قامت منظمة كونسيرن العالمية (مكتب الفولة) بالتعاون مع مفوضية العون الإنساني بغرب كردفان ولجان الأحياء بتوزيع مساعدات إنسانية على النازحين القادمين للفولة والنهود بسبب ظروف الحرب تمثلت في سلتين شملت إحداهما معينات للطباخة والنظافة بدعم من الصندوق السوداني للدعم الإنساني (shf) وقد بلغت جملة سلال الإيواء (858) سلة منها (500) سلة للفولة و(358) سلة للنهود فيما شملت السلة الأخرى مواد غذائية بلغت جملتها (1262) سلة وُزعت جميعُها على نازحي الفولة بدعم من المعونة الأمريكية .

وقال مدير منظمة كونسيرن مكتب الفولة الأستاذ عثمان محمد عثمان في تصريح لسونا إن المساعدات التي تم توزيعها لاتكفي جميع النازحين لكثرة عددهم لكنها وصلت للنازحين الأكثر حاجة معرباً عن أمله في وصول المزيد من المساعدات لاحقاً للمستحقين. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن وباء كوفيد-19 لا يزال يودي بحياة نحو 1700 شخص أسبوعيا في أنحاء العالم، ودعت الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة لمواصلة تلقي اللقاح ضد الفيروس.

التغيير ــ وكالات

ونبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات.

وقال، في مؤتمر صحفي، إنه رغم استمرار تسجيل وفيات، فإن “البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة”، وفقا لفرانس برس.

وأضاف أدهانوم تيدروس “توصي منظمة الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهرا من آخر جرعة لهم”.
وأُبلغت منظمة الصحة العالمية بأكثر من 7 ملايين حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وإن كان يُعتقد أن الحصيلة الحقيقية للجائحة أعلى بكثير.

كما أدى كوفيد-19 إلى تفكيك اقتصادات وشل الأنظمة الصحية.

وكان أدهانوم تيدروس أعلن في مايو 2023 نهاية كوفيد-19 كحالة طوارئ صحية عالمية، وذلك بعد أكثر من 3 سنوات من رصد الفيروس لأول مرة في ووهان بالصين أواخر 2019.

وحثت منظمة الصحة العالمية الحكومات على مواصلة رصد الفيروسات وتحديد تسلسلها، وضمان الوصول إلى اختبارات وعلاجات ولقاحات موثوقة وبأسعار معقولة.

الوسومأخبار فيروس كورونا لحظة بلحظة كوفيد منظمة الصحة العالمية وفيات/ إصابات

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية : نستجيب للإصابات الناجمة عن قصف مواصي خان يونس
  • أكثر من 70 شهيدا في غارة على مخيم للنازحين في المواصي جنوب غزة 
  • مدير منظمة الصحة العالمية: مقتل 78 شخصا وإصابة 294 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على منطقة المواصي في خان يونس
  • «كوفيد» لا يزال يقتل أسبوعياً
  • «الصحة العالمية»: سوء التغذية يهدد مليون طفل بالكونجو الديمقراطية
  • منظمة الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً
  • الولاية الشمالية..لقاءات للتفاكر حول فتح مكاتب لمنظمات دولية
  • منظمة فلسطينية: ما يصل للفلسطينيين من مساعدات إنسانية لا يكفي سوى من 8 %
  • السفيرة الامريكية: قدّمنا أكثر من 3 مليارات دولار مساعدات للنازحين واللاجئين
  • خطة لبنانية لترحيل نصف النازحين السوريين