بوابة الوفد:
2024-10-03@05:52:49 GMT

قصور الثقافة تحتفل بعيد الميلاد المجيد بسوهاج

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

عيد الميلاد المجيد .. استمرارا لاحتفالات وزارة الثقافة بعيد الميلاد المجيد، نظم فرع ثقافة سوهاج، حفلا فنيا، بمطرانية الأقباط الكاثوليك، ضمن أجندة الفعاليات التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بهذه المناسبة.

 

بدأ الحفل بكلمة الأنبا توما حبيب مطران الأقباط الكاثوليك بسوهاج، مرحبا بالحضور، مؤكدا على روابط الأخوة والمحبة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري العريق، والتي هي أقوى وأوثق من أي قوى داخلية أو خارجية تريد أن تعرقل مسيرة العطاء والإنجازات التي تشهدها مصر خلال الآونة الأخيرة.

وفي كلمته عبّر ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد عن سعادته لحضور الاحتفال بعيد الميلاد المجيد للمرة الأولى بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال يؤكد على الوحدة الوطنية والسماحة الدينية، وأضاف أن قصور الثقافة تسعى دائما عبر برامجها التوعوية والفنية لنشر قيم التسامح وحب الوطن في نفوس النشء.

من جانبه تحدث د. أحمد أبو دومة عضو مجلس نقابة الصيادلة، عن الهوية المصرية ودور المؤسسات الثقافية و مؤسسات المجتمع المدني في التصدى للأفكار الهدامة من أجل رفعة الوطن والنهوض به.

وشهد الحفل الذي أقيم بإشراف فرع ثقافة سوهاج برئاسة جلال أبو الدهب، عرضا فنيا قدمته فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشي، تغنت خلاله بباقة متميزة من الأغاني الوطنية والطربية منها: أحلف بسماها، إن كان ع القلب، سنة وسنتين، أي والله، يا ملتقى الصحبة، جميل وأسمر، وغيرها من الأغنيات التي  تفاعل معها الجمهور.

جاء ذلك بحضور كل من د. محمد إمبابي من مؤسسة الأزهر الشريف، د. أيمن زهرة مدير عام البريد المصري، أحمد العناني عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، ونخبة من المثقفين والإعلاميين، وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشباب المصري بسوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة عيد الميلاد المجيد سوهاج الأزهر الأغاني الوطنية المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

وجاء بالبرقية: يسعدني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد، أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق، لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها.. وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة.. التي خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء.. وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والإعتزاز.. ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء.. فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء.. وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء.. لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة.. كل التحديات والصعوبات.. وتنطلق للمزيد من التنمية والإزدهار، وكل عام وسيادتكم بخير،

كما بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جاء بها: يَسرني وهيـــئة الشــــرطة بمناســــبة الاحتفال بذكرى الســـادس من أكتـوبـــر أن نَبعث لســـيادتكـــم والمجلــس الأعلـى للقــوات المسلحـة والقــــادة والضـــباط وضــباط الصــف والجنــود والصـناع العســكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات، لقد كان عطاء قواتنا المسلحة الباسلة.. وسيظل متصلاً بمسيرة العمل الوطني وقد سجل التاريخ بأحرف من نور دورها الوطني في كل معارك التحرير ومواقف النضال وميادين البذل والعطاء.. وتذخر ملحمة العبور العظيم في السادس من أكتوبر ببطولات أبهرت العالم وحازت على تقديره واحترامه.. حفظ الله قواتنا المسلحة عريناً للأبطال.. ومهداً للتضحيات.. ونبراساً للوطنية والعطاء.. إنه تعالى نعـم المولـى ونعـم النصــير، وكل عام وسيادتكم بخير.

وبعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. جاء بها: يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسية الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد، أن نتقدم لســـيادتكـم والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بأطيب التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بـدوام التوفيـق والســداد، حفظ الله قواتنا المسلحة.. ورحم أبطالها وشهدائها.. وكلل مسيرتكم الوطنية المعطاءة بالتوفيق والسداد، وكل عام وسيادتكم بخير،

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق فيلا طبيبة شهيرة في حدائق الأهرام

نشرت فيديوهات مخلة.. إحالة الراقصة ليلى إلى المحكمة الاقتصادية

سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة

مقالات مشابهة

  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • هلا رشدي تحتفل بعيد ميلادها الـ 34 بإطلالة ساحرة على إنستجرام وتحقق نجاحات فنية مبهرة
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا