المناطق_واس

اختتمت الهيئة العامة للأوقاف، مشاركتها في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، تحت شعار “الطريق إلى النسك” في نسخته الثالثة، الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن – أحد برامج رؤية المملكة 2030، بفوزها بالمركز الثالث، بصفتها أفضل جناح في مسار الجهات الحكومية.

 

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للأوقاف تشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024 8 يناير 2024 - 1:16 مساءً “الأوقاف” تنظم أكثر من 15 ورشة عمل لتعزيز دور الشهادة الوقفية مع الجهات الحكومية والخاصة 12 أكتوبر 2023 - 5:45 مساءً

 

وأبرزت الهيئة من خلال المشاركة مبادراتها وجهودها في خدمة ضيوف الرحمن، وإثراء تجربتهم، والتزامها بتنفيذ شروط الواقفين، وسعيها نحو تحقيق أثر مستدام.

 

 

وصاحب مشاركة الهيئة توقيعها عدداً من الاتفاقيات التنموية والإستراتيجية، بهدف استمرار التعاون المشترك بين الجهات الحكومية والخاصة، وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى إثراء الجلسات الحوارية في المؤتمر، حيث شارك نائب المحافظ لقطاع المصارف والبرامج التنموية عبد الرحمن العقيل في جلسة حوارية بعنوان:” دور القطاع الوقفي في تطوير منظومة الحج والعمرة” بهدف استعراض برامج القطاع ومبادراته، وإستراتيجيات حوكمته لخدمة ضيوف الرحمن، ولرفع الوعي بدور الهيئة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

 

وأسهمت الهيئة على مدى خمس سنوات في دعم العديد من المبادرات والمشاريع الهادفة إلى خدمة ضيوف الرحمن، بأكثر من مليار ونصف ريال، وبما يزيد عن مئة مشروع؛ وذلك امتدادًا لأهدافها الإستراتيجية في تنمية القطاع الوقفي، وتوجيه المصارف إلى برامج عالية الأثر.

 

 

 

وتعمل الهيئة العامة للأوقاف على تنظيم القطاع الوقفي والمحافظة عليه، وتطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين، والعمل على تنمية القطاع واستدامته، بما يحقق شروط الواقفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات، واقتراح سن الأنظمة واللوائح التي من شأنها الارتقاء بالعمل الوقفي وتطويره وتمكينه، وتعظيم أثره وتعزيز دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي، وفقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعيَّة، ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة رائدة في القطاع غير الربحي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأوقاف الحج والعمرة ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

“عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان

الوطن| متابعات

شارك وفد ليبي يضم عبدالفتاح غفار ومحمد الشهوبي في المؤتمر التاسع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، والذي أقيم في مدينة سمر قند بأوزبكستان خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024.

على هامش المؤتمر، عقد الوفد الليبي اجتماعات مع مسؤولي البنك الآسيوي للاستثمار، حيث تناولت المناقشات عدة قضايا هامة متعلقة بالاستثمار في البنية التحتية والتنمية المستدامة. وقد قدّم الوفد رؤيته حول أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، مؤكداً على دور المشاريع التنموية في إعادة بناء البنية التحتية الليبية.

وفي تصريح له، أكد عبد الغفار على أهمية الشراكة مع البنك الآسيوي للاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى أن ليبيا تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني وتطوير قطاع البنية التحتية.

من جهته، أكد الشهوبي المكلف على الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين البيئة الاستثمارية في ليبيا وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين، كما شدد على التزام حكومة الوحدة الوطنية بتعزيز الشفافية وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • البحرية السلطانية العمانية تختتم مشاركتها في بطولة العالم إكستيرا إيطاليا
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان