أمرت  النيابة العامة بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحيازته 820 طربة لمخدر الحشيش بالقليوبية بقصد الاتجار تقدر قيمتها المالية بأكثر من 5.7 مليون جنيه.

حبس عنصر إجرامي بتهمة  حيازة 820 طربة حشيش في القليوبية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى - مقيم بمحافظة القليوبية) بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذًا من دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (820 طربة لمخدر الحشيش وزنت 82 كيلو جرام – طبنجة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامي").

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (5,750,000 ) خمسة مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه تقريبًا.

و تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء ذلك إدراكًا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

حبس عامل انتحل صفة موظف خدمة عملاء للنصب على المواطنين بالمنيا

كما أمرت  النيابة العامة، بحبس عامل بالمنيا، 4 أيام على ذمة التحقيقات. لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

    أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه") وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى  و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة مخدر الحشيش القليوبية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

عمليات تعليم دمياط: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة وتسريبها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد رمضان الغريب، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط، ومديرو الإدارات التعليمية العشرة في دمياط، سير امتحانات اللغة الأجنبية الثانية على مستوى ٤١ لجنة، مؤكدا أنه يحظر استخدام الهواتف المحمولة، وأنه في حال رصد أي واقعة لحمل هواتف محمولة أو ساعات سمارت سيتم التصدي لها واتخاذ الإجراء اللازم لمنع تداول الامتحان وتسريبه. 

يذكر أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي، قامت بنشر صور لتسريبات عن امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم .

هذا وحرصت منال عوض، محافظ دمياط، على متابعة الموقف أولا بأول مع مديرية التربية والتعليم للاطمئنان على سير الامتحانات، واطمأنت على توافر المناخ الملائم للطلاب وبدء الامتحانات فى موعدها و عدم رصد أى شكاوى وانضباط العملية الامتحانية وتأمين اللجان. 

وأكدت الدكتورة منال عوض، استمرار متابعة الموقف من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية والتعامل الفورى مع أى شكاوى يتم رصدها.

مقالات مشابهة

  • القبض على عنصر إجرامي بالقاهرة بتهمة غسل 60 مليون جنيه
  • في تجارة المخدرات.. سقوط عنصر إجرامي لاتهامه بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • ضبط 2 كيلو ونصف حشيش بحوزة عاطلين بشبرا الخيمة
  • ضبط عنصر إجرامي بـ 150 كيلو حشيش بالإسكندرية
  • المشدد 15 سنة وغرامة مالية.. الحكم على سائق بحوزته 100 طربة حشيش
  • حجازي يستعرض مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني
  • المشدد 5 و3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لنجار مسلح لحيازته حشيش وبندقية بالشرقية
  • المشدد 20 سنة  لخباز واخر  لحيازتهما 310 طربة حشيش في الإسكندرية
  • عمليات تعليم دمياط: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة وتسريبها