تفقدت  الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، فعاليات مختلفة تزامناً مع يوم الصحة التوعوي الموسع، بحضور وكلاء الوزارة الصحة والأوقاف من أجل التعرف على رأي الدين في عنوان الصحة الإنجابية والمباعدة بين الولادات أو منعها.

أقامت الإسكندرية فعاليات يوم الصحة التوعوي الموسع في ميدان المساجد بمنطقة الجمرك الطبية (محيط مسجد المرسي أبو العباس)، الذي يتضمن وجود قافلة تعمل على تقديم نصائح لتنظيم أسرة، من خلال الشورة الصحية في كل ما يخص صحة المرأة وتوافر وسائل تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى عقد ندوة عن كل ما يخص الصحة الإنجابية داخل مصلى السيدات عقب صلاة الجمعة.

وتواجد فريق المبادرات الرئاسية (١٠٠ مليون صحة)، الذي يعمل على الكشف المبكر للأمراض ومنها الاعتلال الكلوي و الكشف المبكر عن مرض السرطان ومبادرة تخص دعم صحة المرأة.

كما تواجد فريق ثقافة صحية، وهو من الفرق الخدمية التي تساعد في تصحيح المفاهيم المغلوطة و إرشاد الناس للاستفادة من خدمات وزارة الصحة، وأخيرا فريق الإعلام و التربية السكانية والذي قدم المعلومات عن الصحة الإنجابية لكل المترددين.

ولاق هذا النوع من القوافل إقبال كبير من قبل السيدات داخل المجتمع السكندري، للاستفادة من الخدمات الطبية.

 جاء ذلك بتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان و تنفيذاً لتوصيات الاجتماع الذي عقده وزير الصحة  مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتواجد أيضا الدكتور مراد ظريف مدير عام منطقة وسط الطبية و الدكتورة هنادي سامي مدير ادارة تنظيم الأسرة و الدكتورة مها حسيب مدير ادارة الثقافة الصحية و الدكتورة لمياء المعيطي مدير ادارة الإعلام و التربية السكانية و الدكتورة هبة أمين مدير ادارة المتابعة و الرقابة الداخلية و الدكتورة شريهان فؤاد، مدير ادارة العلاقات العامة و الاتصال السياسي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الطبية التربية السكانية الثقافة الصحية الصحة الانجابية الصحة و السكان المبادرات الرئاسية الكشف المبكر المفاهيم المغلوطة المرسى أبو العباس مدیر ادارة

إقرأ أيضاً:

القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، انتهاء القافلة السادسة الخاصة  بانهاء العمليات المؤجلة بمستشفى المطريه المركزي، وتنفيذ عده عمليات خلال يوم واحد وذلك وتحت اشراف الدكتور احمد البيلي وكيل المديريه للطب العلاجي، وإعداد وحضور الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي، والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وبحضور فريق  إدارة المستشفيات.


وأوضح وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، أنه تم اجراء 6 عمليات جراحه أنف وأذن وعملية  و 3 عمليات متنوعة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لانهاء العمليات المؤجله من خلال الاستعانة بالأطباء من المستشفيات الاخري في المحافظه

وفي نهايه القافله توجه مالكين بالشكر لفريق الطب العلاجي المديرية والدكتور احمد بطين مدير المستشفى والأطباء وفريق تمريض العمليات والجراحة والتعقيم المشاركة

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بحي العجوزة (صور)
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية