شبكة انباء العراق ..

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، أن مصنع اللوحات الجديدة مكتمل وسينطلق عمله خلال الأيام المقبلة، وفيما أوضحت بشأن الإجازة الدولية، أشارت إلى العمل على توحيد نظام المرور مع إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم المديرية، العميد زياد القيسي، في تصريح إن “معمل اللوحات الجديدة اكتمل، وبانتظار وصول المكائن خلال اليومين المقبلين لنصبها وبدء طباعة اللوحات وفق الاتفاقات الدولية ومنها اتفاقية السير في فيينا لعام 1968″، مؤكداً، أن “اللوحات في العراق معترف بها دولياً بعد أن انضم العراق لهذه الاتفاقية سنة 2017”.

وعن موعد توحيد نظام المرور مع إقليم كردستان أوضح، أنه “تم توحيد أغلب الأمور التنظيمية الخاصة بالمرور مع الإقليم”، مؤكداً، “العمل على تطوير التعاون لتوحيد نظام تسجيل المركبات ومنح إجازات القيادة، وصولاً إلى نظام مروري موحد”.

و بخصوص الإجازة الدولية، أكد القيسي، أن “الإجازة الدولية التي تصدرها مديرية المرور العامة بمبلغ 36 ألف دينار، معترف بها في كل الدول التي لديها تعاون بروتوكولي مع العراق (مبدأ التعامل بالمثل)”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، عن بعض تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه المباحثات بين الحكومتين العراقية والأمريكية حول موعد سحب القوات الامريكية من البلاد بشكل كامل. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل المباحثات بين الحكومتين العراقية والأمريكية اكدت لها حصول اتفاق مبدئي على سحب القوات الامريكية من العراق بشكل شبه كلي بحلول عام 2026 ما لم تطرا مستجدات امنية جديدة"، موضحة ان "الاتفاق لم يشمل إقليم كردستان العراق".

واوضحت أن "الحكومة الامريكية رفضت سحب كامل قواتها من البلاد واصرت على إبقاء قوات أمريكية عسكرية قتالية في إقليم كردستان بهدف السيطرة على تحركات الفصائل العراقية" بحسب وصفها.

وبحسب الصحيفة، فأن "المسؤولين الأمريكيين والبنتاغون رفضوا التعليق على المعلومات المسربة"، مبينة أن "المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الميجور جنرال باتريك رايدر "رفض تأكيد او نفي التوصل الى الاتفاق المذكور مع الجانب العراقي".

مقالات مشابهة

  • تسجيل 500 ألف راتب ضمن نظام حسابي في إقليم كوردستان
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • اليوم الأحد.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني وموعد انتهاء المزاد
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل
  • وفد نيابي تزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن تسوية رواتب الموظفين