وكالة بغداد اليوم:
2024-07-01@17:42:07 GMT

قطر تفوز على لبنان 3-0 في إنطلاق كأس آسيا

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

قطر تفوز على لبنان 3-0 في إنطلاق كأس آسيا

بغداد اليوم- متابعة

 فاز المنتخب القطري على نظيره اللبناني بنتيجة (3/0)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد لوسيل، في أولى مباريات النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير كانون الثاني الحالي إلى 10 فبراير شباط المقبل.

أحرز هدفي المنتخب القطري كل من أكرم عفيف "هدفين" والمعز علي في الدقائق 45 و56.

و96.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة خلال الشوط الأول، ونجح الفريق القطري فيتسجيل هدف مع نهاية الشوط الأول وتبعه بهدف ثان في بدايات الشوط الثاني وحسم الأمور لصالحه قبل أن يضيف الثالث في نهاية اللقاء.

وحصد المنتخب القطري بهذا الفوز أول 3 نقاط تصدر بها قمة المجموعة الأولى ليبدأ رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا الذي حصده في الإمارات عام 2019 ، بينما بقي رصيد المنتخب اللبناني دون نقاط.

 

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت سريعة من جانب المنتخب القطري الذي سيطر على مجريات الأمور في الدقائق الخمس الأولى ، ومن اول محاولة نجح المعز علي في تسجيل هدف بعدما انفرد بمرمى مصطفى مطر حارس لبنان وأودع الكرة في شباكه لكن دون أن يحتسب الهدف بسبب التسلل.

وبعد الهدف بدأ المنتخب اللبناني دخول أجواء المباراة ومبادلة نظيره القطري الهجمات بل والضغط على منافسه في الكثير من الأحيان في الوقت الذي اعتمد فيه العنابي على الهجمات الطولية التي كاد من احداها أن يسجل يوسف عبد الرزاق هدفا بعدما استقبل تمريرة المعز علي داخل منطقة الجزاء لكن عبد الرزاق سددها بجوار المرمى اللبناني

وظلت حالة الندية بين المنتخبين حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت تسجيل المنتخب القطري للهدف الأول عن طريق أكرم عفيف  في الدقيقة الأخيرة بعدما استقبل تمريرة المعز علي من داخل منطقة الجزاء ولم يتوان عن تسديدها في مرمى لبنان محرزا الهدف الأول.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب اللبناني بقوة ، ونظم أكثر من هجمة شكلت خطورة حقيقية على المرمى القطري في الدقائق الأولى.

ووسط الهجوم اللبناني، تبادل لاعبو المنتخب القطري الكرة في وسط الملعب حتى وصلت إلى أكرم عفيف الذي مررها بدوره إلى محمد وعد في الجهة اليسرى والذي لعب عرضية متقنة قابلها المعز علي برأسه وأودعها المرمى اللبناني مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 56.

وهدأت المباراة بعد الهدف الثاني للمنتخب القطري، وانحصرت الكرة في وسط الملعب في أغلب الاحيان، بعدما اطمئن العنابي للفوز، فيما شهدت الدقائق الأخيرة محاولات لبنانية من أجل تقليص الفارق لكن دون جدوى، في الوقت الذي استثمر فيه أكرم عفيف الضغط اللباني وسجل الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي السبت، آخر مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وتلعب مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في نفس التوقيت، حيث يلاقي المنتخب اليمني نظيره الكويتي على ملعب نادي عكاظ، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الساعة التاسعة مساء. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، فيما تحتل عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والكويت متذيلة الترتيب بصفر من النقاط. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • "الصافنات" تفوز بالمركز الأول على مضمار بمبادور الفرنسي
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • سلوفاكيا تُهدر الهدف الثاني أمام إنجلترا اليورو.. فيديو
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول