شاركت المصممة العالمية فاطيم الفيلالي الإدريسي  في حفل بأبيدجان، الخميس، بدعوة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث قدمت أكثر من عشرين إبداعًا للقفطان المغربي تحت شعار “المغرب مملكة الأنوار”.

واستطاعت المصممة المغربية أن تجذب أنظار الحضور من خلال تصاميمها التي تنهل من الأصالة المغربية بتفاصيلها الجمالية لونًا وحرفة وذوقًا.

وتمكنت فاطيم من  تحويل أثواب وأقمشة مثل “الخريب” و”البهجة” المتجذرة في التراث المغربي إلى لوحات فنية تنهل من تاريخ المغرب ومستوحاة من تراث المدن المغربية، فتجد قفاطين تجسد روح الصحراء المغربية، وأخرى تجسد تراث الريف، وأخرى تنقلك إلى تراث مناطق الحوز، وهكذا تنقلك المصممة من منطقة مغربية إلى أخرى من خلال هذه التصاميم، ثم تزين تلك اللوحات الفنية بمجوهرات تعود لأكثر من 80 عامًا.

وأكدت  المصممة من خلال تصاميمها أن التراث المغربي لا يزال حيًّا ومستمرًا في التأثير على الموضة العالمية، حيث عكست رؤيةً للأناقة المغربية المعاصرة، التي تجمع بين الأصالة والحداثة.

وعبرت فاطيم الفيلالي الإدريسي في كلمتها خلال الحفل، عن حبها للابتكار الفني والإبداع في القفطان المغربي، حيث قالت: “إنه لشرف لي أن أمثل المغرب في هذا الحدث الإفريقي الكبير، خاصة أن هذا الحفل يتزامن مع حدث إفريقي رياضي مهم. ومن الواجب أن نعترف بالدور الكبير الذي لعبه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في الحفاظ على التراث المغربي بكل أنواعه وأصنافه وتعزيزه على المستوى العالمي، ودعمه القوي لنا للحفاظ على تاريخ المغرب وثروته الثقافية”.

كما أكدت على أهمية التعاون بين مصممي الأزياء والمؤسسات الوطنية في تعزيز الثقافة والسياحة، وهو ما يمكن أن يساهم في إثراء صورة المغرب على المستوى الدولي.

كلمات دلالية أبيدجان القفطان المغربي تصميم فن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أبيدجان القفطان المغربي تصميم فن

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، في وفاة والدته ـ رحمها الله ـ .
وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولشعب المملكة المغربية الشقيق ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون ” .

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، في وفاة والدته ـ رحمها الله ـ .
وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وأبعث لجلالتكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب ” .

مقالات مشابهة

  • القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • حرية شخصية أم تهديد لـ تامغرابيت.. جدال كبير يصاحب ارتفاع طلبات زواج السنغاليين من المغربيات
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه
  • المغرب وتركيا يوقعان اتفاقيتين في مجالي الطاقة والتعدين
  • الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تحذر من معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار