أسفرت منافسات بطولة الدعو محلي، اليوم، عن تأهل 30 صقارا جديدا للنهائي، وذلك ضمن منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية، ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأقيمت في الفترة الصباحية تصفيات بطولة الدعو في 3 فئات هي: فرخ الجير، قرناس الجير، ثم قرناس شاهين، حيث تأهل في كل فئة 10 مشاركين.

وتأهل في بطولة الدعو فئة فرخ الجير كل من: فريق الشحانية، وفريق الزم (صقران)، ومحمد يوسف المناعي، وفريق صقور الزبارة (3 صقور) وفريق النخبة، وحمد راشد النعيمي، ثم فريق لفان.

وتأهل في بطولة الدعو فئة قرناس جير كل من: الشيخ منصور محمد ناصر عبدالله آل ثاني، وفريق صقور الزبارة، وفريق الزم (صقران)، ومحمد خباب النعيمي (صقران)، وفريق النخبة (صقران)، وعبدالله عامر الكعبي، ثم حمد عبدالهادي بن نايفة.

وفي بطولة الدعو فئة قرناس شاهين تأهل كل من: عبدالله عامر الكعبي (صقران)، وعبدالله سعيد المري (صقران)، ومحمد خباب النعيمي (صقران)، وعلي سالم رشد ابا الزمات، وخالد راشد النعيمي، ومحمد جاسم صالح الكواري، ثم محمد علي الغياثين.

وقال السيد حمد صالح المسعود رئيس لجنة الدعو في مهرجان مرمي: إنه تمت إقامة 3 أشواط، شاهدنا فيها منافسة قوية وسرعة في الوصول إلى التلواح الذي يبعد 400 متر عن نقطة الانطلاق، ووجدنا أداء استثنائيا يظهر قوة الصقور المشاركة في مختلف الفئات، حيث قطعت الصقور المتأهلة للمراكز الأولى في الفئات الثلاث ما بين 15 ونصف الثانية لفئة القرناس، و16 وثلث الثانية في فئة فرخ الجير، فضلا عن المستوى العاشر الذي لا يبتعد عن الأول سوى بثانية واحدة أو ثانية ونصف على الأكثر، وهو ما يظهر قوة التدريب وتقارب المستويات، ما يجعلنا ننتظر نهائيا قويا بين المشاركين.

وأوضح المسعود أنه ستجرى غدا السبت منافسات في بطولة الدعو في فئتي فرخ جير شاهين وقرناس جير شاهين، ليتم اختيار أفضل عشرة توقيتات في كل فئة، لينضم المتأهلون إلى المتأهلين في الفئات السابقة، حيث يجري نهائي الدعو المحلي الاثنين المقبل، فيما يقام الأحد المقبل نهائي الدعو الدولي.

وأسفرت منافسات المجموعة السابعة عشرة من /هدد التحدي/ التي جرت اليوم عن فوز صقر السيد عبدالرحمن حمد عبدالرحمن المعاضيد، ليتأهل إلى النهائي ويفوز بجائزة التأهل، وبذلك يرتفع عدد المتأهلين إلى النهائي حتى الآن إلى 40 صقارا.

وقام السيد متعب مبارك القحطاني، مدير مهرجان مرمي 2024، بتتويج المتأهل والفائز في هدد التحدي على منصة المهرجان، حيث يتحصل المتأهل إلى النهائي على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري، فضلا عن المنافسة في النهائي على سيارة لكزس.

وأوضح السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة /هدد التحدي/ في مهرجان مرمي، أن البطولة اتسمت بالقوة وتميزت بالإثارة والتشويق، حيث تتواصل المنافسة مع المجموعة الثامنة عشرة غدا السبت، مؤكدا أنه ما زالت هناك 14 مجموعة في السباق الأكثر حضورا وجماهيرية في مهرجان مرمي.

وحظي المهرجان في يومه الثاني عشر بحضور جماهيري كبير، توزع ما بين متابعين لبطولة الدعو في الصباح وما بين متابعة /هدد التحدي/ على جنبات الميدان وفي المنصة الرئيسية في أجواء اتسمت بالحماسة.

كما استقطبت فعالية الرماية المصاحبة للمهرجان والتي أقيمت عقب صلاة الجمعة جمهورا واسعا.

وأكد عدد من حضور مهرجان مرمي الدولي من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي حرصهم على الحضور سنويا لهذا المهرجان الدولي، منوهين بحسن التنظيم وتميز الأجواء. ويحظى مهرجان مرمي 2024 الذي يستمر حتى 27 يناير الجاري، بدعم عدد من الجهات، من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مهرجان مرمی هدد التحدی

إقرأ أيضاً:

اليوم .. عرض فيلم بحر الماس بمهرجان الاسكندرية

ينظم مهرجان الاسكندرية السينمائى فى دورته الاربعين برئاسة الناقد الامير اباظة رئيس جمعية كاتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان ظهر غدا الخميس عرض  الفيلم المصري بحر الماس، ضمن مسابقة نور الشريف للفيلم العربي الطويل بمهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الأربعين.

 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والمهداة إلى اسم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللي.

والفيلم يُعرض بـ سينما أمير الساعة 1 ظهرًا، كما يتم عرض الفيلم يوم الجمعة بسينما مترو، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا والأكشن حول تشكيل إجرامي عالمي من جنسيات مختلفة يكلف من حاتم الطاهر، بالذهاب إلى مدينة شرم الشيخ واستخراج صندوق به مجموعة من الماس تقدر بـ 100 مليون دولار غرقت في البحر خلال تهريبه.

 

وفيلم بحر الماس من بطولة عاطف عبد اللطيف وعبد الرحيم حسن وندى بهجت وشيري مجدي وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، والفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، معالجة وسيناريو وحوار جوزيف فوزي، نورشان عمر، وتصوير مايكل جورجي ومن إخراج سيف يوسف.

 

وفعاليات الدورة الأربعين لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي لـ دول البحر الأبيض المتوسط، تُقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وتحمل اسم النجمة نيللي، ويرأس هذه الدورة الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس رابطة الكتاب والنقاد السينمائيين. 

كان قد شهد مهرجان  الاسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر  الابيض المتوسط  تكريم كل من: الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، بمنحهم الميدالية الذهبية للمهرجان.

يقام المهرجان في الفترة من 1وحتى 5 أكتوبر الجاري، برئاسة الناقد الفني، الأمير أباظة، وتحمل اسم النجمة "نيللي"، حيث أقيم حفل الافتتاح في القاعة الكبرى، بمكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري كبير، وعدد من صناع السينما من النجوم المصريين والعرب والأجانب.

 

استهل الحفل بالسلام الوطني، وقدمته -الإعلامية غادة شاهين-، وشاركتها في تقديمه، الطفلة لوجين، وتضمن الحفل أوبريت نعيش للأبد، كما تضمن عرضًا لمجموعة متنوعة من أشهر مشاهد الأفلام للسينما المصرية، كما شهد الحفل عرضا لفيلم الافتتاح السورى يومين، بطولة دريد لحام، وإخراج باسل الخطيب.

 

حرص وزير الثقافة، على تكريم عدد من النجوم، في مقدمتهم: النجمة "نيللي"، بمنحها درع المهرجان، والفنان لطفي لبيب، والناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، ومن النجوم الأجانب:والممثلة الإيطالية، إيزابيل أدرياني، والفرنسية، آن باريلود، بمنحهم الميدالية الذهبية للمهرجان.

 

 

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تتأهل لنصف نهائي بطولة كلاسيك قطر للإسكواش
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • اليوم .. عرض فيلم بحر الماس بمهرجان الاسكندرية
  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الأهلي يحسم موقفه من المشاركة في السوبر المحلي
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين