شفق نيوز:
2024-06-29@16:43:25 GMT

الليزر محظور في بطولة أمم أفريقيا

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

الليزر محظور في بطولة أمم أفريقيا

شفق نيوز/ أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حظر استخدام أجهزة الليزر الموجهة على أرضية الملاعب، خلال مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستنطلق ليلة السبت.

وجاء حظر الليزر ضمن قائمة المواد المحظورة التي أعلنها الاتحاد الإفريقي خلال البطولة التي ستنطلق بلقاء كوت ديفوار المستضيفة وغينيا بيساو.

وعانى منتخب مصر بشدة من أشعة الليزر خلال مواجهة السنغال الحاسمة في تصفيات كأس العالم 2022 والتي خسرها الفراعنة بركلات الترجيح.

وتستخدم جماهير كرة القدم، وخاصة في إفريقيا، أشعة الليزر لتوجيهها على أعين لاعبي الخصم، بهدف تشويشهم، خاصة خلال تنفيذ ركلات الجزاء.

وضمت قائمة "المحظورات" الألعاب النارية والصافرات ومكبرات الصوت والمواد الزجاجية، ضمن مواد أخرى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي امم افريقيا الاتحاد الافريقي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح البطولة الأفريقية البارالمبية لدراجات المضمار  وبحضور الدكتور وجية عزام  نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي للدراجات
وتستضيف مصر  البطولة خلال الفترةًمن 26 حتي 28 يونيو الجاري والتي تأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وعبر وزير الرياضة عن سعادته بتواجده وسط هذا الصرح الرياضي العملاق والذي  يتواجد ضمن افضل خمس  مضمارات  
علي مستوي العالم
و أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى التنظيمي للبطولة، مؤكدا أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى. 
مؤكدا  "صبحي "أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى  بدعم كبير  من القيادة السياسية 
وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تنظمها مصر في كل اللعبات.وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة  والدولة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تستضيفها مصر بمختلف الألعاب .
وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي النزول الي لاعبي المنتخب المصري لتحفيزهم للمنافسة علي البطولة والتي ستكون منافسة قوية بوجود العديد من المنتخبات المشاركة وعلي رأسهم كينيا ووعد صبحي لاعبي المنتخب بزيادة المكافآت في حال التأهل الي بطولة العالم والتأهل الي الأولمبياد البارالمبي.

ويشارك في البطولة الأفريقية 6منتخبات وهي  السنغال وكينيا والمغرب ونيجيريا وموريشيوس بالإضافة الي مصر البلد المنظم للبطولة .

مقالات مشابهة

  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • «الهجرة»: مصر حريصة على تكامل جهود البناء والتنمية مع الأشقاء في إفريقيا
  • ‎العنصرية تشعل أزمة طرد نجل جورج وياه في بطولة كوبا أمريكا
  • عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات