كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، إن المعابد المصرية لا تدخلها الحشرات، واثبت ذلك أحد الباحثين المصريين عندما جعل تلاميذه يصطحبون مجموعه كبيرة الحشرات داخل أحد المعابد وفوجئوا بخروجها علي الفور.

وأضاف: يقال إن السبب في ذلك هو قيام الفراعنة بطلاء المعابد بمادة مشعة تطرد الحشرات، مشيرًا إلى أن موكب المومياوات الملكية نقل للعالم عظمة وحضارة مصر الفرعونية وتاريخ 22 ملكا منهم تحتمس الثالث الذي ما زالت خططه العسكرية تدرس بالخارج.

ووجه عالم المصريات، التحية والتقدير للرئيس السيسي وكأنه قرأ ما كان يفكر فيه المفكر اليوناني العظيم سيمونيدس والذي قال حين انتصرت اليونان علي اسبرطة: "هزمناهم ليس حين غزوناهم ولكن حين انسيناهم تاريخهم وحضارتهم"، فالرئيس قام بدور المأذون الذي زوج مصر على تاريخها الذي لم يعرفه أولادها و ظهر ذلك خلال حفلي نقل المومياوات الملكية وطريق الكباش، وتوقعت منه كل هذه العناية بتاريخ مصر القديم منذ المؤتمر الاقتصادي عام 2014 حين اختار مفتاح الحياة الفرعوني رمزا للمؤتمر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وسيم السيسي المعابد المصرية الذباب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟

أطاح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة الفريق يوري سودول، بعد تقارير عن «سوء أدائه» خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي أعلن قراره خلال خطابه المسائي، أمس (الاثنين)، أي سبب للإقالة، مكتفيا بالقول إن العميد أندريه هناتوف سيحل محله في المنصب الذي تتضمن مهماته التخطيط الإستراتيجي للعمليات.
وجاءت إقالة سودول عقب نشر بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، رسالة قال فيها إن «أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة».

ومن دون أن يذكر سودول بالاسم قال كروتيفيتش في منشور له على تطبيق «تليغرام» إن «هناك جنرالا قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي».

وأضاف «ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مراكز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود، وجميع العسكريين يفهمون عمن أتحدث، لأن 99% من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله».

ونقلت صحيفة «أوكراينسكا برافدا» الأوكرانية عن تقرير مسرب أنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف -بديل سودول- يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

من جهته، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم (الثلاثاء): إن 4 أشخاص أصيبوا ولحقت أضرار بعشرات المباني في هجمات شنتها أوكرانيا على المنطقة. ولفت إلى أنه تم تدمير ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق ياكوفليفسكي في بيلغورود. وأضاف أن شخصين أصيبا هناك بشظايا.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • لماذا يتخلف اقتصاد أوروبا كثيرا وراء الاقتصاد الأمريكي؟
  • خالد منتصر: توجيهات الرئيس السيسي لحل أزمة تخفيف الأحمال جاءت في اللحظة المناسبة
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • انفراد| سائح يحاول تهريب قطع أثرية عبر المطار ويعلق: "اشتريتهم من المعبد"
  • Blackview تدخل عالم الهواتف القابلة للطي بجهاز مميز
  • روسيا.. نشر كاتالوج فريد من نوعه لخنافس جبال الأورال وسيبيريا
  • لماذا فشلت قمة السلام في أوكرانيا؟
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)