صحافة العرب:
2024-09-17@05:20:43 GMT

اليوم العالمي للإيموجي sayidaty

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

اليوم العالمي للإيموجي sayidaty

sayidaty، اليوم العالمي للإيموجي،تزامنا مع عصر التكنولوجيا والاتصال غير المرئي أصبحت الرموز التعبيرية أو ما يطلق .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اليوم العالمي للإيموجي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اليوم العالمي للإيموجي

تزامنا مع عصر التكنولوجيا والاتصال غير المرئي أصبحت الرموز التعبيرية أو ما يطلق عليها "الإيموجيز" واحدة من أهم طرق الاتصال بين الأفراد داخل المحادثات الجماعية والدردشات للتعبير عن الحالة التي يشعر بها المرسل، سواء فرح، حزن، غضب، حماس، مشاركة في تهاني أعياد الميلاد، وغيرها من الرموز التعبيرية التي تتطور كل عام لتتوافق مع احتياجات المستخدمين للتعبير عن شعورهم وعاطفتهم أثناء المحادثة، ومن هنا تم اعتماد يوم عالمي للإيموجي.

                                                               اليوم العالمي للإيموجي - الصورة من unsplash by shubham dhageيوم الإيموجي العالمي

تم اعتماد يوم 17 يوليو من كل عام ليوافق اليوم العالمي للرموز التعبيرية "الإيموجي"، كونها أصبحت لا غنى عنها في عملية الدردشة بين طرفي المحادثة، وجاء الاحتفاء بالرموز التعبيرية عبر تخصيص يوم عالمي لها، لتشجيع الأفراد على استخدامها يوميا لإرسال رسائل مميزة مع الأهل والأصدقاء.

وفقا لما ذكر في موقع nationaldaycalendar، فإن بداية ظهور الرموز التعبيرية جاء في الأصل من اليابان حيث تم تداول مصطلح "الإيموجي – Emoji" وهو تعبير ياباني يعني كلمة مصورة، أسس من قبل Shigetaka Kurita في عام 1990. أثناء العمل في شركة الاتصالات اليابانية NTT Docomo، وكانت الفكرة من إنشائها هو تطوير الرموز التعبيرية "العاطفة + الرمز" للتعبير عن المشاعر لتخرج في النهاية على هيئة إيموجيز تعبر عن المشاعر المختلفة التي يشعر بها المرسل أثناء المحادثة.

يواصل المصممون ابتكار المزيد من الرموز التعبيرية التي تتوافق مع عواطفنا ومشاركتنا اليومية من احتفالات ذكرى الميلاد، والمناسبات العائلية وحفلات التخرج، بدوره يضم موقع emojipedia.org أكثر من 1800 رمز تعبيري تحتضن رموزا أخرى تمثل أيقونات تخص وسائل النقل، الطعام، الحيوانات، أحوال الطقس، الإشارات وغيرها.

                                                          اليوم العالمي للإيموجي - الصورة من unsplash by denis cherkashin مؤسس اليوم العالمي للإيموجي

بالحديث عن مؤسس اليوم العالمي للإيموجي فإنه في عام 2014، قام مؤسس Emojipedia Jeremy Burge بتخصيص يوم 17 يوليو يوما عالميا للرموز التعبيرية، لتقويم Apple باللونين الأحمر والأسود منذ إطلاقه في عام 2002، ويوافق يوم الاثنين القادم ذكرى اليوم العالمي للإيموجي، وبالنظر لتاريخ استخدام الرموز التعبيرية حسبما ذكر في موقع nationaltoday، فإنه:

-        في عام 1862 تم استخدام إيموجي الابتسامة "????" من قبل صحيفة نيويورك تايمز، عندما تداركوا خطأ في طباعة نسخة مكتوبة من خطاب الرئيس إبراهام لتكولن.

-        في عام 1881 تحديدا في 30 مارس تم اعتماد أول رمز تعبيري في المجلة الأمريكية الساخرة "Puck".

-        بالذهاب لعام 1997 وفرت AIM أيقونات الصداقة والرموز التعبيرية التي تشبه الصور للتعبير عن المشاعر.

-        في عام 1999 تم إنشاء الرموز التعبيرية المعروفة باسمها الحالي "الإيموجي" رسميا بواسطة الفنان الياباني Shigetaka Kurita.

-        تم تطوير الرموز التعبيرية في 2010 من قبل Unicode.

-        في عام 2014 تم إضافة 198 علم لقائمة الرموز التعبيرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی عام

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي

 

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق اليوم الاثنين فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للمرافق، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” في مركز “أدنيك” أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر.

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، إلى جانب زيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء التجاري، مما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

وتركز نسخة هذا العام على أهمية تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، إلى جانب تبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامة الموارد.وام

 

 


مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون.. تحديات وحلول دولية ومجتمعية (مقال)
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • عاجل.. هدف أليو ديانج العالمي في مباراة الخلود والعروبة اليوم بالدوري السعودي
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • في اليوم العالمي للقانون