أعلن المهندس يحيي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عن تشغيل رحلات جديدة مباشرة إلى مصراتة بليبيا، وذلك استكمالا للخطة الطموحة التي تنتهجها الشركة لتوسيع شبكتها في القارة الأفريقية والوصول إلى العديد من النقاط الحيوية بها، خاصة مع تواجد المصريين المقيمين والعاملين بالأراضي الليبية، وبهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وليبيا، ونظرا لزيادة الحركة بين البلدين الشقيقين.

 

وقال زكريا - في تصريح اليوم الجمعة - إنه من المقرر بدء تشغيل الخط الجديد اعتبارا من 25 يناير الحالي بواقع رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس، لتصبح بذلك النقطة الثالثة لمصر للطيران في ليبيا بعد بني غازي ومعتيقية بطرابلس.

وتشجيعا من مصر للطيران للخط الجديد طرحت تخفيضا على أول أربع رحلات لهذا الخط على أن تكون أول رحلة بتخفيض 50% والرحلات الثلاث الأخرى بتخفيض 25% في حال شراء التذاكر حتى 20 يناير الجاري".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجدى اليوم الجمعة العام يوم الجمعة رئيس غاز طيران اقتصاد القارة الافريقي يناير الجاري الثالث رحلة مباشرة مصر وليبيا مجلس إدارة الشركة

إقرأ أيضاً:

البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري

أفادت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، الاثنين، بأن معدل البطالة بين السعوديين انخفض إلى 7.1 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2024، مسجلا انخفاضا قدره 0.5 بالمئة مقارنة بالربع الأول من نفس العام.

وأشارت الهيئة في تقرير، إلى أن معدل البطالة في الربع الثاني تراجع بمقدار 1.4 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

كما أوضح التقرير، أن معدل البطالة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين بلغ 3.3 بالمئة في الربع الثاني من عام 2024، ما يمثل انخفاضا قدره 0.2 بالمئة مقارنة بالربع الأول.


وأظهرت مؤشرات سوق العمل في السعودية ارتفاع معدل المشتغلات السعوديات إلى 30.8 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2024، بزيادة 0.1 نقطة مئوية عن الربع الأول. في المقابل، تراجع معدل مشاركتهن في القوى العاملة إلى 35.4 بالمئة بانخفاض 0.4 نقطة مئوية.

من جهة أخرى، انخفض معدل البطالة بين السعوديات بنسبة 1.4 نقطة مئوية ليصل إلى 12.8%. وبالنسبة للذكور السعوديين، استقر معدل المشتغلين إلى السكان عند 63.6%، بينما شهد معدل المشاركة في القوى العاملة انخفاضا طفيفا ليصل إلى 66.3%. كما تراجع معدل البطالة بين الذكور بمقدار 0.2 نقطة مئوية ليصل إلى 4.0% مقارنة بالربع السابق.

أما بين الفئة العمرية الشابة (15-24 عاما)، انخفض معدل المشتغلات السعوديات إلى 13بالمئة، فيما تراجع معدل مشاركتهن في القوى العاملة إلى 17بالمئة. وارتفع معدل البطالة في هذه الفئة العمرية إلى 23.6 بالمئة بزيادة قدرها 0.6 نقطة مئوية مقارنة بالربع السابق.

وفي المقابل، شهد الشباب الذكور انخفاضا في معدل المشتغلين إلى السكان إلى 29.7 بالمئة، مع تراجع معدل المشاركة في القوى العاملة إلى 33.5 بالمئة، وانخفاض في معدل البطالة إلى 11.4بالمئة.


أما بالنسبة للفئة العمرية 25-54 عاما، فقد أظهرت البيانات تراجعًا طفيفًا في معدل المشتغلين إلى 64.5%، مع انخفاض في معدل المشاركة إلى 68.7 بالمئة. وبلغ معدل البطالة لهذه الفئة 6.2% مقارنة بالربع الأول من العام.

وبالنسبة للسعوديين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما، لم تظهر البيانات تغييرات كبيرة في معدل البطالة مقارنة بالربع السابق.

مقالات مشابهة

  • قرى جنوبية تتعرض الآن للقصف... وتحليق مكثف للطيران الإسرائيلي
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • السكة الحديد: السماح للطلاب بركوب هذه القطارات اعتبارا من الثلاثاء المقبل
  • نيمار: عودتي في يناير؟ يتحدثون كثيرًا ولا يعرفون الحقيقة
  • أسعار وأماكن استخراج اشتراكات مترو الخط الثالث
  • جدول جديد لتشغيل القطار الكهربائي الخفيف اعتبارا من أول أكتوبر المقبل
  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية
  • فرصة نادرة لرؤية آثار الحرمين.. انطلاق بينالي الفنون الإسلامية بجدة 25 يناير
  • العربية للطيران تطلق رحلاتها من رأس الخيمة إلى موسكو