شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قصف على مستشفى بأم درمان استهدف طابقاً يقيم فيه البشير، كشف محامي الرئيس السوداني السابق عمر البشير أن القصف الذي طال مستشفى علياء في أم درمان استهدف الطابق الذي يقيم فيه البشير واثنان من كبار .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قصف على مستشفى بأم درمان استهدف طابقاً يقيم فيه البشير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قصف على مستشفى بأم درمان استهدف طابقاً يقيم فيه البشير

كشف محامي الرئيس السوداني السابق عمر البشير أن القصف الذي طال مستشفى علياء في أم درمان استهدف الطابق الذي يقيم فيه البشير واثنان من كبار المسؤولين بنظامه السابق.

وأضاف المحامي هاشم أبو بكر الجعلي أمس الأحد، أن البشير والمسؤولين الآخرين، وهما بكري حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين، لم يصبهم أي أذى جراء القصف، بحسب ما نقلت صحيفة "سودان تربيون".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت نقابة الأطباء السودانية أن مستشفى علياء تعرض لقصف أحدث به أضراراً.

وقال الجيش السوداني إن قوات الدعم السريع قصفت السبت مجمع الطوارئ والإصابات بمستشفى السلاح الطبي بأم درمان مما تسبب في مقتل خمسة من المرضى وإصابة 22 معظمهم من المدنيين.

وتابع الجيش في بيان أن استهداف الدعم السريع للمستشفى بطائرات مسيرة، يمثل استمرارا "لنهجها في انتهاك القانون الدولي الإنساني وجميع اعراف الحرب".

اندلاع القتال

وانزلق السودان إلى هاوية الاقتتال بين الجيش والدعم السريع في 15 أبريل نيسان. وتوصل الطرفان لعدة اتفاقات لوقف إطلاق النار بوساطة سعودية أميركية، لكن المفاوضات التي جرت في جدة علقت الشهر الماضي بعد أن تبادل طرفا الصراع الاتهامات بانتهاك الهدنة.

يذكر أن البشير، الذي يخضع للمحاكمة عن تهم تتعلق بفترة حكمه ومسؤوليته عن "الانقلاب العسكري" عام 1989، نُقل منذ عدة أشهر إلى المستشفى بناء على تقارير طبية أفادت بحاجته للرعاية الصحية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً

الشارقة: محمود محسن
سيطرت فرق هيئة الدفاع المدني في الشارقة، على حريق مبنى سكني في منطقة المجاز 2، المطلة على شارع جمال عبدالناصر دون وقوع إصابات.
وتفصيلاً، ورد بلاغ من غرف العمليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، الساعة 12:28 ظهراً، يفيد بوقوع حادث حريق في شقة بمنطقة المجاز 2، وعليه تحركات عربات الدفاع المدني إلى الموقع.
ورصدت «الخليج» عمليات مكافحة الحريق وإخلاء المبنى السكني، حيث ظهرت آثار النيران على الطوابق العليا للمبنى، واستمرت عمليات الفرق الميدانية بالتعاون مع الدوريات الشرطية التي سرعان ما طوّقت الطرق المؤدية إلى موقع الحريق، وباشرت عمليات تنظيم السير في محيط المنطقة لمنع الاختناقات المرورية في ظل وجود الإسعاف الوطني لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة.
وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق، وإخلاء المبنى من جميع السكان دون وقوع إصابات، وباشرت عمليات تبريد الموقع استعداداً لتسليمه للمختبر الجنائي.

مقالات مشابهة

  • اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع بتفجير جسر في الخرطوم وقتلى بالفاشر
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • خلافات المصاهرة.. مبيض محارة يطعن نجل خالته بسلاح أبيض بجهينة
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً
  • المرصد السناري يتهم الدعم السريع باستخدام مستشفى سنجة عسكريًا
  • «مدني الشارقة» تكافح حريق مبنى 12 طابقاً في المجاز 2
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • “أفريكا إنتجليجنس”: شخصيات رئيسية في نظام البشير موجودة في صفوف حميدتي
  • أفريكا إنتليجنس: الحرس القديم لعمر البشير في صفوف حميدتي