نفذت لجنة من وحدة حياة كريمة بأسوان، زيارة إلى عدد من قرى المحافظة من ضمنها قرية وادي النقرة بمركز نصر النوبة؛ لمتابعة الانتهاء من 20 مشروعًا في القرية، حيث يستفيد من هذه المشروعات حوالي 18 ألف مواطن ومواطنة.

إنشاء المجمع الخدمي والزراعي ووحدة الإسعاف

وأكد اللواء ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، أن فريق اللجنة تفقد خلال زيارته 12 مشروعًا تم الانتهاء منها بنسبة تنفيذ تتراوح بين 99% و100%، حيث تشمل هذه المشروعات إنشاء المجمع الخدمي والزراعي ووحدة الإسعاف ووحدة الإطفاء، بالإضافة إلى 8 مشروعات أخرى تتعلق بإحلال وتجديد شبكات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.

مشاريع الرصف وتوصيل خطوط الغاز الطبيعي

وأشار اللواء ياسر عبد الشافي إلى أن اللجنة تفقدت حوالي 8 مشروعات أخرى بنسب تنفيذ تتراوح بين 64% و 75%، شملت إنشاء محطة معالجة وثلاث محطات رفع صرف صحي، بالإضافة إلى مشاريع الرصف وتوصيل خطوط الغاز الطبيعي والألياف البصرية، وتطوير شبكات الكهرباء.

وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان أنه خلال الجولة الميدانية، عقدت جلسة للاستماع إلى مطالب سكان قرية البراعم في مجالات الصحة والإسعاف والري والبريد، لتوثيق جميع المطالب وإعداد مذكرة لتقديمها إلى المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية هذه المطالب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان حياة كريمة بأسوان قرى محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية

انتقد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مسئولي وزارة الشباب، بسبب تصريحاتهم المتكررة بأن تأخر إنشاء عدد من المشروعات الشبابية في مختلف قرى الجمهورية بسبب إدراجها في مشروع حياة كريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، عن المشكلات التي تواجه مراكز الشباب في محافظة دمياط.

وقال الدكتور محمود حسين، إن مشروع حياة كريمة أهم مشروع اجتماعي في العصر الحديث ولا نريد أن تستخدم الوزارة الحجج الواهية لتشويه ذلك المشروع القومي المهم.

وأكد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بريئة من محاولات تشويه ذلك المشروع القومي العملاق الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالريف المصري، متابعا: "لا تعطوا مبررات لإخفاق الوزارة في تنفيذ المشروعات".

وأشاد رئيس اللجنة، بما تم إنجازه في محافظات الصعيد وكل قري حياة كريمة، مؤكدا أن كل من شاهد تلك المشروعات في الريف المصري، عبر عن انبهاره الشديد، مشدداً علي مسئولي وزارة الشباب بعد توصيل انطباع للمواطنين بأن حياة كريمة سبب تأخير تنفيذ مشروعات الشباب، خاصة أن تلك المبررات غير صحيحة بالمرة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا لخدمة 19 ألف نسمة
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • تعرف علي مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرى شبين القناطر
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • تفاصيل 335 مشروعا لتنمية قرى مركز جرجا ضمن «حياة كريمة».. مستشفيات ومدارس
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا
  • «30 يونيو» إرادة شعب ومسيرة وطن.. مشروعات التنمية المستدامة توفر الحياة الكريمة بمحافظة الغربية
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ 37 مشروعًا تنمويًا لخدمة 56 ألف نسمة