دشنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، واحة الابتكار ومُسرعات التقنيات التعدينية (MIAP)، لخدمة قطاعي التعدين والبحث والتطوير والابتكار في المملكة.
وتُسهم الواحة المدشنة على هامش أعمال مُنتدى مُستقبل التعدين 2024، في تحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز نمو قطاع التعدين بإضافة 240 مليار ريال للناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

مُسرعات التقنيات التعدينيةتُعد الواحة ثمرة التعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (NIDLP)، وهيئة المساحة الجيولوجية.وأكد #وزير_المالية محمد بن عبدالله الجدعان، أهمية تنفيذ الإصلاحات التنظيمية وتعزيز شفافية السياسات لتحفيز استثمارات القطاع الخاص في قطاع التعدين.#اليوم @MOFKSA @MAAljadaan
أخبار متعلقة بالتزامن مع الإجازة.. الأمطار تبهج زوار مهرجان الملك عبد العزيز للإبلصور| قرية زراعية متكاملة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبلجامعة الملك عبدالعزيز تعزز ريادتها في البحث العلمي والابتكارللتفاصيل..https://t.co/OeYj1iUnEX pic.twitter.com/eJIMW9uUK7— صحيفة اليوم (@alyaum) January 10, 2024وتهدف الشراكة الوطنية إلى تعزيز الدور القيادي للمملكة في المجال التعديني الإقليمي بوصفها مُصدرة للمعادن، ومركزًا إقليميًا للبحث والتطوير والابتكار، ومنصة للتعاون الإقليمي والدولي لمنظومة البحث والتطوير والابتكار في القطاع التعديني، حيث ستكون الواحة مُمكنة للتقنيات الناشئة، وبيئة مُحفزة للاستثمار في القطاع التعديني بالمملكة.#وزير_الصناعة لـ #اليوم: قطاع #التعدين في المملكة يمتلك استراتيجية واضحة تهتم بجميع عناصر تمكين القطاع، ومن أهمها #الموارد_البشرية والقدرات#جامعة_الملك_فهد_للبترول_والمعادن @KFUPM @BAlkhorayef @mimgov
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/q6iz7AHLkn— صحيفة اليوم (@alyaum) November 13, 2023الواحة التعدينيةستُقدم الواحة التي سيكون مقرها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، خدماتها للقطاعين الحكومي والخاص من الجامعات والشركات والمُنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتغطي طلبات المعالجة المعدنية من القطاع التعديني بنسبة 50%، ويتوقع أن تُحفّز الواحة نمو عائدات القطاع التعديني بنسبة تتجاوز 30% بحلول عام 2030.
وتتكون الواحة التعدينية من مختبر وطني للبحث والابتكار في تقنيات التعدين، ومنظومة متكاملة من المعامل المخبرية لاختبارات المواد ومعالجتها، وتعزيز تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بأتمتة استخراج ومعالجة المعادن، ومركز للحد من الآثار البيئية للتعدين والمساهمة في استدامة المنظومة التعدينية، إضافة إلى حاضنة لتقنيات الذكاء الاصطناعي والنمذجة والمحاكاة في مجالات التعدين، وحاضنة ومسرعة أعمال لتطوير تقنيات التعدين المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية كاكست الملک عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

"التقنيات المتكاملة" تعرض أحدث حلول الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية في مؤتمرها السنوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


 

عقدت شركة "التقنيات المتكاملة" (Integrated Technics) مؤتمرها السنوى على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة 130 عميلًا من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى عدد من الشركاء والموزعين الرئيسيين.


المؤتمر الذي استضاف ستة من أكبر الشركاء الاستراتيجيين للشركة، شهد عرض أحدث الحلول التقنية المخصصة لتلبية احتياجات التحول الرقمي وتعزيز الكفاءة التشغيلية للشركات المصرية.

ركز المؤتمر على تقديم حلول تقنية متطورة تشمل الأمن السيبراني، البنية التحتية الرقمية، وأنظمة إدارة البيانات، واستعرض الشركاء الاستراتيجيون مثل "موتورولا"، "Genetec"، "Absen"، "H3C"، و"LINEV Systems" أحدث منتجاتهم وحلولهم التي تساهم في تحسين العمليات التشغيلية ودعم التحول الرقمي في مصر.


من جانبه أكد المهندس وليد العجمي، الرئيس التنفيذي لشركة "التقنيات المتكاملة أن المؤتمر السنوي يمثل منصة استراتيجية للتواصل مع الشركاء والعملاء.

وأكد العجمي أن الشركة ملتزمة بتلبية المتطلبات المتزايدة للسوق المصري من خلال تقديم حلول مبتكرة تدعم التحول الرقمي في قطاعات متعددة، مثل التجارة، الصناعة، القطاع المصرفي، والقطاع الحكومي. كما أشار إلى أن الشركة تخطط لإطلاق منتجات جديدة قريبًا تعكس التزامها بالابتكار.

وتوقع أن تحقق الشركة نموًا بنسبة تصل إلى 30% بنهاية العام الجاري، بفضل التوسع في مشروعات ضخمة تشمل المدن الذكية، الكومباوندات، والمشروعات السياحية في الساحل الشمالي والبحر الأحمر.


كما كشف عن خطط الشركة للتوسع في السعودية، الإمارات، وعدد من الدول العربية والأفريقية، بهدف تعزيز وجودها الإقليمي من خلال بنية تحتية تكنولوجية قوية.

من جانبه أكد يوسف قنصل، مدير المبيعات الأول بشركة "موتورولا سليوشنز"، على العلاقة القوية التي تربط شركته بـ"التقنيات المتكاملة"، والتي تمتد لأكثر من 10 سنوات من التعاون الناجح. وأوضح أن الشراكة مع "التقنيات المتكاملة" قد توسعت لتشمل تقديم حلول متكاملة في مجالات إدارة الأزمات وأنظمة المراقبة التكنولوجية.

كما أشار فراس جاد الله، المدير الإقليمي لشركة "Genetec" للشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، إلى أن العلاقة الطويلة بين "Genetec" و"التقنيات المتكاملة" أثمرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة، مؤكدًا أن مؤتمر هذا العام يعد فرصة لاستعراض أحدث تقنيات الأنظمة الأمنية، مما يعزز من فرص النجاح في السوق المصرية

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين
  • "التقنيات المتكاملة" تعرض أحدث حلول الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية في مؤتمرها السنوى
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • وزير الطيران: التحول الرقمى يشجع على الإبداع والابتكار ويعزز مكانة القطاع على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • الحالة المرورية اليوم الخميس.. سيولة بصلاح سالم والفسطاط ونفق الملك الصالح
  • الحرس الثوري الإيراني تريث في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية