يتطلع المنتخب الفلسطيني إلى بث مشاعر الفخر في نفوس مواطنيه في قطاع غزة، الذي دمرته الحرب، عبر تحقيق أول انتصار له في بطولة كأس آسيا لكرة القدم منذ ظهوره الأول في البطولة في نسخة 2015.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المستمرة منذ أكثر من 3 أشهر عن استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وقال لاعب خط وسط المنتخب الفلسطيني عُدي خروب الخميس "بالنسبة لنا، الرسالة التي نبغي إيصالها من خلال كرة القدم هي التأهل للدور الثاني لأن فلسطين وشعبها يريدان الحياة. هذا ما يمكننا تقديمه".

وتتأهب قائمة مؤلفة من 26 لاعبا لخوض نهائيات كأس آسيا التي تحتضنها قطر، حيث يستهل المنتخب الفلسطيني مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإيراني الأحد المقبل قبل أن يلعب أمام منتخبي الإمارات وهونج كونج، على أمل التأهل إلى الدور الثاني.

وقال خروب إنه من الصعب على اللاعبين، خاصة من لهم عائلات في غزة، التركيز في التدريبات في الوقت الذي تتابع فيه أنظارهم أنباء ما يحدث هناك عن كثب بين الحصص التدريبية.

وأضاف خروب "قلوبنا معهم وما يمكننا فقط القيام به هو الدعاء لهم. بإمكاننا إسعادهم إن شاء الله، ولو بمقدار بسيط، عبر التأهل إلى الدور التالي".

وقال المدافع موسى فيراوي إن المنتخب يعتزم اللعب بمعنويات عالية رغم الوضع في غزة.

وأضاف "المجموعة المتواجدة لدينا (في المنتخب) مميزة حقا، لذلك نأمل من الله أن يوفقنا ويمنح كل لاعب الشجاعة للأداء بمستوى مرتفع. أتوقع تأهل فلسطين للدور الثاني، إن شاء الله".

وقال زميله المدافع ياسر حمد "الفريق بأكمله يستمد الحافز مما يحدث في فلسطين، وهذا وقت عصيب لكل العائلات، لكننا لاعبون محترفون، وعلينا مواصلة العمل بنفس النهج الذي كنا عليه في الأسابيع الأخيرة".

وسبق لإسرائيل التتويج بلقب كأس آسيا عندما استضافت البطولة عام 1964، ولكن في ظل التوتر السياسي ومقاطعتها من قبل منتخبات الشرق الأوسط، انضمت إسرائيل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في عام 1994.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

جمال علام يفاجئ لاعبي المنتخب الأولمبي بقرار هام عقب التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس

 

أصدر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قرارا هاما بشأن تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى الدور ربع النهائي من بطولة أولمبياد باريس 2024، عقب الفوز على نظيره المنتخب الإسباني.

حيث حقق منتخب مصر الأولمبي فوزا هاما على نظيره المنتخب الإسباني، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بأولمبياد باريس.

مصر تهز عرش إسبانيا وتتأهل بأناقة إلى دور الـ16.. أهداف مباراة مصر وأسبانيا في أولمبياد باريس 2024 موعد مباراة منتخب مالي وباراغواي اليوم في أولمبياد باريس 2024

وتأهل المنتخب الوطني إلى الدور ربع النهائي من بطولة أولمبياد باريس، كمتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، لأول مرة في تاريخ منتخب مصر الأولمبي، بينما احتل منتخب إسبانيا المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 6 نقاط.

جمال علام يقرر صرف مكافأة للاعبي المنتخب الأولمبي

واستقر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على صرف مكافأة استثنائية للاعبي المنتخب الأوليمبي، بعد الفوز على نظيره إسبانيا والتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس.

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد العودة أو تدريب «الأسود الثلاثة»!
  • حكيمي : نهدي التأهل إلى جلالة الملك بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان على بيروت ويؤكد: القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف عن إسناد فلسطين
  • جمال علام يفاجئ لاعبي المنتخب الأولمبي بقرار هام عقب التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس
  • باريس2024.. الأرجنتين تهزم أوكرانيا بهدفين وتضمن التأهل الى الدور الثاني
  • مسقط وخصب يختبران قدرات أحمر الناشئين.. واستاد بيشان يحتضن التصفيات
  • العراق والمغرب في مواجهة حاسمة: صراع التأهل إلى الدور المقبل
  • الخطيب أبرق إلى الأسد معزيًا بشهداء بلدة مجدل شمس
  • منتخب الشباب ينهي معسكره بالتعادل أمام نادي بوشر
  • المنتخب اليمني للناشئين يصل مدينة المكلا لإقامة المرحلة الثانية من المعسكر الداخلي للبعثة