أعرب معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن بالغ القلق بشان التطورات والأحداث الجارية في منطقة البحر الأحمر و العمليات العسكرية التي تعرضت لها عدد من المواقع في الجمهورية اليمنية.
مؤكداً معاليه على أهمية الحفاظ على الأمن البحري والممرات المائية في المنطقة، والتصدي للأنشطة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، بما في ذلك تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة الدولية.


وداعياً في الوقت نفسه إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث، وتجنب الإضرار بالمدنيين في اليمن الشقيق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح

شهد  كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر، اليوم الثلاثاء ، بدء فعاليات ورشة عمل للرد علي الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح علي بعض مخالفات البناء طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

 وذلك بحضور المسئولين عن المشروع بوزارة التخطيط وهم العميد ايهاب مصطفي إبراهيم ، والعميد سامح محمد زكريا ، والمهندس محمد فيصل.

 بالإضافة الي المسئولين عن المركز التكنولوجي والتخطيط العمراني والأملاك، وشبكات المرافق بالديوان العام ومدينة الغردقة ورأس غارب .

ومن جانبه أكد السكرتير المساعد، أن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية بشأن تطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين.

 وأشار إلي أن ورشة عمل قانون التصالح تهدف إلى التعرف على جوانب وكافة اجراءات قانون التصالح ولائحته التنفيذية.

 وأوضح أن أهمية توعية المواطنين بالقانون ولائحته التنفيذية والذي يهدف إلي تحقيق الصالح العام للدولة والمواطن معاً من خلال تقنين أوضاع المواطنين في بعض مخالفات البناء التي ينطبق عليها القانون .

يذكر ان هذه الورشة تستمر لمدة 3 ايام ، حيث تستهدف تدريب مسئولي التغيرات المكانية ، التنظيم ، الأملاك بمختلف مدن المحافظة ، ومسئولي إدارة الشبكات والمرافق ، التخطيط العمراني،  أملاك الدولة بالديوان العام ، بالإضافة الي مدير عام مديرية الزراعة  ، ومسئولي الادارات الزراعية بالرد علي طلبات التصالح .

الورشة

 

مقالات مشابهة

  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد