يتعرض عشرات الملايين من الأميركيين إلى أوضاع طقس خطيرة ومدمرة مع هبوب عواصف ثلجية على الولايات الواقعة في الشمال الغربي وفي الغرب الأوسط، بينما تهدد الفيضانات الساحل الشرقي ويُحتمل هبوب أعاصير على الجنوب.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية من أن السكان في مساحات شاسعة من الغرب الأوسط ضربتهم صباح يوم الجمعة ظروف أشبه بالعواصف الثلجية تتضمن هطول ثلوج كثيفة، وهبوب رياح عاتية تصل سرعتها إلى 96 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع استمرارها حتى يوم السبت.

وأفاد موقع "باور أوتيدج دوت يو.إس" الإلكتروني لتعقب انقطاع الكهرباء بانقطاع الكهرباء عن 190 ألف منزل في خمس ولايات منها إيلينوي وتكساس وويسكونسن وآركنسو وتنيسي.

 وألغت خطوط طيران أو أرجأت أكثر من 3600 رحلة جوية في أنحاء البلاد يوم الجمعة، بما في ذلك طائرات منع طائرات من الإقلاع أوالهبوط في مطار أوهير الدولي في شيكاغو بسبب الرياح والثلج الحاجب للرؤية حسبما أفاد موقع "فلايت أوير دوت.كوم".

وزاد عدد الرحلات الملغاة عن 1600 رحلة بعد انقطاع الكهرباء وتأثر الشركات في 12 ولاية.

وأفاد موقع "فلايت أوير" لتتبع حركة الطيران بأن 1643 رحلة إجمالا أُلغيت و1238 رحلة تأجلت حتى الساعة 9:12 صباحا بالتوقيت المحلي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات عاصفة ثلجية عاصفة ثلجية قوية

إقرأ أيضاً:

إعصار «كراثون» يثير القلق.. تحذيرات من فيضانات مدمرة ورياح في الفلبين وتايوان

أصدر المعهد الفلبيني للأرصاد الجوية تحذيرات قوية بشأن قدوم إعصار «كراثون»، ما أثار حالة من الخوف والقلق بين السكان، ومن المتوقع أن يتسبب الإعصار في فيضانات مدمرة، حيث سيجلب رياحًا عاتية وأمطارًا غزيرة، خصوصًا في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد.

إعصار كراثون

يتوقع أن تشهد العديد من المناطق الفلبينية تأثيرات قوية جراء إعصار «كراثون»، الذي سيؤدي إلى ارتفاع كبير في مستوى البحار وهياج الأمواج، بما في ذلك مناطق مثل باتانيس، وجزر بابويان، وإيلوكوس نورتي.

وستشهد تلك المناطق خلال الساعات القادمة هطول أمطار قد تتجاوز 200 ملم، كما أن الإعصار سيتحرك نحو الشمال أو الشمال الشرقي، متجهًا جنوب تايوان، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «الجارديان».

لم يتم بعد تحديد المسار النهائي للإعصار، لكن من المتوقع أن يجلب كميات كبيرة من الأمطار في الأجزاء الشمالية والشرقية من تايوان في وقت لاحق من هذا الأسبوع، كما يُتوقع أن تضرب الرياح، التي تصل سرعتها إلى قوة إعصار، المناطق الساحلية والأراضي المرتفعة، مما يهدد بحدوث فيضانات مدمرة.

تحذيرات من قدوم إعصار كراثون

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية التايوانية تحذيرات لمواطنيها بشأن هبات رياح تصل سرعتها إلى 85-105 ميل في الساعة، مع اقتراب الإعصار من الأجزاء الجنوبية لتايوان خلال الساعات القادمة، ومن المتوقع أن يتسبب فيضانات على نطاق واسع في شرق تايوان بحلول يوم الخميس.

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد مناطق مثل شرق الهند ونيبال وبنجلاديش وبوتان وميانمار هطول أمطار غزيرة قد تصل إلى أكثر من 150 ملم حتى يوم الجمعة، كما تشهد شمال بنجلاديش والولايات الشرقية للهند، مثل آسام وميغالايا، أمطارًا قد تصل إلى 200 ملم بحلول نهاية الأسبوع.

كما أن المناطق الوسطى والشرقية من نيبال تشهد أمطارًا غزيرة تعيق جهود الإغاثة من الفيضانات، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل 129 شخصًا نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية.  

مقالات مشابهة

  • إعصار «كراثون» يثير القلق.. تحذيرات من فيضانات مدمرة ورياح في الفلبين وتايوان
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 28 سبتمبر