كشف الدكتور محمد أبو مطر، أستاذ القانون العام بجامعة الأزهر بفلسطين، تفاصيل مذكرة الإدانة التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد الكيان المحتل في محكمة العدل الدولية، بشأن ما تقوم به من مجازر ضد المدنيين في غزة.

وصرح محمد أبو مطر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل غير قادرة على التغطية عن جرائمها أمام محكمة العدل الدولية، لافتا إلى أن خطاب تل أبيب كان إنشائيا محاولا تضليل هيئة المحكمة.

وصرح الدكتور محمد أبو مطر أن إسرائيل ما تزال تتحكم في كل شيء بقطاع غزة باعتبارها محتلة الإقليم، متسائلا: كيف لها الدفاع عن نفسها وهي جماعة احتلال، فهذه مغالطة قانونية تدينها أيضا.

وتابع قائلا: جريمة الإبادة الجماعية للمدنيين استهدفت تدمير البنية التحتية وإلحاق أذى بدني للفلسطينيين من قتل وسفك للدماء، منوها أن التحكم في دخول المساعدات والبضائع إلى قطاع غزة جريمة من الجرائم التي تضمنتها مذكرة جنوب إفريقيا أيضا.

وبشأن قول إسرائيل الضال بأن منع المساعدات هو أمر يخص مصر، علق أستاذ القانون أنه محاولة صهيونية لخلط الأوراق والتضليل والتهرب من المسئولية، مختتما: إسرائيل لا تملك أي سند قانوني، وننتظر أن تأخذ المحكمة كل التدابير لوقف الاعتداءات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غزة حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين شهداء غزة مخطط اسرائيل دخول المساعدات أستاذ قانون

إقرأ أيضاً:

محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمر قاضٍ في مقاطعة أونتاريو الكندية المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بمغادرة المخيم الذي أقاموه منذ شهرين في جامعة تورنتو، وذلك بحلول مساء اليوم الأربعاء، مستجيبًا بذلك لطلب الجامعة بإصدار أمر قضائي.

ورحبت الجامعة بقرار المحكمة في بيان لها، قائلة: "نحن على ثقة بأن الموجودين في المخيم سيلتزمون بأمر المحكمة ويخلون المخيم قبل الموعد النهائي الذي حددته المحكمة".

وبموجب القرار، يمكن للشرطة اعتقال وإبعاد أي شخص يخالف الأمر، إلا أن المتظاهرين أكدوا أن القرار لن يمنعهم من مواصلة حملتهم من أجل مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو
  • محكمة كندية تسمح بفض مخيم مؤيد لغزة بجامعة تورنتو
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل
  • حقيقة دخول شركتين جديدتين للهاتف المحمول إلى السوق اليمنية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة