افتتحت اليوم الجمعة بطولة كأس آسيا 2023 في قطر على ستاد لوسيل بالعاصمة الدوحة بحفل مبهر مستوحى من أحد أشهر الأعمال الأدبية في القارة الصفراء "كليلة ودمنة".

وشهد الحفل العديد من المفاجآت والفقرات الفنية والموسيقية، مع دمج للتكنولوجيا الحديثة في مختلف العروض، بينما صاحب نهاية الحفل إطلاق الألعاب النارية التي أنارت سماء لوسيل.



وانطلق الحفل بفقرة غنائية للمطربة اللبنانية عبير نعمة، ليتحول بعدها الملعب إلى مسرح كبير يتضمن شخصيات من الحيوانات في الكتاب الشهير وبطليه "الثعلبين" وسط أضواء مبهرة وألعاب نارية.

حفل افتتاح عالمي أخر لكأس أمم آسيا 2023 برؤية فنية استثنائية ونكهة قطرية أسيوية إنسانية رائعة، تخللها استكمال الفصل المفقود من قصة كليلة ودمنة، و فصل أخر من قصة التميز القطري المعهود الذي لا ينسى فلسطين وشعبها كل مرة . pic.twitter.com/E9LYrzBRuR

— hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) January 12, 2024
والعرض الاستعراضي الذي قدم مقتطفات من الثقافة والفنون الآسيوية، شارك فيه أيضا عدد من الفنانين، وهم: القطري ناصر الكبيسي، والقطري مشعل الدوسري، والقطرية دانة المير، والكويتي حمود الخضر.

لقطات حفل افتتاح كأس آسيا قطر 2023 بعنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"#هنا_آسيا#الرياضية_السعودية pic.twitter.com/trMhZM4kDl

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) January 12, 2024
وقدم العرض مغامرة موسيقية عبر ثقافات وقصص من القارة الآسيوية ضمن خمسة فصول قصصية، حيث تعود القصص إلى القرن الرابع الميلادي وذلك بهدف نشر الوعي والحكمة على ألسنة الطيور والحيوانات التي تم تجسيدها خلال الحفل.
 
ويتكوّن الكتاب الشهير من 15 باباً رئيسياً ويحتوي على قصص خيالية أسطورية بأبطال تشبيهية من الطيور والحيوانات.

جانب من حفل افتتاح كأس آسيا 2023 ????????

⁦#AsianCup2023 ⁩ | ⁦#SSC pic.twitter.com/bEy9DmlHQK

— SSC (@ssc_sports) January 12, 2024
كما كانت الترويدة الفلسطينية حاضرة في حفل افتتاح البطولة القارية، دعما للقضية العادلة.

وقرر حسن الهيدوس قائد منتخب قطر التنازل عن قسم بطولة آسيا لصالح قائد منتخب فلسطين مصعب البطاط.

الهيدوس يمنح قائد فلسطين شرف تأدية قسم البطولة????

⁦#AsianCup2023 ⁩ | ⁦#SSC pic.twitter.com/d79xTK1Pib

— SSC (@ssc_sports) January 12, 2024
وجرى العرف في بطولة آسيا أن يؤدي كابتن الدولة المستضيفة للبطولة قسم البطولة ولكن حسن الهيدوس تنازل عن أداء قسم بطولة كأس آسيا لمصعب البطاط، قائد منتخب فلسطين في حفل افتتاح البطولة.

وكان المنتخب الفلسطيني حاضرا في حفل الافتتاح عبر أغنية "لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كأس آسيا قطر كليلة ودمنة قطر كأس آسيا كرة القدم كليلة ودمنة رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حفل افتتاح کأس آسیا pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD

شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD.. في ليلة مثيرة من ليالي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، يترقب عشاق كرة القدم مواجهة حاسمة بين منتخب البرتغال وسلوفينيا في دور الـ16. يعد هذا اللقاء فرصة لاستعراض المهارات الفردية والتكتيكات البارعة، مع تشويق الجماهير بتقديم عروض مذهلة تعكس روح المنافسة القوية في أرضية الملعب الأوروبي الكبيرة.

شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة البرتغال وسلوفينيا، في يورو 2024، تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «دوتش بانك بارك».

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حفيظ الدراجي.

تشكيل البرتغال المتوقع أمام سلوفينيا في يورو 2024

وجاء تشكيل البرتغال المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.الدفاع: جواو كانسيلو، روبين دياز، بيبي، نونو مينديز.الوسط: برونو فيرنانديز، فيتينها، جواو فيليكس.الهجوم: بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، رافائيل لياو.تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024

وجاء تشكيل سلوفينيا المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.الدفاع: يوري بالكوفيتش، جاكا بيجول، فانيا دروكوسيتش، زاد كارنيسينك.الوسط: يان ملاكار، تيمي ماك إلسينيك، أدام جنيزدا سيرين، بيتار ستويانوفيتش.الهجوم: بينيامين سيسكو، أندراز شبورار.

ونجح منتخب البرتغال في التأهل إلى دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك عقب تصدر المجموعة السادسة، والتي ضمت كل من، تركيا وجورجيا والتشيك، ونجح رفقاء رونالدو في تحقيق الفوز على نظيره التشيكي في الجولة الأولى والتركي بالجولة الثانية، قبل الهزيمة في الجولة الأخيرة على يد المنتخب الجورجي.

بينما تأهل منتخب سلوفينيا ببطاقة أفضل ثوالث وذلك لحساب المجموعة الثالثة، والتي ضمن إنجلترا والدنمارك وصربيا، ونجح المنتخب السلوفيني في التعادل بالثلاث مباريات.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)
  • شاهد مباراة منتخب تركيا والنمسا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب تركيا ???????? و???????? النمسا | اليورو 2024
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • والدة رونالدو تثير تفاعلاً بهذا التصرف خلال حضورها مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • شاهد يوتيوب الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • كورة لايف | شاهد (0-0) مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد