نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، أن يكون السجناء عبد النبي البعيوي رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري رئيس فريق الوداد، والوزير السابق محمد مبديع، يحظون بمعاملة تفضيلية، كما نفت إخراج البعيوي إلى المستشفى أو إجراء عملية جراحية لمبديع.
وأكدت إدارة السجن في بلاغ عدم صحة الإدعاءات المنشورة ببعض المواقع الإلكترونية التي مفادها أن السجين البعيوي، المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، “تم نقله قبل أسبوع إلى المستشفى الخارجي لعرضه على طبيب لمتابعة وضعه الصحي تحت حراسة أمنية مشددة مخافة تعريض نفسه للخطر”.


كما نفت أن هذا السجين وسجينين آخرين أحدهما متابع في نفس القضية سعيد الناصري، وآخر في قضية أخرى (محمد مبديع)، يتمتعون بمعاملة تفضيلية، وأن هذا السجين الثالث سبق أن أجريت له عملية جراحية تم على إثرها بتر أحد أصابع رجليه بسبب مضاعفات مرض مزمن.
وشددت الإدارة على أنه لم يسبق إخراج السجين البعيوي إلى المستشفى الخارجي، فوضعه الصحي عادي. كما لم يسبق للسجين مبديع الخضوع لأية عملية جراحية، وما نُشر بهذا الشأن هو مجرد ادعاء باطل.

أما بخصوص جمع هؤلاء السجناء جميعا في جناح واحد واستفادتهم من معاملة تفضيلية، فهي كذلك مجرد مزاعم لا أساس لها من الصحة، إذ يتم التعامل معهم وفقا للقانون، يقول البلاغ.
وأكدت إدارة المؤسسة أنها إذ تستنكر نشر مثل هذه الادعاءات دون التأكد منها وتحذر من التمادي في ذلك، فإنها تحتفظ بالحق في متابعة المواقع وكذا الأشخاص المسؤولين عن نشر مثل هذه الافتراءات لدى السلطة القضائية المختصة.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة

نجح فريق طبى بمستشفى قنا العام، فى علاج فتق ضخم معقد، لسيدة، وهو ما يعد إنجاز طبى كبير يتحقق بنجاح للمرة الأولى بتنفيذ تقنية جراحية جديدة وهى: Preoperative Progressive Pneumo-peritoneum (PPP) لتوسيع التجويف البريتونى للبطن وإطالة عضلات جدار البطن فى محافظة قنا وعلى أرض مستشفى قنا العام لعلاج الفتق الضخم المعقد Complex ventral hernia with Loss of domain (CVH e' LOD) والذى يمثل تحديًا جراحيًا كبيرًا.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، الجراحة المعقدة أجراها فريق طبى برئاسة الدكتور محمد عبدالنعيم، استشارى الجراحة العامة والمناظر بتنفيذ تقنية جراحية جديدة وهى: Preoperative Progressive Pneumo-peritoneum (PPP) لتوسيع التجويف البريتونى للبطن وإطالة عضلات جدار البطن وتهدف التقنية الجراحية الجديدة لتجنب حدوث Compartment syndrome فى حالة رتق الفتق المعقد بالطرق التقليدية والذى يؤدى لزيادة الضغط داخل تجويف البطن مما يؤثر على وظائف التنفس ويؤثر على الدورة الدموية بشكل خطير ومن الممكن أن يؤدى أيضًا لحدوث ارتجاع الفتق.

وتابع مدير مستشفى قنا العام، فى البداية تم حساب حجم الفتق وحساب حجم تجويف البطن عن طريق الأشعة المقطعية وجرى عمل حساب المعادلات الحجمية لنسبة الفتق بالنسبة لتجويف البطن بأكثر من Index وتأكد وجود Loss of Domain، ثم بعد ذلك تم الجلوس مع المريضة مع شرح موسع لخطوات التقنية والجراحة والمضاعفات المحتملة ونسبة النجاح المتوقعة، تلاها عمل التحاليل اللازمة واللياقة الطبية للمريضة.

و أضاف الديب، ثم قام الفريق الطبى بتنفيذ تقنية.P.P.P فى وحدة مناظير عائشة المرزوقى بقسم الجراحة العامة والتى تمت بنجاح تام وتم حجز المريضة تحت الملاحظة فى قسم الجراحة العامة وبعد خروج المريضة تمت متابعة المريضة يوميًا بالعيادات الخارجية وذلك لاستكمال تنفيذ تقنية الـ.P.P.P ثم بعد الفترة الزمنية اللازمة لنجاح التقنية تم إعادة الأشعة المقطعية على البطن مع إعادة حساب المعادلات الحجمية لحجم الفتق وحجم تجويف البطن مرة أخرى وحساب طول عضلات جدار البطن وحساب معادلة الـ LOD والتى أكدت جاهزية المريضة لأداء الجراحة وبعد ذلك تم تجهيز المريضة لجراحة رتق الفتق جراحيًا مع تثبيت شبكة برولين بجدار البطن والجراحة  تمت دون الحاجة للعناية المركزة بعد الجراحة والمريضة خرجت فى أتم صحة وخير حال.

وأشار مدير مستشفى قنا العام، إلى أن نجاح تقنية الـ.P.P.P السابقة للجراحة، يعد بارقة أمل كبيرة لمرضى فتق البطن الضخم المعقد CVH e' LOD وجميع حالات الفتق الجراحى المعقدة وحالات الفتق الإربى الضخم المعقد.

و توجه الفريق الطبى للعملية، بالشكر للدكتور ممدوح محمد حسن، رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور محمد حسن طايع، رئيس وحدة المناظير والدكتور عادل على رئيس قسم التخدير والدكتور أحمد عاشور، أخصائى التخدير والهيئة الفنية المعاونة للتخدير، ولتمريض عمليات الجراحة وتمريض وحدة المناظير، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد الديب، مدير المستشفى ونقيب أطباء قنا وبرعاية الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ لقاء سويدان بعد خضوعها لعملية جراحية
  • عملية جراحية 4 ساعات.. لقاء سويدان تكشف تطورات حالتها الصحية (فيديو)
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين