قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنّ "دولة جنوب أفريقيا قدمت لمحكمة العدل الدولية ملفاً مرتباً ومتقناً ومليئاً بالحقائق والاقتباسات ضد إسرائيل".

وكتب الصحفي نداف إيال في مقاله على أعمدة الصحيفة: "كان يوماً قاسياً لإسرائيل في لاهاي، فهو أحد الأيام الأكثر قسوة دبلوماسياً منذ اندلاع الحرب على غزة"، مضيفاً أنه "لا معنى لإنكار أن إسرئيل خسرت بالفعل في هذه الوضعية".



وتابع قائلاً: "لا معنى لإنكار أن إسرائيل خسرت بالفعل في هذه الوضعية، حتى لو نجح الممثل الإسرائيلي في المحكمة أهارون باراك في إقناع باقي القضاة بعدم إصدار أمر مؤقت".

وبيّن الصحفي الإسرائيلي أن الضرر وقع بمجرد عقد النقاش والاهتمام الدولي، "وبمجرد طرح سؤال في الإعلام الدولي عن ارتكاب تل أبيب لجرائم في غزة".



واختتمت محكمة العدل الدولية في لاهاي جلسة الاستماع الأولى، ضمن شكوى قدمتها جمهورية جنوب أفريقيا، واتهمت فيها الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وطلبت جنوب أفريقيا من المحكمة وهي أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، إصدار أمر مؤقت عاجل لإسرائيل بتعليق فوري لعملياتها العسكرية في غزة، إلى حين البت في القضية.

يشار إلى أن الاتصالات الفلسطينية انقطعت اليوم بشكل كامل عن قطاع غزة، وهي المرة السابعة على الأقل، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وتضررت الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء الدمار الهائل الذي خلفه العدوان في البنية التحتية، إلى جانب نقص الوقود بسبب الحصار، ما أسفر عن انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

ويرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت تصعيد في المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى تعطيل جهود إنقاذ المواطنين وإسعافهم، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 23700 شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 60000 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية جنوب أفريقيا لاهاي غزة محكمة العدل الاحتلال إبادة جماعية الفلسطينية فلسطين غزة لاهاي جنوب أفريقيا الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي

نشرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكتوبر الماضي.

وفيما يلي نص الإعلان كما وصل "سوا":

وزارة الصحة بغزة||

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 360 على قطاع غزة.

▪️ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 2 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيد و 108 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

▪ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,615 شهيد و 96,359 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

▪نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

30 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 10 شهداء و5 مصابين في العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا