شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الإمارات والهند توقعان اتفاق الاعتراف المتبادل بـ المشغل الاقتصادي المعتمد، وقعت الإمارات والهند اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، بهدف تعزيز التبادل التجاري والتعاون الجمركي بين البلدين، من خلال .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات والهند توقعان اتفاق الاعتراف المتبادل بـ «المشغل الاقتصادي المعتمد»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات والهند توقعان اتفاق الاعتراف المتبادل بـ...

وقعت الإمارات والهند اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، بهدف تعزيز التبادل التجاري والتعاون الجمركي بين البلدين، من خلال التنفيذ الفعال والسريع لمتطلبات برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، ودعم اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين التي دخلت حيز النفاذ في مايو 2022.

وقال رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، علي محمد الشامسي، إن من المقرر دخول الاتفاق حيز التنفيذ الرسمي في الربع الرابع من العام الجاري، بعد انتهاء العمل في المرحلة التجريبية، حيث يقدم «برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد» حزمة من المزايا والتسهيلات المتفق عليها للمنشأة التجارية ‏الملتزمة بالمعايير الأمنية المنصوص عليها في البرنامج المطبق في الدولة، ضمن إطار عمل معايير أمن وتسهيل سلسلة الإمداد في التجارة الدولية «سيف».

وأشار إلى أن الهند شريك تجاري استراتيجي لدولة الإمارات، إذ تحتل المرتبة الثانية في قائمة الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، في وقت يشهد فيه حجم التجارة الخارجية غير النفطية العام بين البلدين زيادة متنامية.

وأضاف الشامسي أن اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد مع الهند يعني اعتراف البلدين بمعايير البرنامج وتبادل قوائم المشغلين المعتمدين، مع تلقي هؤلاء المشغلين للمزايا المتفق عليها في الاعتراف المتبادل أثناء ممارسة الإجراءات الجمركية، لافتاً إلى أن هذا الاتفاق يسهم في تعزيز التعاون الجمركي والتجاري وتبادل الخبرات والمزايا والتسهيلات والمعلومات الجمركية بين البلدين.

وتم توقيع الاتفاق على هامش الاجتماعات السنوية لمنظمة الجمارك العالمية التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل نهاية يونيو الماضي، إذ وقعها عن الجانب الإماراتي المدير العام للجمارك بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، رئيس وفد «جمارك الإمارات» المشارك، أحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي، الذي قال: «تم التعاون لتطوير برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدول مجلس التعاون الخليجي، كما تم توقيع اتفاقات الاعتراف المتبادل للبرنامج مع كل من كوريا الجنوبية والصين الشعبية وإندونيسيا، وبذلك تصبح الهند تاسع دولة يتم تطبيق الاعتراف المتبادل معها وتقديم التسهيلات المتفق عليها للشركات المعتمدة ضمن البرنامج».

وأكد أنه بتوقيع اتفاق الاعتراف المتبادل مع الهند، ترتفع نسبة حجم التبادل التجاري التي تغطيها اتفاقات الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إلى 37.87% من إجمالي حجم التبادل التجاري لدولة الإمارات.

ويوفر اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، مزايا للشركات المعتمدة في البلدين، من أهمها: التحقق المبسط من الوثاق المتعلقة بالاستيراد، وتسهيل عملية تخليص البضائع المستوردة. ويبلغ عدد الشركات المنتسبة للبرنامج في الإمارات 113 شركة معتمدة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التبادل التجاری بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشيد بدور الدولة المصرية في إدخال المساعدات الإماراتية في عزة

أشاد سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية الإماراتية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية بجهود الدولة المصرية رئيسا وحكومة وشعبا في عمليات إدخال المساعدات الإماراتية للأشقاء في غزة، موضحًا أن هذا التنسيق العالي بين مصر والإمارات ليس أمر جديد على البلدين بل هو دائم ومستمر في العديد من الملفات.

وأكد الشامسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر قناة الحياة، أن اللسان يعجز عن الشكر لما تقدمه مصر في هذه الأزمة، حيث أن الفريق المصر والإماراتي يعملان على قلب رجل واحد لمساعدة الأشقاء في غزة، موجها الشكر لكل الجهات والأجهزة الموجودة بالعريش.

أفاد الشامسي أن من يزور العريش يرى كم المساعدات والشاحنات الموجودة هناك، والمجهودات التي تبذل لإدخالها، موضحا أن كافة المساعدات سواء الغذائية أو الطبية ستظل مستمرة بالتنسيق الدائم والمستمر بين البلدين في كافة الملفات التي تخص غزة وعلى رأسها ملف الجرحى ونقلهم لدولة الامارات والإسقاط الجوي.

أوضح الشامسي أن الامارات بالتعاون مع مصر قامت ب 50 عملية اسقاط جوي داخل غزة، كما استقبلت الامارات الكثير من الجرحى ومرافقيهم والذين بلغ عددهم 1500 شخص، فضلا عن انشاء مستشفى عائم بالعريش لاستقبال الجرحى من غزة، بالإضافة إلى مستشفى ميداني برفح بسعة 200 سرير بطاقم طبي وتمريض اماراتي

وعن مشروع تحلية المياه أكد الشامسي، أنه من أهم المشاريع الحيوية التي يتم التنسيق فيها بين البلدين، موضحا أنه تم توفير 1.2 مليون جالون يوميًا لخدمة ما يتراوح بين 600 إلى 700 ألف شخص في رفح.

مقالات مشابهة

  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • الإمارات تشيد بدور مصر في إدخال مساعداتها إلى غزة
  • الإمارات تشيد بدور الدولة المصرية في إدخال المساعدات الإماراتية في عزة
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • المنصوري يلتقى وزير النقل والبنية التحتية ومسؤولين أتراكاً
  • كيف سيتعامل بزشكيان مع الاقتصاد المتهاوي والعجز البنكي في ايران؟
  • فلورين: العلاقات بين رومانيا وسورية إستراتيجية وقائمة على الصداقة المتينة والاحترام المتبادل
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا