كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن تكلفة مشروع منطقة الأعمال المركزية 3.8 مليار دولار، وليست من موازنة الدولة.

وأضاف الجزار، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن تمويل منطقة الأعمال المركزية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهى هيئة اقتصادية مستقلة، والعوائد الاستثمارية المتوقعة من هذا المشروع تصل إلى 6 مليار دولار.

وتابع وزير الإسكان، أن منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة تتوافر بها كل الأنشطة الإدارية، وهذا الموقع تم انشاؤه خلال 4 سنوات تقريبا.

وأشار الجزار، إلى أنه جاري تسلم الأبراج من الشركات المنفذة، ومنطقة الأعمال المركزية بها البرج الأيقوني وهو أعلى برج في إفريقيا ويبلغ طوله 385 متر، حيث إن هذا المشروع سيكون من العلامات البارزة في الجمهورية الجديدة.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن منطقة الأعمال المركزية بها 10 أبراج سكنية و10 أبراج إدارية، وتم الإتفاق على إنشاء فندقين في المنطقة المركزية أحداهما في البرج الأيقوني، منوها بأن تشغيل منطقة الأعمال المركزية يتم بشكل إلكتروني بالكامل.

إقرأ أيضًا:
"الأرصاد": منخفض جوي يتسبب في زيادة كميات الأمطار بهذه المناطق غدا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزير الإسكان عاصم الجزار منطقة الأعمال المركزية العاصمة الإدارية طوفان الأقصى المزيد منطقة الأعمال المرکزیة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية

استقبل  المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الأنبا بولا، مطران طنطا وأسقف كنائس طنطا وتوابعها الإرثوذكسية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وفي بداية اللقاء، حرص الأنبا بولا على تهنئة  المستشار محمود فوزي بمنصبه متمنياً له دوام التوفيق والسداد في جميع مهامه، ومشيدًا  برؤية سيادته نحو تعزيز التواصل البنّاء مع كافة القوى المجتمعية.

وتناول اللقاء أهمية تعزيز قيم المواطنة، والتكاتف بين جميع مكونات الشعب المصري، والدور الفعّال والهام للمؤسسات الدينية في تحقيق السلام المجتمعي، ودعم الاستقرار والتنمية.

ومن جانبه، أعرب المستشار محمود فوزي عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، مشيدًا بالدور  الرائد الذي تقوم بها  الكنيسة في تأكيد  قيم التسامح والمحبة وتعزيز الوحدة الوطنية ودعم جهود التنمية. وشدد على أن قوة مصر تكمن في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني، الذي يضمن مواجهة التحديات والعمل معًا من أجل مستقبل أفضل لمصر .

واختتم اللقاء بأهمية توطيد العلاقات بين الجانبين وتعزيز التعاون المشترك في خدمة قضايا المجتمع، بما يعزز الاستقرار الاجتماعي والتنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي بالوزارات بالعاصمة الإدارية
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)