وصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى كييف اليوم الجمعة لكشف النقاب عن حزمة دعم جديدة لأوكرانيا، بما في ذلك زيادة التمويل العسكري لحربها مع روسيا.

اعلان

وذكر بيان صادر عن مكتب سوناك أن التمويل العسكري الذي تبلغ قيمته 2.5 مليار جنيه إسترليني (2.91 مليار يورو) لأوكرانيا خلال السنة المالية المقبلة سيغطي قيمة الصواريخ طويلة المدى وآلاف الطائرات المسيرة وأسلحة الدفاع الجوي وذخيرة المدفعية.

وكان المسؤولون في أوكرانيا قد طالبوا في الفترة الماضية من الدول الغربية بزيادة التمويل العسكري مع اشتداد المعارك على الجبهة مع روسيا.

ويقول محللون عسكريون إن أوكرانيا وروسيا تسعيان إلى تجديد ترسانتيهما هذا العام، تحسبًا لهجمات برية كبيرة محتملة في عام 2025.

ريشي سوناك وفولوديمير زيلينسكيStefan Rousseau/PA

وقال سوناك: "أنا هنا اليوم لأقدم رسالة واحدة: المملكة المتحدة ستقف إلى جانب أوكرانيا في أحلك ساعاتها".

وأضاف سوناك أن المملكة المتحدة تدرك أن الأمن الأوكراني "هو أمننا، في وقت تتصدى فيه قوات كييف للغزو الشامل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وتابع: "اليوم نحن نمضي إلى أبعد من ذلك عبر زيادة مساعداتنا العسكرية، وتسليم الآلاف من الطائرات من دون طيار المتطورة، والتوقيع على اتفاقية أمنية تاريخية جديدة لتزويد أوكرانيا بالضمانات التي تحتاجها على المدى الطويل".

حاجة أوكرانيا للمساعدات العسكرية

وزار سوناك أوكرانيا لأول مرة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، بعد وقت قصير من توليه منصب رئيس الوزراء. وكانت بريطانيا واحدة من أكبر الداعمين لأوكرانيا.

كما تعد بريطانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، حيث قدمت ما مجموعه 4.6 مليار جنيه إسترليني (5.34 مليار يورو) في عامي 2022 و2023.

شاهد: تحضيرًا للمشاركة في الحرب.. نساء أوكرانيات يتدربن على حمل السلاح13 جريحا على الأقل في هجوم روسي على "خاركيف" ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا

ويأتي ذلك في وقت تتهم فيه كييف موسكو بتلقي ذخائر وصواريخ من كوريا الشمالية، إضافة للمسيرات من إيران. وفي 4 كانون الثاني/ يناير، نقل البيت الأبيض عن مسؤولين في المخابرات الأميركية قولهم إن روسيا حصلت على صواريخ باليستية من كوريا الشمالية وتسعى للحصول عليها من إيران.

ويضغط الزعيم الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على حلفاء كييف الغربيين لتزويد أوكرانيا بمزيد من الدعم بالإضافة إلى مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية التي تلقتها البلاد بالفعل.

وقد زار هذا الأسبوع ثلاث دول في منطقة البلطيق، ليتوانيا وإستونيا ولاتفيا، بحثاً عن مساعدات جديدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أشهر عازب في قارة آسيا.. أمير بروناي يدخل القفص الذهبي وحفل الزفاف يستمر لعشرة أيام عديلة هاشم.... محامية تقف في وجه إسرائيل وتتهمها بإرتكاب جرائم ضدّ الإنسانية شاهد: قتلى وجرحى في غارة جوية روسية على أوكرانيا أوكرانيا ريشي سوناك بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| رقعة الحرب تتوسع.. إسرائيل تقصف غزة وبلدات لبنانية والحوثيون يتوعدون "برد عنيف" يعرض الآن Next كيف دافعت إسرائيل عن حربها على غزة أمام محكمة العدل الدولية وما هي الحجج التي قدمتها؟ يعرض الآن Next ضربات جوية أميركية - بريطانية على مواقع يمنية ووعيد من الحوثيين بأن "العدوان" لن يمر دون عقاب يعرض الآن Next رغم أن إسرائيل لم تعترف بها.. وزير خارجيتها يشير للمحرقة الأرمنية ويتهم تركيا "بالإبادة الجماعية" يعرض الآن Next عديلة هاشم.... محامية تقف في وجه إسرائيل وتتهمها بإرتكاب جرائم ضدّ الإنسانية اعلانالاكثر قراءة "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل تغطية مستمرة| غارات أمريكية وبريطانية على اليمن والحوثيون يهددون بضرب قواعد واشنطن ولندن في المنطقة شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات اتهامات بالإبادة الجماعية.. ماذا يجب أن نعرف عن الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل؟ "اعتراف بكيان الاحتلال".. تونس ترفض رفع دعوى ضد إسرائيل وستشارك بالمرافعات الشفهية في لاهاي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا حركة حماس الحوثيون اليمن قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين البحر الأحمر الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا حركة حماس الحوثيون My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوكرانيا ريشي سوناك بريطانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا حركة حماس الحوثيون اليمن قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين البحر الأحمر الشرق الأوسط إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا حركة حماس الحوثيون یعرض الآن Next ریشی سوناک

إقرأ أيضاً:

فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهل الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في زيارة مفاجئة لمحافظة أسوان، بتفقد جهاز مدينة أسوان الجديدة للوقوف على مدى تطبيق خطة التحول الرقمى بالمدينة لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكترونى رافقه المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان  .

تفقد محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة

كما تفقدا محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة لمتابعة سير العمل بالمحطة ، ومنظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة ، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة ، وسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة .

وعقب ذلك قام الدكتور شريف الشربينى والمهندس عمرو لاشين بمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة .

كما تابع الوزير ونائب المحافظ موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان الجديدة ، والواقع فى الفيلات المنفذة ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى .

وأختتم وزير الإسكان ونائب محافظ أسوان زيارته بتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة خور أبو سبيرة حيث تم الإطمئنان والتأكد من جودة ونقاء المياه ، ودورة التحاليل التى يتم تنفيذها بشكل يومى .

1000104896 1000104894 1000104892 1000104886 1000104888 1000104890 1000104884

مقالات مشابهة

  • زيارة مفاجئة لوزير الإسكان لعدد من المشروعات في أسوان
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • تفاصيل زيارة مفاجئة.. "للطب الوقائى " لتفقد إداراتى بلقاس وجمصة
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية