موقع النيلين:
2024-09-19@16:20:29 GMT

صاحب أحط تصريح سياسي

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT


صاحب أحط تصريح سياسي :
الفكى سليمان : أتفه الناس يقضي في مصالحهم…
لا يرى عيباً في أن يترك المواطنون منازلهم للغزاة هوانات الجنجويد…
ويرفض للشعب السوداني التصدي للغزاة الطامعين …
لا أعلم رزية رزئت بها الأمة السودانية أكبر وأعظم من أن يكتب في تاريخها أن (وضيعاً خائباً تافهاً خسيساً طغى لقبه الوضيع علي اسمه الحقيقي فسار في الناس مصدراً للسخرية والازدراء والاستهزاء لقباً ووصفاً،، قولاً وفعلاً حتى وهو في موقع المسؤولية يلاحقه ((فكى منقة)) نداءُ استخفافٍ وبؤسٍ وتندرٍ) جلس رئيساً عليها ،،فالأمر في تجلياته عتاب القدر حين تستبدل الأمة عالي الهمة بالذي هو أدنى وأحط.

.
أعجب ما في هذا ((الطرور)) قدرته العالية في حشد الشح ومهانة النفس ودناءة الاباء مكتنزاً لعاعة الانحطاط والخساسة والخسة والدناءة والرذالة والسفالة والضعة والفسالة والمهانة والنذالة…
يفعل ذلك في علنية مستفزة ومهانة عارمة تأتى من عدم قدرته على رؤية نفسه في أعين الأخرين بعيد تعاميه لؤماً عن أعين غيره فرط عدم أبصاره لحقيقة ذاته..
هو إذن من عناه الشاعر بقوله :
وأتفه الناس يقضي في مصالحهم
حكم الرويبضة المذكور في السند
فكى منقة هذا : كبر بلا وقار… وأذى بلا صفح… ومن بلا عطاء… وذل بلا كرامة…نقص في الأصالة والإبداع والقيمة…
فقد صمت الهوان زماناً طويلاً وخرج إلى ((خرمجته المعهودة)) وتصريحاته ((المضروبة)) يحدث الشعب السوداني تصريحاً خلا من الأهمية والشأن فهو إلي الهزل أقرب منه للجد :(( لا أستطيع التعليق على تسليح الدعم السريع للمرتزقة من تشاد والنيجر ومالي وليبيا واثيوبيا وجلبهم للسودان ولكن هذا لا يبرر تسليح المواطنيين لأن المواطن يستطيع النزوح داخل السودان لتحاشى الاشتباك واللجوء لخارج البلاد بدلاً من الدفاع عن نفسه))٠٠٠
هكذا بسطت التفاهة سلطانها على وجدانه وقلبه وعقله فأصبحت الرداءة والانحطاط ملازمة له أين حل وأنى سار وارتحل ضارباً بالتقاليد والقيم عرض الحائط عارياً من لباس الحشمة والعرف والنبل الحسن..
تصريحه هذا كشف ما يضمره هذا الهوان من حقد على الشعب السوداني ونية مبيتة لاحتقاره فهو لا يرى أي عيب في أن يترك المواطنون بيوتهم للمستعمرين الجدد هوانات مالي والنيجر وأثيوبيا وتشاد إنما العيب عنده أن يدافع المواطنون عن أنفسهم وأموالهم وعرضهم وشرفهم…
هكذا هم هوانات قحط ((الله يكرم السامعين)) خفة وعدم رزانة في التفكير والسلوك متخذين السفه لهم شيمة وسجية…
من أسف نعيش في زمان منحت وسائط التواصل الاجتماعي حق الكلام لجيوش من الحمقى العطالى الكلاب بالطبع في مقدمتهم الهوان فكى منقة ثالث ثلاثة أرذل الخلق: عرمان وسلك ومنقة…
✍️/عمر كابو.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"لا أطيق الانتظار".. تصريح حماسي من فان دايك قبل مواجهة ليفربول وميلان

أبدى الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، حماسه الكبير لخوض مواجهة إيه سي ميلان المرتقبة في مستهل مشوار النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يلتقي فريق ليفربول بمضيفه ميلان على ملعب “جوزيبي مياتزا”، ضمن مواجهات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مساء الغد الثلاثاء.

فان دايك: لا أطيق الانتظار لاستماع نشيد دوري أبطال أوروبا

قال فان دايك في تصريحاته اليوم: "لقد افتقدنا أجواء هذه المسابقة، ولا أطيق الانتظار حتى أكون هناك وأستمع إلى نشيد دوري أبطال أوروبا وأقود الأولاد".

تابع فان دايك: “ليفربول يحتاج إلى التواجد دائمًا في دوري أبطال أوروبا وقد عدنا أخيرًا، دعونا نخرج إلى هناك ونقدم أداءً أفضل بكثير مما فعلناه يوم السبت”.

وأضاف: “نعلم جميعًا أن الجميع يمكنهم تقديم أداء أفضل وعلينا أن نظهر ذلك يوم الثلاثاء، لقد مررنا بخسائر ولحظات صعبة معًا. سنظل هادئين”.

تصريحات نارية من مدرب ميلان قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا ريال مدريد مازال مهتم بضم نجم ليفربول

وأكمل المدافع الهولندي تصريحاته قائلًا: “أنا أتطلع بالتأكيد إلى مباراة الثلاثاء. نحن أفضل بكثير مما أظهرناه ضد فورست”.

واختتم: "نحتاج إلى أن يكون الفريق بأكمله في أفضل حالة وأفضل شكل. عندما تعود إلى الأنفليد، يبدأ التعافي والعلاج وحمام الثلج والساونا وحمام السباحة من أجل القيام بكل ما هو ممكن للاستعداد لمباراة الثلاثاء. إنها مستمرة، لذا فهذه هي التضحيات التي نقدمها".

مقالات مشابهة

  • برلمانى فى سؤال للحكومة: المواطنون سيلجأون للحطب والنشارة بعد ارتفاع اسعار البوتاجاز
  • البكوش: المواطنون العاديون يصارعون حاضر مقلق ومستقبل قاتم
  • أول تصريح من رشيد اليافعي بعد تعيينه مدربا للمنتخب الوطني العماني
  • عاجل| تصريح مهم لـ حماس بشأن إتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • استخراج تصريح العمل.. الإجراءات والخطوات والرسوم
  • هذا ما نكرره في الخماسية.. تصريح لافت من السفير الفرنسي في ملف الرئاسة
  • فيديو جنسي وزواج متعة يهزان جنوبي العراق.. السوداني والمالكي يتدخلان ومعمم سياسي يخلط الأوراق
  • بنكيران في تصريح جديد: لو كنت رئيس الحكومة لما وافقت على التطبيع مع إسرائيل!
  • تصريح قوي من سلوت عن مواجهة ليفربول وميلان
  • "لا أطيق الانتظار".. تصريح حماسي من فان دايك قبل مواجهة ليفربول وميلان