بوابة الوفد:
2024-10-05@07:13:03 GMT

Infinix تجلب تقنية الشحن اللاسلكي إلى معرض CES

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

لقد مر وقت طويل منذ أن شاهدنا عروضًا توضيحية للشحن اللاسلكي عبر الهواء من أمثال أوبو وشاومي، لذلك فاجأنا معرض CES 2024 عندما صادفنا عرضًا جديدًا من علامة تجارية صينية أخرى للهواتف المحمولة، Infinix. تستخدم تقنية "AirCharge" هذه رنينًا مغناطيسيًا منخفض التردد لتوصيل ما يصل إلى 25 واط من الطاقة لاسلكيًا، ويعمل هذا عبر مسافة تصل إلى 20 سم (7.

87 بوصة) - وهو ضعف ما كان عليه العرض التوضيحي السابق لـOppo - وبزوايا تصل إلى 60 درجة. .

تعتقد Infinix أن حالة الاستخدام هذه مثالية للمستخدمين الذين يرغبون في إبقاء هواتفهم مشحونة أثناء اللعب أو مشاهدة مقاطع الفيديو، دون وجود كابل يعيق أي من اليدين. بفضل مسافة الشحن المحسنة هذه، يمكنك أيضًا تثبيت لوحة AirCharge أسفل الطاولة، ومن ثم ستحصل على منطقة شحن خفية. ولكن قبل ذلك، ستحتاج شركة Infinix إلى اكتشاف طريقة لتجنب تسخين الأجسام المعدنية القريبة عن طريق الخطأ. توجد طرق للكشف عن الأجسام الغريبة لحلول الشحن اللاسلكي "ثنائية الأبعاد" الحالية، ولكنها أكثر تعقيدًا عندما تنتقل مساحة الشحن من "2D" إلى "3D".

هناك إجراء أمان آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو حالة الانخفاض المفاجئ في المسافة بين الهاتف ولوحة الشحن - فليس من الجيد رفع الجهد فجأة على جهاز مثل هذا. على هذا النحو، قامت شركة Infinix بالفعل بتنفيذ (وحصولها على براءة اختراع) دائرة حماية من الجهد الزائد على طرفي السلسلة. ليس لدى الشركة إطار زمني لإطلاق AirCharge على جهاز الإنتاج الضخم حتى الآن، لكنها تأمل في استخدام هذه التقنية في نهاية المطاف للضغط من أجل معيار صناعي للشحن اللاسلكي عبر الهواء.

عرضت Infinix أيضًا "تقنية E-Color Shift Technology" التي تستخدم Prism 3 من E Ink للسماح لك بتغيير أنماط الألوان في الجزء الخلفي من هاتفك. تدعم هذه الميزة ثمانية ألوان أساسية، والتي يتم توسيعها بعد ذلك بمستويات متعددة من الظلال، ويمكن تنفيذ ذلك على نمط يحتوي على أكثر من 100 منطقة قابلة للتخصيص. كما هو الحال مع شاشات الحبر الإلكتروني التقليدية، بمجرد تحديث لوحة Prism 3، يظل نمط الألوان الجديد دون استهلاك الطاقة.

بمجرد أن تكتشف الشركة كيفية مواجهة التحديات المتعلقة بالأداء الحراري والسمك، فإنها تأمل في جلب هذه الميزة غير التقليدية إلى الأجهزة الاستهلاكية في غضون عام أو عامين. عند هذه النقطة، ستتمكن من تخصيص نمط الألوان من خلال أحد التطبيقات - وهو ما لم نتمكن من رؤيته، حيث استخدم العرض التوضيحي الخاص بنا هواتف وهمية بدلاً من ذلك. حتى شركة Lenovo تدرس تقنية العرض هذه لتزيين أغطية أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بها.

أخيرًا وليس آخرًا، قامت Infinix بالتشويق لتقنية "Extreme-Temp Battery" للمستخدمين الذين يتعين عليهم مواجهة البرد. في حين أن بطاريات الليثيوم أيون التقليدية ستنخفض قدراتها بشكل كبير أو حتى تتضرر في درجات الحرارة المنخفضة، فإن بطارية الحالة الصلبة من Infinix ستستمر في العمل حتى عند درجة حرارة منخفضة تصل إلى -40 درجة مئوية أو -40 درجة فهرنهايت. وبالمثل، عند قياسه عند درجة حرارة -20 درجة مئوية أو -4 درجة فهرنهايت، يبدو أن محلول Infinix سيحظى بزيادة بنسبة 50 إلى 300 بالمائة في وقت التحمل مقارنة بالمنتجات الأخرى. قد نرى تقنية البطارية هذه على هاتف Infinix في النصف الثاني من عام 2025.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوبو شاومي انفينكس

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للشحن» تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات في فيتنام


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «الاتحاد للشحن»، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابعة للاتحاد للطيران، التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في هانوي وهو تشي منه في فيتنام، بما يعكس التزامها بدعم النمو الاقتصادي والتجاري في هذا البلد، لا سيما في قطاعي التكنولوجيا المتطورة والصناعة.
وقالت «الاتحاد للشحن»، في بيان بمناسبة احتفالها بمرور عشر سنوات على إطلاق عملياتها الناجحة في فيتنام، إنها تواصل توسيع عملياتها منذ إطلاق خدمات الشحن إلى هذا البلد في عام 2014، حيث بدأت بتسيير طائرتين من طراز «أيه 330» إلى هانوي أسبوعياً بسعة شحن تبلغ 120 طناً، فيما تسيّر حالياً أربع رحلات أسبوعية بطائرات «بوينج 777 إف» التي توفر سعة شحن تبلغ 400 طن لتلبية احتياجات السوق المتنامية.
ولعبت الناقلة دوراً مهماً في نقل السلع عالية التقنية للعلامات التجارية العالمية الكبرى، مثل سامسونج وآبل وديل وإل جي، إلى جانب الملابس والمنسوجات والأحذية وغيرها من المنتجات من فيتنام إلى أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا.
كما توفر الشركة خدماتها في مدينة هو تشي منه، ثاني أكبر سوق للشحن الجوي في فيتنام، حيث تسيّر رحلتي شحن أسبوعياً بين هذه المدينة وكوالالمبور، ما يؤدي فعلياً إلى إنشاء محطة افتراضية لتزويد العملاء بحل موثوق لنقل البضائع عالمياً من خلال كوالالمبور، وتستفيد من شركائها الدوليين لتتيح للعملاء الوصول إلى المراكز الآسيوية الرئيسية الأخرى، بما في ذلك مدن دينباسار وسنغافورة وفوكيت وبانكوك ومانيلا.
وشهدت خدمة «سيكيورتيك» من «الاتحاد للشحن» والمخصصة لتلبية الطلب المتزايد على نقل الأجهزة الإلكترونية، نمواً ملحوظاً في فيتنام، إذ ازدادت شحنات الخدمة من هانوي بنسبة 43% على أساس سنوي، لترتفع من 3618 طناً في عام 2023 إلى 5174 طناً في عام 2024، وهو نمو يعكس الدور المحوري الذي تلعبه فيتنام في سلسلة التوريد العالمية للإلكترونيات، وقدرة الشركة على توفير حلول لوجستية موثوقة للسلع الحساسة وعالية التقنية.
وقال ستانيسلاس بران، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الشحن التجاري لدى «الاتحاد للشحن»: تؤكد العمليات الناجحة التي نفذناها في هانوي وأنحاء فيتنام على مدى عقد كامل، التزام الشركة طويل الأمد بهذا السوق الحيوي، ونسعى إلى تقديم حلول شحن جوي عالية الجودة تلبي تطلعات العملاء من خلال تحسين جودة منتجاتنا وخدماتنا وزيادة سعة الشحن والاستثمار في التقنيات الرقمية.

أخبار ذات صلة «الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية

مقالات مشابهة

  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد
  • «الجارديان»: الهجمات المروعة بين إسرائيل وإيران ووكلائها لن تجلب إلا المزيد من الموت والكوارث
  • بعملية تقنية مبهرة.. المغرب أول دولة إفريقية تنجز مشروعا يوفر المياه الصالحة للشرب
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • عبدالرحمن العامر: لا توجد تقنية VAR في بطولة دوري أبطال آسيا 2 .. فيديو
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • «الاتحاد للشحن» تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات في فيتنام
  • باحثة بريطانية تطور تقنية لزراعة الياقوت من نفايات الأحجار الكريمة
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي