أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية يوم الجمعة بيانا أعربت من خلاله عن قلق الجزائر البالغ وأسفها جراء القصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدة مدن في اليمن.

إقرأ المزيد الإمارات تعرب عن قلقها من تداعيات الاعتداءات على الملاحة البحرية في باب المندب والبحر الأحمر

وأكدت الخارجية في بيانها أن هذا التصعيد الخطير سيؤدي إلى تقويض الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة ودول المنطقة من أجل إيجاد حل للصراع في اليمن.

وأضافت في البيان: "كما تجدد الجزائر تأكيدها بأن مسألة الأمن البحري في البحر الأحمر لا يمكن معالجتها بتجاهل الرابط الواضح الذي يراه الجميع بين هجمات الحوثيين على السفن التجارية وما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من مجازر في قطاع غزة منذ 3 أشهر وما أثاره هذا العدوان الظالم من مشاعر في العالمين العربي والإسلامي بسبب القصف العشوائي للسكان المدنيين الأبرياء".

وجددت الجزائر التأكيد على موقفها الداعي إلى وقف التدخلات العسكرية لما لها من نتائج كارثية على السلم في العالم ويدفع ثمنها المدنيون العزل.

وناشدت جميع الأطراف لوقف هذا التصعيد العسكري الخطير وغير المتناسب والتركيز على معالجة الأسباب الجذرية والحقيقية للأزمة، وفقا للمصدر ذاته.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة للحوثيين.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تدرس إعادة الحوثيين إلى قائمة الإرهاب

وأعلنت القيادة الأمريكية الوسطى أنها "نفذت بالتنسيق مع المملكة المتحدة وبدعم من أستراليا وكندا وهولندا والبحرين، ضربات مشتركة على أهداف الحوثيين لإضعاف قدرتها على الاستمرار بهجماتهم غير القانونية والمتهورة على السفن الأمريكية والدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر".

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الضربات ضد الحوثيين استهدفت أجهزة رادار وبنى تحتية لمسيرات وصواريخ، مشيرا إلى أن "هذه العملية تستهدف تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على تعريض البحّارة للخطر وتهديد التجارة الدولية".

بدوره، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن الضربات ضد الحوثيين في اليمن كانت "محدودة وضرورية ومتناسبة".

من جهة أخرى قال الناطق باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) محمد عبد السلام، إن أمريكا وبريطانيا ارتكبتا حماقة بعدوانهما على اليمن الذي يهدف لحماية إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر البنتاغون البيت الأبيض الجيش الأمريكي الحوثيون صنعاء صواريخ لندن مضيق باب المندب واشنطن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الصين تعلق على مقتل نصر الله وتعرب عن قلقها البالغ إزاء الوضع في الشرق الأوسط

أعربت الخارجية الصينية عن القلق البالغ إزاء الوضع في الشرق الأوسط، في أعقاب مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية يوم الجمعة الماضي.

وقالت الخارجية الصينية، في بيان، اليوم الأحد، إن الصين تبدي اهتماما كبيرا بالأحداث ذات الصلة، وتشعر بقلق عميق إزاء تصاعد التوترات الإقليمية. وتعارض الصين انتهاك سيادة لبنان وأمنه، وتعارض وتدين جميع الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين الأبرياء.

وتحث الصين الأطراف المعنية، وخاصة إسرائيل، على اتخاذ إجراءات فورية لتهدئة الوضع ومنع اتساع الصراع أو حتى خروجه عن نطاق السيطرة.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، يوم أمس السبت، مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

اقرأ أيضاًبعد إعلان الاحتلال اغتياله.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني؟

من هو نعيم قاسم المرشح المحتمل لقيادة حزب الله خلفًا لـ نصر الله؟

رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • السعودية تعرب عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الأمنية في لبنان
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة
  • الصين تعرب عن “قلقها البالغ” من التوتر في الشرق الأوسط
  • الصين تعلق على مقتل نصر الله وتعرب عن قلقها البالغ إزاء الوضع في الشرق الأوسط
  • الصين تعرب عن “قلقها البالغ” من التوتر في الشرق الأوسط بعد إغتيال حسن نصر الله
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات جديدة على اليمن (الأماكن المستهدفة)