مرآة للعلاج النفسي، وقلم يكتب عنك رسائلك، ولوحة مفاتيح تعيدك إلى أيام الزمن الجميل.. إليك بعض الابتكارات التي عُرضت مؤخرا في معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا.

اعلان

تعرض في معرض التكنولوجيا والإلكترونيات الذي يقام سنويا في مدينة لاس فيغاس الأمريكية آخر الاختراعات والابتكارات في هذا المجال. في نسخة هذا العام، عُرضت بعض المنتجات الحديثة التي قد يجدها البعض طريفة.

تعرّف على خمس منها.

كالسّير على سطح القمر... أحذية تسرّع الخطوات

تسمح أجهزة التنقل هذه للمستخدمين بالمشي بشكل أسرع بما يصل إلى ثلاث مرات من المشي العادي. تم تصميم أحذية Moonwalkers X الذكية التي تم إطلاقها حديثًا خصيصًا لعمال المستودعات، وهي ذات وزن أقل وقدرة أفضل على امتصاص الصدمات لتقليل خطر الإصابة المتكررة.

هل تتذكرونها؟ لوحة مفاتيح للهواتف الذكية، وعودة إلى عصور ما قبل شاشات اللمس

شركة كليكس طورت إكسسوارا يمكن إلحاقه بالهاتف الذكي، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح صغيرة تضاف إلى الهاتف ذو الشاشة التي تعمل باللمس. أي أنه يمكن للمستخدم لمس أزرار لوحة المفاتيح والإحساس بها، تماما كما كان الحال في أيام "زمان".

يقول جوناثان يونغ، مؤسس شركة كليكس: "لدينا خبرة في العمل مع أجهزة أبل وأجهزة بلاك بيري.. ورغبنا في تقديم هذا المنتج إلى المبدعين وخاصة من الجيل الجديد الذي لم يستخدم لوحة مفاتيح على هاتف محمول من قبل".

هولوبوكس.. وهم أم حقيقة؟ شاشة الهولوغرام

تحتوي هولوبوكس على شاشة LCD شفافة مقاس 86 بوصة للحصول على عرض ثلاثي الأبعاد بالحجم الطبيعي وواقعي المظهر. بسبب الضوء الموجود خلف الشاشة، يُخلق لدى الناظر وهمٌ بإسقاط ثلاثي الأبعاد أو صورة ثلاثية الأبعاد.

فيديو: ضعه في الثلاجة أو إضربه بكرة سلة.. سامسونغ تعرض أحدث وأقوى شاشاتها القابلة للطي

تقدم شركة هولوكونكتس مقاطع فيديو مسجلة مسبقًا، مثل خطابات مدتها ساعة، ولكنها تقدم أيضًا بثًا مباشرًا مباشرة من محطة التسجيل إلى Holobox، مع تأخير بسيط. ويمكن استخدامها في جميع التطبيقات كبديل عن مضيف أو متحدث حقيقي.

الذكاء الاصطناعي يكتب بالقلم

أنشأت شركة Handwrytten خدمة إرسال الرسائل وبطاقات البريد، ويمكنها أن تتعلم محاكاة خط يدك وتوقيعك، والذكاء الاصطناعي يساعدك على كتابة البطاقة، ثم تضع الروبوتات القلم على الورق.

هذا الابتكار الجديد للشركة يستطيع وحده كتابة ملاحظة خطية، مما يعني أن صياغة الملاحظات وكتابتها يتم التعامل معها الآن بواسطة التكنولوجيا الروبوتية.

يقول ديفيد واكس، الرئيس التنفيذي لشركة هاندريتن: "يمكنك أن تطلب وتقول للروبوت أكتب رسالة اعتذار إلى جاري لأنني دهست قطته.. سيكتب لك ذلك دون حاجة منك للتفكير في الأمر..  يقوم الروبوت نفسه بعدها بكتابة تلك الرسالة ثم ختمها وسيرسلها بالبريد في اليوم نفسه".

مرايا الروح... مرآة ذكية تعكس وضعك النفسي

تقدم لك هذه المرآة الذكية نصائح تتعلق بالصحة العقلية... فعلا!

بتطوير من شركة باراكودا الفرنسية، تقدم المرآة توصيات شخصية بناء على الوضع النفسي للمستخدم. يتفاعل المستخدمون معها، حيث يمكنها التعرف على الإيماءات والصوت وما ينويه المستخدم.

بسبب خلاف على براءة الاختراع..آبل تعلق مبيعات ساعاتها الذكية في الولايات المتحدةثورة في علاج مرض السكري؟ فريق علمي يطور "الإنسولين الذكي"

المرآة مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي لتجارب المحادثة والتدريب بالإضافة إلى معالجة اللغة الطبيعية (NLP) لتحليل المشاعر. وتتكيف مع الحالة المزاجية للمستخدم من خلال توفير جلسات العلاج بالضوء وتمارين اليقظة الذهنية المخصصة التي يتم إنشاؤها بشكل أوتوماتيكي.

وتقول هوونغ لو ديو، مديرة الإنتاج في شركة باراكودا: "تمامًا كالتحدث مع الأصدقاء.. من خلال إجابتك: "لقد تشاجرت مع صديق" أو "أشعر أنني بحال جيد اليوم" سوف تقترح عليك المرآة تجربة اليقظة الذهنية بناءًا على إجابتك. لذلك إذا كنت تشعر بالتوتر سوف تنصحك بالتأمل والاسترخاء".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عديلة هاشم.... محامية تقف في وجه إسرائيل وتتهمها بإرتكاب جرائم ضدّ الإنسانية بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر... تسلا تعلّق الإنتاج في ألمانيا "خطة شاملة" لتهجير الأجانب.. ضجة في ألمانيا حول لقاء سري لنازيين جدد وسياسيين يمينيين متطرفين تقنية المعلومات معرض الذكاء الاصطناعي اختراع إلكترونيات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| رقعة الحرب تتوسع.. إسرائيل تقصف غزة وبلدات لبنانية والحوثيون يتوعدون "برد عنيف" يعرض الآن Next زيارة مفاجئة لأوكرانيا.. ريشي سوناك يتعهد بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 2.9 مليار يورو يعرض الآن Next عاجل. هيئة التجارة البريطانية: قوارب صغيرة تقترب من سفينة جنوب شرق اليمن يعرض الآن Next كيف دافعت إسرائيل عن حربها على غزة أمام محكمة العدل الدولية وما هي الحجج التي قدمتها؟ يعرض الآن Next ضربات جوية أميركية - بريطانية على مواقع يمنية ووعيد من الحوثيين بأن "العدوان" لن يمر دون عقاب اعلانالاكثر قراءة "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل تغطية مستمرة| غارات أمريكية وبريطانية على اليمن والحوثيون يهددون بضرب قواعد واشنطن ولندن في المنطقة شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات اتهامات بالإبادة الجماعية.. ماذا يجب أن نعرف عن الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل؟ "اعتراف بكيان الاحتلال".. تونس ترفض رفع دعوى ضد إسرائيل وستشارك بالمرافعات الشفهية في لاهاي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا اليمن حركة حماس الحوثيون قطاع غزة البحر الأحمر الشرق الأوسط لاهاي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا اليمن حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تقنية المعلومات معرض الذكاء الاصطناعي اختراع إلكترونيات إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا اليمن حركة حماس الحوثيون قطاع غزة البحر الأحمر الشرق الأوسط لاهاي إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا اليمن حركة حماس یعرض الآن Next لوحة مفاتیح

إقرأ أيضاً:

ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة

كشف موقع Fanpage الإخباري اليساري أن لديه أدلة فيديو لبعض أعضاء الشباب الوطني يستخدمون الافتراءات العنصرية ويقومون بتحية نازية.

اعلان

دانت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني التصريحات العنصرية والمعادية للسامية التي أدلى بها بعض أعضاء رابطة شباب حزب إخوان إيطاليا الحاكم.

وفي حديثها للصحفيين في بروكسل، قالت ميلوني إن معاداة السامية والعنصرية لا تتماشى مع الحزب، تصريحات رئيسة الحكومة جاءت بعد استقالة عضوين قياديين في رابطة الشبيبة الوطنية بسبب تصريحات وصفت بالمعادية للسامية استهدفت سيناتورا يهوديا في مجلس الشيوخ.

وقالت ميلوني: "لقد قلت مرات عديدة وتكرارا، أعتقد أن أولئك الذين لديهم مشاعر عنصرية أو معادية للسامية أو بالحنين إلى الماضي قد أخطأوا ببساطة في فهم وطنهم، لأن هذه المشاعر لا تتوافق مع حزب "إخوان إيطاليا"، ولا تتوافق مع اليمين الإيطالي، ولا تتوافق أيضا مع الخط السياسي الذي حددناه بوضوح في السنوات الأخيرة، وبالتالي لا أقبل أن يكون هناك أي غموض حول هذا الأمر".

كلام ميلوني جاء بعد ظهور تقرير في صحيفة Fanpage اليسارية على الإنترنت، زعمت أن لديها تسجيلات صوتية وفيديو لبعض أعضاء الشبيبة الوطنية الذين يستخدمون إهانات عنصرية ويوجهون التحية النازية.

أثار تحقيق Fanpage، بعنوان «شباب ميلونيا»، صدمة في صفوف حزب إخوان إيطاليا في نفس الوقت الذي تسعى فيه ميلوني إلى ترسيخ سمعتها كصوت معتدل على مسرح الاتحاد الأوروبي.

كما عم الغضب أعضاء الجالية اليهودية في روما، حيث دعاها البعض إلى معاقبة أعضاء الجناح الشبابي الذين تم الكشف عنهم في التحقيق، ودانت الجالية اليهودية في روما الصور المخزية للعنصرية ومعاداة السامية التي ظهرت في تحقيق Fanpage.

وحث الحزب على اتخاذ «الإجراء المناسب»، قائلاً إنه «من الضروري أن يتفاعل المجتمع» ضد التمييز.

تعود جذور حزب "إخوان إيطاليا" إلى الحركة الاجتماعية الإيطالية (MSI)، التي تشكلت عام 1946 خلفا لحركة بينيتو موسوليني الفاشية التي حكمت إيطاليا لأكثر من 20 عاما.

أدانت ميلوني مرارا القوانين العنصرية المعادية لليهود التي سنها موسوليني في عام 1938 في محاولة لتحويل حلفها إلى قوة محافظة رئيسية.

لكنها تجاهلت أيضا الدعوات لإعلان نفسها "معادية للفاشية"، ما دفع بعض منتقديها إلى القول إنها فشلت في أن تنأى بنفسها تمامًا عن الفاشية الجديدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟ "بوليفيا تنتصر للديمقراطية".. رئيس المكسيك المنتهية ولايته يشيد بالتصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة إيطاليا جورجيا ميلوني معاداة السامية صحافة استقصائية عنصرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان يعرض الآن Next عاجل. إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ذات قدرات نووية يعرض الآن Next هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟ يعرض الآن Next تعرف على القيادة الجديدة لأوروبا اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس إيران قطاع غزة غزة علي خامنئي الشرق الأوسط روسيا بوليفيا الاتحاد الأوروبي حادث Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين
  • هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل
  • شاهد.. الفنانة عشة الجبل تخطف الأضواء على مواقع التواصل بجلسة تصوير جديدة والجنس اللطيف يعلق: (عملتي شنو خليتي لونك يظبط كدة)
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟