نظم معهد القيادة في التعليم العالي بجامعة الشارقة، بالتعاون مع جامعة ملايا في ماليزيا، “مخيم القيادة التدريبي” لعدد من الطلبة الأعضاء في برنامج “قادة المستقبل الإماراتي”، الذي يستهدف دعم وتمكين الطلبة المتميزين من أبناء الإمارات في السنتين الأكاديميتين الثالثة والرابعة، ولاسيما الحاصلين على معدل تراكمي 3.

5 فما فوق، وتفعيل دورهم في القطاعات المختلفة.

وتضمن المخيم الذي استمر لمدة أسبوع عدداً من الفعاليات واللقاءات تناولت موضوعات متنوعة منها الحوكمة والقيادة التحويلية واستشراف المستقبل، وقدمها خبراء ومدربون في هذا المجال، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للعديد من المؤسسات والشركات الحكومية والجامعات المعنية باستشراف المستقبل والتدريب القيادي، مثل وزارة الشؤون الخارجية الماليزية، ومقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأكاديمية “Razak” للتدريب الحكومي، ومجموعة الصناعات الحكومية الماليزية للتكنولوجيا المتقدمة، وذلك بهدف إطلاع الطلبة المشاركين على المشاريع المبتكرة والجهود والمبادرات التي يقوم بها البرنامج لتحقيق الأهداف التنموية.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، أن الجامعة تسعى إلى بناء قدرات الطلبة ومعارفهم المهنية والعملية وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتمكينهم منم التكيف مع متطلبات أسواق العمل، خصوصا في مجال التقنيات الحديثة والمفاهيم المبتكرة، من خلال مشاركتهم في المخيمات التدريبية، مشيراً إلى أهمية هذا البرنامج في تنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أبناء هذا الوطن وتوفير الفرصة لهم لاكتساب المعرفة والتعلم من خلال خوض تجارب ومشاريع قيادية تخدم المجتمع الإماراتي. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«تنفيذي الشارقة» يقرّر تعديل اختصاصات اللجنة الطبية الحكومية

الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، وبحضور سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

سلطان بن محمد مترئّساً الاجتماع


بحث المجلس خلال اجتماعه جملة من الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول أعماله، والمعنية بالسياسات العامة للعمل الحكومي، والاطلاع على تقارير أداء الدوائر والهيئات الحكومية في مختلف القطاعات.
وأصدر المجلس قراراً يقضي بتعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الشارقة؛ ونصّ القرار على أن يكون للجنة في سبيل تحقيق أهدافها ممارسة الاختصاصات الآتية:
- النظر في الإجازات التالية التي يقدمها الموظف لجهة عمله، وفقاً للقانون رقم (6) لسنة 2015م:
أ. الاجازة المرضية.
ب. إجازة مرافق للعلاج داخل الدولة أو خارجها.
ج. إجازة مخالطة مريض بمرض معدٍ.
د. الإجازات المرضية المتقطعة للأمراض المزمنة.
هـ. أية إجازات أخرى تعتمدها اللجنة العليا للموارد البشرية.
2. اعتماد أو رفض الإجازات المذكورة في البند رقم (1) من هذا القرار أو تعديل مدتها إذا لزم الأمر.
3. النظر في تقليل ساعات العمل واعتمادها لبعض فئات الموظفين المرضى.
4. الاستعانة بمن تراه مناسباً من الأطباء ذوي الاختصاص لإبداء الرأي إذا اقتضت الحاجة.
5. التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة.
6. أي اختصاصات أخرى يكلّف المجلس اللجنة بها.
واطلع المجلس على تقرير أداء الموازنة العامة ومخرجات الأنشطة للنصف الأول لعام 2024، الذي تضمن مؤشرات أداء الموازنة المالي وأهدافها. كما شمل التقرير على بيان المصروفات والإيرادات الفعلية للجهات الحكومية والمستقلة، وفقاً لقطاعات التنمية الاجتماعية، والإدارة الحكومية، والتنمية الاقتصادية، والبنية التحتية والمشاريع الرأسمالية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • «بيئة» تحتفل بأول دفعة من «قادة المستقبل»
  • جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي
  • «تنفيذي الشارقة» يقرّر تعديل اختصاصات اللجنة الطبية الحكومية
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • عبدالله آل حامد: في الإمارات لا نعترف المستحيل بفضل رؤى القيادة