طالب أكثر من 1400 من صناع الموسيقى، في فنلندا، بمنع دولة الاحتلال الإسرائيلي من المشاركة في مسابقة يوروفيجن الفنية، وذلك من خلال توقيعهم على التماس يصف "جرائم حرب" في قطاع غزة المحاصر.

وتابع الفنانون، خلال الالتماس، بأنه: "إذا لم يتم استبعاد إسرائيل من المنافسة، فإنهم يريدون من هيئة الإذاعة العامة في البلاد، وهي المعروفة باسم "يلي"، سحب مشاركة فنلندا من المنافسة".



من جهتها، قالت "يلي": إنها "تراقب موقف اتحاد الإذاعات الأوروبية، المنظم للمسابقة. وخلال الشهر الماضي، قدّم عدد من الموسيقيين الأيسلنديون، مطالب مماثلة لإذاعة "روف" الرسمية في البلاد.

وفي هذا السياق، قال أحد معدي الالتماس، لوكاس كوربيلاينن، في حديثه لصحيفة "هوفودشتادسبالدت"، إنه "من غير المقبول لإسرائيل المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية لتلميع صورتها".

إلى ذلك، يتهم الفنانون "يلي" باتباع معايير مزدوجة، قائلين إن "الإذاعة كانت من بين أوائل من طالبوا بمنع روسيا من المشاركة في مسابقة 2022"، مضيفين: "نتوقع نفس الدفاع النشط عن القيم من يلي الآن أيضاً".


من جهته، قال رئيس الاتصالات في "يلي"، جيري نورمينين، إن "الشركة تتابع الوضع وتتحدث مع اتحاد الإذاعات الأوروبية ومحطات البث العامة الأخرى"، فيما تسعى "يلي" كذلك إلى مقابلة موقعي الالتماس.

تجدر الإشارة، إلى أنه من أبرز الفنانين الفنلنديين الموقعين على العريضة، هم: أولافي يوسيفيرتا، وباليفاس، وأكسيل إهنستروم، الذين مثلوا البلاد في مسابقة عام 2011.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب

قال مفتي داغستان أحمد عبد الله إنه سيصدر في الأيام المقبلة فتوى وقرارا يستند إلى مبادئ الإسلام بحظر النقاب الذي يخفي الوجه كليا أو جزئيا في الأماكن العامة. وأوضح عبد الله، خلال لقاء مع حاكم جمهورية داغستان الروسية سيرغي ميليكوف، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، قائلا: "نحن نعمل على ذلك.. سنصدر فتوى بتحريم النقاب".

وقال حاكم جمهورية داغستان الروسية، سيرغي ميليكوف، في وقت سابق، إنه "ضد ارتداء النقاب لأسباب أمنية".

هذا وقدم نائب رئيس مجلس الدوما من فصيلة "الشعب الجديد" البرلمانية، فلاديسلاف دافانكوف، مشروع قانون إلى مجلس الدوما للنظر فيه، والذي يقترح منح صلاحيات المجالس التشريعية لاتخاذ قرارات بشأن حظر ارتداء الملابس الدينية وغيرها من الملابس التي تخفي الوجه كليا أو جزئيا في الأماكن العامة.

مقالات مشابهة

  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • مسؤولة أوروبية: اتفاقيات استثمارية مع مصر بـ 40 مليار يورو
  • فون دير لاين: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 40 مليار يورو في مصر
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • الرئيس السيسي: من المنتظر حشد 5 مليارات يورو استثمارات أوروبية إلى مصر
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز