شفق نيوز/ قتل اليوم الجمعة 5 جنود أتراك وأصيب 8 بينهم 3 حالتهم خطيرة، في هجوم لحزب العمال الكوردستاني على قاعدة عسكرية تركية في اقليم كوردستان العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان اطلعت عليه وكالة شفق نيوز؛ إن خمسة جنود أتراك قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في اشتباك مع مسلحين من "حزب العمال الكوردستاني" بإقليم كوردستان العراق.

وأضافت الوزارة التركية؛ أن 12 مسلحا تابعين لحزب العمال الكوردستاني قتلوا أيضا في الاشتباكات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب العمال الكوردستاني الجيش التركي

إقرأ أيضاً:

الهند.. مقتل واصابة العشرات بتدافع خلال تجمع ديني (فيديوهات)

أكد مسؤولون هنود، اليوم الثلاثاء إن 27 شخصا على الأقل، بينهم نساء وثلاثة أطفال، لقوا حتفهم في تدافع خلال مناسبة دينية في منطقة هاثراس بولاية أوتار براديش شمال البلاد. وقال المسؤولون، ان "التدافع وقع خلال "اجتماع الصلاة" (ساتسانغ). وأظهرت صور من مركز صحة المجتمع نقل العديد من الجثث إلى هناك في الحافلات".    

After a stampede in a religious programme, almost 40 have died so far in UP's Hathras. The toll could rise and no official statement has been issued so far.#Hathras pic.twitter.com/sW50JkqbWu

— Krishna Chaudhary (@KrishnaTOI) July 2, 2024
وأعلن رئيس الوزراء في الولاية يوغي أديتياناث تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.  

VIDEO | Injured persons brought to a hospital for treatment in UP's Hathras following a stampede-like situation at a 'satsang' in the city.

(Disclaimer: Video contains disturbing visuals. Viewer discretion is advised.)

(Full video available on PTI Videos -… pic.twitter.com/b6GEbaC3Ze

— Press Trust of India (@PTI_News) July 2, 2024
هذا وتضاربت المعلومات حول الضحايا، حيث قال كبير المسؤولين الطبيين في مدينة إيتا، الدكتور أوميش كومار تريباثي: "لقد استقبلنا 27 جثة، 25 امرأة ورجلان. كما تم نقل بعض الجرحى إلى المستشفيات".

بدوره، أفاد راجيش كومار، كبير مفتشي شرطة إيتا، بأن ثلاثة أطفال كانوا من بين القتلى، قائلا: "حتى الآن، تم إرسال 27 جثة إلى المستشفى، منها 23 امرأة وثلاثة أطفال".

مقالات مشابهة

  • مقتل شاب سوري في أنطاليا على يد أتراك
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟.. كفاح عمالي عمره 30 عاما
  • مكافحة ارهاب كوردستان: انفجار السليمانية استهدف عنصرين من حزب العمال
  • الهند.. مقتل واصابة العشرات بتدافع خلال تجمع ديني (فيديوهات)
  • مقتل واصابة 8 اشخاص بمناطق نفوذ أنقرة في شمالي سوريا
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات
  • بالفيديو .. غضب شعبي وحرق ممتلكات سوريين في تركيا بعد تحرش سوري بطفلة
  • مقتل شاب طعنا على كورنيش الكوفة واعتقال قاتله في النجف