قال الصحفي والكاتب البريطاني المعروف جوناثان كوك، إنه خطر له أن الأشخاص الذين لم يرغبوا حقًا في التواجد في محكمة العدل الدولية الخميس، على الإطلاق هم القضاة، لأن القضاة، والمحكمة نفسها، هم الذين يحاكمون في الواقع".

Former UK ambassador Craig Murray attended the International Court of Justice yesterday on South Africa's genocide case against Israel:

'It occurred to me that the people who really did not want to be in the Court at all were the judges, because it is, in fact, the judges and… — Jonathan Cook (@Jonathan_K_Cook) January 12, 2024



وأضاف، "أن حقيقة الإبادة الجماعية لا تقبل الجدل وقد تم تحديدها بوضوح، لكن العديد من القضاة يائسون لإيجاد طريقة لإرضاء الولايات المتحدة وإسرائيل وتجنب مواجهة الرواية الصهيونية الحالية، والتي يعد اعتمادها ضروريًا لإبقاء أقدامكم مرتاحة تحت طاولة النخبة".



وتساءل، "‏ما الذي يهمهم أكثر، الراحة الشخصية، وإلحاح الناتو، والوظائف الأثرياء المستقبلية؟ هل هم على استعداد للتخلي عن أي فكرة حقيقية عن القانون الدولي من أجل هذه الأمور؟"، مبينا أن هذا هو السؤال الحقيقي أمام المحكمة".

وأنهى الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، أمس الخميس، مرافعته أمام محكمة العدل الدولية في قضية "الإبادة الجماعية" التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الفريق القانوني في ختام جلسة المحاكمة "التاريخية"، بإصدار أمر لإسرائيل بتعليق العمليات العسكرية فوراً في غزة، ودعوة إسرائيل إلى معاقبة كل من يحرض أو يدعو إلى ارتكاب إبادة جماعية في غزة.



وقال سفير جنوب أفريقيا في هولندا فوسي ماندونسيلا، إن على إسرائيل أن تتجنب أي أفعال تحرم الفلسطينيين من الحصول على الماء والغذاء والدواء، كما طالبها بالكف عن قتل الفلسطينيين وإلحاق أي أذى جسدي أو نفسي بهم.

وأمس الخميس انطلقت، جلسات الاستماع التي تستمر يومين في قضية "الإبادة الجماعية" التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي، أمام محكمة العدل الدولية، وسيمثل الأطراف فيها محامون ذوو خبرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العدل الدولية جنوب أفريقيا غزة غزة جنوب أفريقيا جرائم الاحتلال العدل الدولية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس مهدي المشاط

يمانيون/ صنعاء أدى اليمين القانونية أمام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، عدد من القضاة بمناسبة تعيينهم أعضاء في المحكمة العليا، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين، ورئيس المحكمة العليا القاضي عبدالصمد المتوكل.

حيث أدى اليمين القانونية:

القاضي أحمد يحيى محمد المتوكل.

القاضي الدكتور عبدالملك ثابت علي الأغبري.

القاضي الدكتور محمد محمد عبدالله الديلمي.

القاضي أحمد علي أحمد الشهاري.

القاضي سعد أحمد حسن هادي.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين «موانئ دبي العالمية» و«نيدبنك» لتقديم حلول تمويل في أفريقيا
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي
  • شراكة بين “دي بي ورلد” و”نيدبنك” لتقديم حلول تمويل في أفريقيا
  • الطاقة النووية في جنوب أفريقيا “فرصة” لحل أزمتي الكهرباء والبطالة
  • وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس مهدي المشاط
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز بعد 11 عام زواج بسبب نفقة الأطفال
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا