الرياض – هاني البشر
تدشن أكاديمية مهد الرياضية غداً “السبت” النسخة الأولى من بطولة مهد الدولية لكرة القدم، والتي تحتضنها مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، وذلك بمشاركة ثمانية فرق من فئة مواليد 2008/2009 يمثلون ستة أندية عريقة، وأكاديميتين عالميتين.

وتضم البطولة فرق يوفنتوس الإيطالي، وتونتي الهولندي، وكاشيوا ريسول الياباني، وبي إس في آيندهوفن الهولندي، ورويال أنتويرب البلجيكي، وأكاديمية أترام دي فيسير الغاني، وسلافيا براغ التشيكي إضافة إلى مشاركة فريق أكاديمية مهد في البطولة كمستضيف.

وتستمر البطولة لمدة ستة أيام، تقام مبارياتها بنظام المجموعات، حيث تقسم فرق البطولة إلى مجموعتين، ثم تقام مباريات بنظام خروج المغلوب في الأدوار المتقدمة وصولاً إلى المباراة النهائية المقررة في الـ 18 من يناير الجاري.

وتهدف الأكاديمية من خلال هذه البطولة إلى صقل وتطوير الموهبة والتعرف على آخر ما توصلت إليه الأكاديميات والفرق العالمية في تطوير مواهب الفئات السنية إضافةً إلى ذلك إقامة ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج معايشة من إدارة الفرق الفنية والإدارية بهدف تطوير الكوادر السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض بطولة مهد الدولية لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين

غادر وفد منتخب الجولف عمان، للمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي ستقام في مدينة 6 أكتوبر على ملاعب (بالم هيلز) في الفترة من 1- 4 تموز المقبل، بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية، المغرب، المانيا، نيوزلندا، الأردن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

ويدخل لاعبوا المنتخب اعتبار من صباح الأحد، في تدريب على ملعب البطولة للتعرف على تضاريس الملعب والتأقلم على اللعب في الأجواء الحارة.
ويمثل الوفد الأردني كل من امجد عكة رئيسا للوفد، والمدير الفني للمنتخب عامر راضي، والمعالجة بتول المدادحة، إضافة إلى اللاعبين محمد الرواشدة، وعبد الرحمن الظاهر، وسالم العبداللات، وآدم السعودي، وليليان مجاهد، ولمار الشوملي، وميار الشوملي، وتاج عكروش، إضافة إلى مراد الرواشدة.
وأشار رئيس الوفد إلى أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة تعتبر الأوسع والأكبر عبر تاريخ المشاركة الأردنية في بطولات دولية، وهذا ما يؤكد نجاح أسرة الاتحاد في زيادة انتشار اللعبة وتطوير قاعدة الناشئين والتي أخذت نصيب الأسد في اهتمام الاتحاد، لإيمانه بأن المستقبل لهؤلاء النجوم والذين بدأو في حصد الميداليات والبطولة في الاستحقاقات الدولية، مؤكدا أن أسرة الاتحاد تقف بكل إمكانياتها من أجل خلق جيل واعد يمثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن الهدف الأهم في هذه البطولة هو إدخال الجيل الجديد في أجواء البطولات الدولية، حيث أن غالبية اللاعبين تعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى لهم وهذا من شأنه أن يدخلهم في أجواء المنافسة الحقيقية، ما سينعكس إيجابا على أدائهم في الاستحقاقات القادمة.
وعبر راضي، عن فخره برؤية لاعبين ولاعبات جدد في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الجولف في الأردن، ودعاهم إلى المزيد من التدريب للوصول إلى منصات التتويج.
وظهر اللاعبون المشاركون في معنويات عالية في الجولة الأخيرة من الدوري الأردني والذي اختتم الأسبوع الماضي في ملاعب البشارات.
يشار إلى أن الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين وقطف ثمار هذا البرنامج في تحقيق لقب البطولة العربية للناشئين (فردي , فرق) والتي أقيمت في تونس.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024