بلغت قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي نحو 1.9 مليار درهم في أول أسبوعين من عام 2024، عبر 348 معاملة بيع ورهونات على الوحدات العقارية بمختلف أنواعها.

ووفقا لمنصة “داري” التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي؛ بلغت قيمة الرهن العقاري في الإمارة نحو 1.5 مليار درهم من خلال تسجيل 215 معاملة رهن، فيما بلغ إجمالي قيمة المبيعات منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم أكثر من 356 مليون درهم، تمثل 133 معاملة بيع؛ موزعة بواقع 115 وحدة عقارية جاهزة و18 على المخطط.

ونوهت المنصة، إلى أكبر المعاملات لمدينة أبوظبي حسب القيمة في الأسبوع السابق، حيث تصدرت جزيرة السعديات القائمة بقيمة 8.9 مليون درهم، تلتها جزيرة ياس التي احتلت أربع مرتبات متتالية بتحقيق نحو 23 مليون درهم، وجاءت منطقة الكاسر في المرتبة الخامسة بنحو 4.7 مليون درهم.

ويواصل القطاع العقاري في أبوظبي، نموه مدعوما بالحوافز والمشاريع العقارية النوعية التي تطرحها الدائرة، فضلا عن مختلف المشاريع التي أسستها الجهات العقارية في أبوظبي والتي أسهمت في ترسيخ مكانتها كبيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب وعززت تنافسية القطاع عالميا.

وتهدف منصة “داري” إلى تشكيل نقلة نوعية في المشهد الرقمي للقطاع العقاري، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات في تعزيز النمو والمنافسة والنجاح المستمر على المدى الطويل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

واجبات لحج تحقق مليار و 421 مليون ريال إيرادات في النصف الأول من العام 2024 م

شمسان بوست / سبأنت :
بلغت الإيرادات المالية للواجبات الزكوية بمحافظة لحج، خلال الفترة من شهر يناير حتى يونيو من العام الجاري 2024 م، ملياراً و 421 مليون و 265 ألف و 346 ريال يمني.

وأوضح مدير عام مكتب الإدارة العامة للواجبات الزكوية بمحافظة لحج منيف السَّقَّاف، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الإدارة حقَّقت قفزة نوعية في إيرادات الزكاة بالمحافظة، تجاوزت مخطَّط الرَّبط السنوي للإدارة، وبزيادة بنسبة أكثر من 40 بالمائة عن إيرادات المدة نفسها في العام الماضي 2023 م.. مشيراً إلى أنه جرى إحراز هذا التطور في الموارد المالية للواجبات نظراً للمساندة اللَّا محدودة لقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج التي تقدمها للمكتب.

ونوَّه بأن المكتب ينتهج في عمله مبدأ الشفافية والعمل بآلية حديثة مواكبة للمتغيرات التقنية التي تسهم في تدعيم تدابير تحصيل مستحقاته من المكلَّفين بأداء الواجبات الزكوية بأنواعها كافة المتمثِّلة في زكاة الباطن الخاص، وزكاة باطن الأفراد، والزكوات الأخرى، وزكاة الفطر، وزكاة المخضرات، وزكاة الحبوب، في سائر مديريات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • واجبات لحج تحقق مليار و 421 مليون ريال إيرادات في النصف الأول من العام 2024 م
  • البنوك تضخ 72 مليار درهم قروضاً جديدة للقطاع الخاص بالسوق الإماراتية
  • 6.4 مليار درهم تداولات أسواق المال المحلية خلال أسبوع
  • اللجنة الأولمبية تخفض قيمة المكافآت المالية المخصصة للرياضيين المغاربة المشاركين في الأولمبياد
  • جماعة طنجة ترصد 5.4 مليار لتعميم كاميرات المراقبة في الشوارع
  • “هيئة العقار” تطلق الأربعاء القادم ملتقى الوساطة العقارية
  • الأردن: 3.879 مليار دينار قيمة الإيرادات المحلية للشهور الخمسة الأولى للعام الحالي
  • المغرب والبنك الإفريقي يوقعان 4 اتفاقيات تمويل بنحو 600 مليون يورو
  • 1.74 مليار درهم سيولة أسواق المال المحلية
  • «مصر إيطاليا العقارية» تحتفل بـتوقيع اتفاقية مع «ريدكون للتعمير» بقيمة 1.3 مليار جنيه