كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحًا ملامح وهيكلة الحوار الوطني في مرحلته النهائية.

مصطفى بكري: إجراء تعديل وزاري عاجل قريبا (فيديو) عاجل| مصطفى بكري يزف بشرى سارة للمصريين بخصوص المرتبات والمعاشات (فيديو)

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "اللجنة المكلفة من عدد من الخبراء والمعنية في رسم ملامح وهيكلة الحوار الوطني انتهت من مرحلته النهائية".

القائمة المطلقة والنسبية 

وأضاف "سيتم هيكلة إطار الحوار على أساس شرعية الوجود، خاصة مع وجود اتجاهات قوية باستمرار مجلس الشيوخ والنواب لإكمال مدتهما حتى 2025.".

وتابع "تجري انتخابات البرلمانية القادمة على أساس القانون الجديد الذي سيعرض على مجلس الوزراء، ثم يقدم إلى مجلس الشيوخ والنواب لعرضه ومناقشته وإصداره".

 واستطرد “يبدأ الاتجاه قويا إلى القانون المختلط الذي يجمع بين القائمة المطلقة، والقائمة النسبية كأحد توصيات الحوار الوطني”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء القانون الجديد مصطفى بكري الانتخابات البرلمانية مجلس الشيوخ انتخابات البرلمان الإعلامي مصطفى بكري توصيات الحوار الوطني مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن اعتذار الحكومة للشعب خطوة إيجابية تعكس التزام الحكومة بالتواصل الصادق والشفاف مع المواطنين، مؤكدا أن هذا الاعتذار جاء بناءً على توجيهات الرئيس، ما يعكس حرص القيادة السياسية على الاستماع إلى هموم الشعب والاستجابة لتطلعاته.

ضرورة تعاون المواطنين مع الحكومة

وأوضح الهضيبي، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن التعاون بين الحكومة والشعب المصري في هذه المرحلة الحرجة ضروري لضمان تجاوز التحديات الحالية، مؤكدا أن الحكومة تعمل بجد لإيجاد حلول جذرية للمشكلات الراهنة، وأن التواصل المستمر مع المواطنين يعزز من ثقتهم في الإجراءات الحكومية ويحفز على التكاتف لتحقيق الأهداف المشتركة، قائلا: «أفلحت الحكومة إن صدقت».

دعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار

كما أشار الهضيبي إلى أن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تدعم كافة الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق الاستقرار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن التعاون والتكاتف بين جميع الأطراف هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم والازدهار في هذه الفترة الحساسة، مؤكدا أن الحزب سيظل دائما إلى جانب الشعب المصري في مواجهة التحديات والعمل على تحقيق مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • الانتخابات الفرنسية.. حملة برلمانية خاطفة يؤججها «اليمين المتشدد»
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري