظة بلحظة.. 98 يوما على الحرب في غزة والهجوم على الحوثيين باليمن ينذر بتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة غوتيريش يدعو كلّ الأطراف إلى تجنّب "التصعيد" بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن

وأوضحت الشركة: "نؤكد محاولة واحدة لشن ضربات صاروخية، تم إطلاقها في وقت سابق اليوم على بعد حوالي 90 ميلا شرق عدن، نحن على علم أيضا بالتقارير المتعلقة بمحاولة ثانية، لكن لا يمكننا تأكيدها".

وأضافت الشركة أنه بسبب هجمات الأمس على مواقع الحوثيين، حثت الشركة جميع عملائها على تجنب المرور في البحر الأحمر وخليج عدن لمدة 72 ساعة على الأقل.

كما أعربت الشركة عن ثقتها في أن الوضع في هذه المنطقة سيظل غير متوقع في المستقبل القريب، مضيفة: "نتوقع أن نشهد هجمات مضادة جديدة في هذه المنطقة في الأيام المقبلة".

وأفاد مراسل RT فجر اليوم الجمعة بأن القوات الأمريكية والبريطانية شنت غارات على مدينة صنعاء والحديدة وتعز وذمار وصعدة اليمنية.

وأضاف أن 5 غارات جوية تستهدف اللواء 22 ميكا في مدينة تعز و3 غارات تستهدف مطار تعز. مشيرا إلى تعرض مطار الحديدة ومنطقة كيلو 16 لغارات جوية أيضا.

كما أكدت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مصادر، أن القوات الأمريكية استخدمت الغواصة "يو إس إس فلوريدا" خلال الهجوم على اليمن.

 

 

 

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة على الیمن

إقرأ أيضاً:

إيران: ضرباتنا استهدفت 3 قواعد جوية إسرائيلية وأخرى للموساد وأهداف عسكرية

أعلن رئيس هيئة الاركان العامة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الضربات الإيرانية على إسرائيل استهدفت 3 قواعد جوية وأهداف عسكرية أخرى.

وقال باقري: "رغم كل الجرائم الإسرائيلية، الجمهورية الإسلامية التزمت بالموازين الأخلاقية والإنسانية، واقتصرت الضربات علي 3 قواعد جوية رئيسية لدي الكيان وقواعد للموساد كمركز الاغتيالات".

وأضاف: "واستهدفنا قاعدة نيفاتيم وقاعدة حتسريم اللتين استخدمتا لاغتيال الشهيد نصرالله كما استهدفنا الرادارات الاستراتيجية ومراكز تجمع الدبابات والمدرعات والجنود الإسرائيلين قرب غزة الذين كانو يقومون بقتل وإبادة أهاليها".

وكانت هيئة الأركان الإيرانية قد أعلنت في بيان لها أنه في حالة التدخل المباشر للدول الداعمة لإسرائيل في أي هجوم على إيران، فإن قواعدها ومصالحها في المنطقة ستواجه ردا قويا.

وأشارت إلى أن إيران لم تبدأ أي حرب على مدى السنوات الـ45 الماضية ولكن سترد بقوة على أي اعتداء عليها.

وفي وقت سابق، حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة "إكس" من أن الضربات ضد إسرائيل ستصبح "أقوى وأكثر إيلاما".

كما أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل كان دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أولي: "ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ".

مقالات مشابهة

  • إيران: ضرباتنا استهدفت 3 قواعد جوية إسرائيلية وأخرى للموساد وأهداف عسكرية
  • إسرائيل تستهدف قياديًا بارزًا في حزب الله بغارات جوية على بيروت
  • إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟
  • إصابة سفينة تجارية بـصاروخ قبالة سواحل اليمن
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • اليمن.. غارات جوية إسرائيلية على ميناءئ الحديدة ورأس عيسى
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية تستهدف خزانات النفط في اليمن
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوبي لبنان