الوطن|متابعات

أكدت عضو مجلس النواب، أسمهان بالعون، في تصريحات صحفية  أنه لن يتم إجراء انتخابات قبل عام 2027، مشيرة إلى أن مجلس الدولة والحكومة منتهية الولاية سيخلقان الأسباب لتأجيلها، على الرغم من جاهزية قوانين الانتخابات.

 

وشددت بالعون على ضرورة اتخاذ خطوات جادة لتشكيل حكومة جديدة في أسرع وقت ممكن، محذرة من انتهاء أيام الاستقرار الوهمي قريبًا، ورفعت خيار الحرب كبديل حاسم، مشيرة إلى ما حدث مع حكومة السراج.

 

وأشارت إلى فقدان الثقة بين كل الأطراف في ليبيا، مؤكدة على ضرورة الاتفاق على عقد اجتماعي جديد يقوم على عدم الإقصاء، بعيدًا عن المغالبة المجحفة.

 

وفي سياق آخر، أكدت أن ليبيا أصبحت قضية منسية على المسرح العالمي بعد حروب أخرى، مشيرة إلى أهمية مكافحة الهجرة غير الشرعية وأثرها على الساحة الدولية.

 

وختمت بالتأكيد على عدم وجود طرف قوي في المشهد الليبي يمكنه السيطرة بمفرده، وأشارت إلى أن الولايات المتحدة لا تمتلك خيوط اللعبة بمفردها في ظل وجود الدولة الروسية.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم#انتخابات الحكومة المنتهية ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: انتخابات الحكومة المنتهية ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سوسن حافظ عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزيري الصحة والتعليم العالي، بسبب تأخير إصدار قرارات العلاج وعرقلة إصدار القرارات للمستشفيات الجامعية.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة: "في الآونة الأخيرة تلقيت عدة شكاوى من مواطنين يعانون من حالات مرضية خطيرة تستدعي علاجًا فوريًا، إلا أنه تم تأخير علاجهم بالشهور بسبب صعوبة تحمل التكاليف الباهظة بأنفسهم وتؤثر هذه التأخيرات على حياة هؤلاء المواطنين، ما يزيد من تفاقم مرضهم وتدهور حالتهم العامة".

وأوضحت، أن العلاج على نفقة الدولة يعتبر حقًا مكفولًا لجميع المواطنين بموجب القوانين الصحية التي تعمل بها مصر، ومع ذلك فإن تأخير العلاج يبدو أنه يتعارض تمامًا مع هذا الحق، إضافة إلى الآثار السلبية الكبيرة التي تترتب على صحة الأفراد. 

وتابعت: "يجب تقديم المساعدة الطبية المطلوبة لجميع المرضى ذوي الحاجة، سواءً كانوا قادرين على تحمل تكاليف العلاج أم لا.. يجب أن يُعامل كل مريض بشكل عادل ويتم تأمين العلاج اللازم لهم في أسرع وقت ممكن، علاوة على ذلك أود أن أشير إلى ضرورة وضع آليات فعالة وواضحة لإدارة طلبات علاج المواطنين من قبل الدولة، لضمان أن ينظر في حالاتهم بمهنية في الوقت المناسب". 

واختتمت عضو مجلس النواب: "إن هذا الأمر سيسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز الثقة بين المواطنين والجهات الحكومية، والتقليل من قوائم الانتظار بالمستشفيات، وتوفير الرعاية الصحية للجميع".

مقالات مشابهة

  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • المصرف المركزي يوضح أسباب تأخير صرف منح الطلبة في الخارج
  • مجلس وزراء الإقليم يُرحب بتحديد موعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • المحجوب: غالبية أعضاء مجلس الدولة طلبوا من تكالة التعجيل بطرح مكان بديل عن القاهرة لعقد اللقاء الثلاثي
  • العرفي يكشف عن الأسباب التي تدفع لتأجيل لقاء القاهرة
  • التعديل الوزاري الجديد 2024.. خطوات إجراء تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ولائحة مجلس النواب
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟
  • بن شرادة: انتخابات التجديد السنوي بمجلس الدولة ليس لها تأثير على سير الاستحقاق المقبل أو الملف الليبي