صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-03@07:10:22 GMT

قسم فلسطيني يفتتح كأس آسيا

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

قسم فلسطيني يفتتح كأس آسيا

انطلقت الجمعة النسخة 18 من كأس آسيا في كرة القدم في قطر، بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحفل فني احتضنه ملعب لوسيل قبل المباراة الأولى بين قطر حاملة اللقب ولبنان والتي انتهت لصالح المنتخب العنابي بهدفين نظيفين سجلهما أكرم عفيف(45) والمعز علي(56).
وحمل حفل الافتتاح عنوان الفصل المفقود من كليلة ودمنة، وهي مجموعة من القصص التاريخية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي داخل القارة الصفراء.

وتعود أصول هذه القصص إلى الهند، ونُقلت إلى العربية في العصر العباسي، وإلى الفارسية في ما بعد.
وانشدت خلال الحفل الأغنية الرسمية للبطولة كما شهد عروضاً فنية وألعاباً نارية.
وأدى الاستعراض الغنائي التمثيلي مجموعة من أبرز الفنانين القطريين والعرب، ومنح حسن الهيدوس قائد منتخب قطر أداء قسم البطولة لقائد منتخب فلسطين مصعب البطاط، حيث جرت العادة أن يتم ذلك عن طريق قائد منتخب الدولة المضيفة، وذلك تكريماً للشعب الفلسطيني، حيث تقرر أن تذهب عوائد البطولة إلى المتضررين في غزة.
وقال الهيدوس «جرت العادة أن يقدم كابتن منتخب الدولة المضيفة قسم البطولة لكني اليوم أستأذن أمير البلاد بأن أمنح هذا الحق لكابتن منتخب فلسطين مصعب البطاط».
ويشارك في البطولة 24 منتخباً بينها 10 عربية وزعت على 6 مجموعات. يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ثمن النهائي إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب

شمسان بوست / متابعات:

تأهل منتخب اليمن للشباب إلى نهائيات كأس آسيا 2025، بعد تعادله الثمين 1-1 مع إندونيسيا، خلال المباراة التي أقيمت في جاكرتا، ضمن تصفيات البطولة، اليوم الأحد.



المنتخب الإندونيسي بادر بالتسجيل عن طريق المهاجم رافين، قبل نجاح اليمن في إدراك التعادل بهدف عبد الرحمن الخضر في الدقيقة (45+2).

وارتفع رصيد اليمن إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة السادسة، التي ضمت إندونيسيا وتيمور الشرقية وجزر المالديف.

وصعد المنتخب اليمني إلى نهائيات كأس آسيا للشباب، ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت الوصافة، رفقة إندونيسيا، التي تأهلت بعد تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط أيضا.



واستهل منتخب اليمن، مشواره في التصفيات، بالفوز 3-1 على تيمور الشرقية، قبل الانتصار 3-0 على جزر المالديف، ثم التعادل 1-1 مع إندونيسيا.

وشارك في التصفيات 45 منتخبا من شرق القارة الآسيوية وغربها، وجرى تقسيمها على 10 مجموعات، بحيث تضم 5 مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات، من 5 منتخبات.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر