شهد السباق التحضيري لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بمضمار أبوظبي أمس الأول ، تألق المهر “طارق” لياس للسباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة في سباق “صحراء ليوا”، والجواد “حميم” لاسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، في السباق التحضيري، ضمن الأمسية الخامسة من 7 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة بإجمالي جوائز بلغت 810 آلاف درهم بمشاركة 101 خيل.

وتفوق المهر “طارق”، بإشراف ماجد الجهوري وقيادة برناردو بينيرو، على منافسيه في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب “صحراء ليوا” البالغ إجمالي جوائزه 40 ألف درهم محققا 1:45:13 دقيقة.

وفاز “حميم”، بسباق تحضيري كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف عبد الله الحمادي وقيادة باتريك كوسجريف، في الشوط الثالث لمسافة 2200 متر “قوائم” البالغ مجموع جوائزه 100 ألف درهم محققاً 2:27:73 دقيقة.

وظفرت المهرة “تي اس أريزونا”، لجمعة مبارك الجنيبي بإشراف قيس عبود وقيادة الفارس البرازيلي بيرناردو بينيرو “ثنائية” بكأس “الوثبة ستاليونز” لملاك الاسطبلات الخاصة “هانديكاب” البالغ مجموع جوائزه 70 ألف درهم والمخصص لخيول إنتاج الإمارات في الشوط الأول لمسافة 2200 متر محققة 1:04:76 دقيقة.

وفرض الجواد “هيروس دي لاجارد”، للشيخ ناصر محمد الحشار، بإشراف إبراهيم الحضرمي وقيادة كونور بيسلي، تفوقه على نخبة الخيول في سباق الرويس للفئة الثالثة في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر البالغ مجموع جوائزه 300 ألف درهم محققاً 1:16:21 دقيقة.

وحصد “الديناري”، للرحماني للسباقات، بإشراف المدرب أحمد المحيربي وقيادة بن كوين، لقب الشوط الخامس لمسافة 1600 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة على لقب “صحراء ليوا” “القسم الثاني” البالغ مجموع جوائزه 40 ألف درهم محققاً 1:47:37 دقيقة.

وحقق الجواد “اتش ام الشاهين”، للاسطبلات الوطنية، بإشراف هلال العلوي وقيادة كريستيان ديمورو، فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم، والذي جاء في بطولة أبوظبي ضمن الشوط السادس لمسافة 1600 متر للخيول البالغ مجموع جوائزه 180 ألف درهم محققاً 1:44:11 دقيقة.

وخطف “أريبيان تيل”، لعائلة شوبرا، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشي، لقب الشوط الختامي بفارق رأس في سباق الخيول المهجنة الأصيلة للمبتدئة لمسافة 1600 متر البالغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم محققاً 1:37:02 دقيقة.

وقام بتتويج الفائزين، في نهاية الأمسية، سعادة المهندس علي الشيبه مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وسعادة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “إفهار”، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”

أسدل الستار اليوم (الأحد) على منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، بعد ثلاثة أيام من الحماس والتشويق والنزالات القوية الحافلة بالأثارة، والحضور الجماهيري الواسع من العائلات في مدرجات مبادلة أرينا.
وشهدت الجولة في يومها الختامي، مشاركة واسعة من فئة الناشئين دون 12، و14، و16 عاما، الذين قدموا أداء قويا، وأظهروا مستويات عالية من المنافسة والرغبة في تحقيق الانتصارات.
وفي ختام نزالات الجولة الأولى، جاء نادي العين في صدارة المنافسات، بينما حقّق الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مركز الوصيف، ونادي بني ياس المركز الثالث.
حضر منافسات اليوم الثالث من البطولة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة غانم مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، وضيف البطولة الممثل البلجيكي العالمي وبطل الفنون القتالية جان كلود فاندام، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وعضوا مجلس إدارة الاتحاد سعادة محمد بن دلموج الظاهري وسعادة يوسف عبدالله البطران، وفهد علي الشامسي الأمين العام، وعدد من ممثلي الشركاء والرعاة والأندية المشاركة.
وقال سعادة عبدالمنعم الهاشمي:”نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان، لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على الدعم والرعاية الكريمة للرياضة والرياضيين .. إن كل ما تحقق من إنجازات على صعيد الارتقاء برياضة الجوجيتسو، وتعزيز انتشارها ونموها، وترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لها، ما هو إلا ثمرة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وتوجيهاتها التي تمضي بنا قدماً نحو تحقيق الريادة العالمية”.
وأضاف :فيما نختتم اليوم الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، وسط هذا النجاح الكبير، يغمرنا الفخر والاعتزاز بما حققته من تميز على مستوى التنظيم، والمشاركة الواسعة من أندية وأكاديميات الدولة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري اللافت الذي يجسد تنامي شعبية رياضة الجوجيتسو، ونجاح خطط الاتحاد الرامية إلى توسيع انتشارها وتطويرها وتعميم فوائدها البدنية والذهنية على المجتمع”.
وتوجه بالشكر لللاعبين والمدربين والأطقم الفنية والإدارية في الأندية والأكاديميات والجمهور المحب لرياضة الجوجيتسو، والجهات الشريكة والداعمة للبطولة، على كل ما بذلوه من جهود أثرت الحدث.

وقال إنه في ضوء النجاحات المتوالية التي تحققها رياضة الجوجيتسو، فإننا ننظر بكل ثقة إلى ما سيحمله لنا المستقبل من تميز وريادة عالمية.
بدوره قال سعادة غانم مبارك الهاجري المدير العام للهيئة العامة للرياضة إن بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ولدت كبيرة لتبقى وتتوسع، بفضل الدعم والرعاية الكبيرة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وهي من أكبر البطولات المحلية من حيث أعداد المشاركين، التي اقتربت من الـ3000 لاعب ولاعبة، إلى جانب أسرهم وداعميهم من محبي الرياضة، ما ساهم في إرساء تجربة رياضية ومجتمعية متكاملة”.
وأضاف أن البطولة ستصل بجولاتها الخمس إلى كل بيت على مستوى الدولة، وستسهم بشكل كبير في تعزيز انتشار الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين”
وأكّد أن الجماهير استمتعت بأداء المواهب من المستويات والأعمار والجنسيات كافة في مشهد حضاري ومجتمعي تتفرد به دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي التي تقود مسيرة تطوير الرياضة قاريا وعالميا.
بدوره قال ضيف البطولة الممثل جان كلود فاندام: “سعيد بتواجدي في هذه التظاهرة الرياضية الفريدة، وأن أحل ضيفا على هذه البطولة المميزة حيث يتنافس الأطفال والصغار بدعم كبير من عائلاتهم، ما يعكس التأثير العميق لرياضة الجوجيتسو في هذه المنطقة، الذي تقوده العاصمة أبوظبي”.
وأضاف أن متابعة تلك المواهب تتنافس بهذا القدر من الانضباط والحماس، تذكرني بجوهر فنون القتال الحقيقية – ليس فقط كرياضة، بل كأسلوب حياة يساهم في تنمية الشخصية وتعزيزها بقيم الشجاعة والانضباط والثقة بالنفس”، موضحا أن البطولة أسهمت في تعزيز هذه القيم وتوحيد محبي الرياضة من خلفيات مختلفة بروح المنافسة والاحترام المتبادل.
ووجه شكره للمنظمين، واتحاد الإمارات للجوجيتسو وعبر عن سعادته بأن يكون جزءا من هذا الحدث وأكد حرصه على العودة إلى أبوظبي مستقبلا”.
وحققت الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، نجاحا كبيرا على جميع الأصعدة، سواء من الجوانب التنظيمية أوالحضور الجماهيري الكبير والتفاعل المجتمعي الاستثنائي.. وتميزت بمشاركة قياسية ونالت ردود أفعال إيجابية وإشادات واسعة من الحضور والمجتمع الرياضي عامة، ما يؤكد مكانتها واحدة من أهم الفعاليات الرياضية على الساحة المحلية.
وتنطلق الجولة الثانية من البطولة والمخصصة لمنافسات “بدون البدلة”منتصف شهر يوليو القادم في كوكا كولا أرينا بدبي.


مقالات مشابهة

  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس “الكونغو الديمقراطية” بذكرى استقلال بلاده
  • جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية